You are here

×

7 نصائح لاستخدام العطر بحرفية

لندن- منال جوهر

 

العطر أصبح من مستلزمات أناقة الرجل العصري، يغلفه بغلالة شذية تعكس ثقته بنفسه وتضفي عليه نفحة من الرقيّ، وتسبغ عليه هالة من الفخامة اللامتناهية. من دون أن ننسى أنه يعبّر عن شخصية الرجل وأسلوبه في الحياة ويعكس اهتماماته.

ولكن لوضع العطر قواعد يجب أن تلتزم بها، من أجل أن تنجح في تحقيق الهدف المطلوب، وكي لا ينتهي بك المطاف مثاراً لامتعاض المحيطين بك  ننصحك بالاتي:

- من المهم ألا تكثر وضع العطر، وألا تغرق جسمك فيه. كي لا ينفر منك المحيطون بك.

- هناك نقاط مهمة تسمى نقاط النبض التي يجب أن يستهدفها الرجل عند وضع العطر، وهذه النقاط هي: الصدر بشكل عام وحول قاعدة الحلق. فهذا يسمح للعطر بأن يندمج مع رائحة الرجل الطبيعية والفرمونات التي يصدرها جسمه. ولا تنس أن ترشّ العطر خلف أذنيك لزيادة تأثيره.

- بعض الرجال يحبون رشّ العطر على معاصمهم وفي هذه الحالة من المهم ألا تفرك معصميك، لأن الاحتكاك سيكسر جزيئات العطر، ما يؤدي إلى تفكك مكوناته بسرعة.

- انتبه إلى طبيعة جلدك، فالعطور تميل إلى أن تبقى وقتاً أطول لدى البشرة الدهنية أكثر منها لدى البشرة الجافة.

- لضمان بقاء رائحة العطر أطول فترة ممكنة، يستحسن رشّه بعد الاستحمام، لأن مسامّ الجسم تكون مفتوحة، ما يجعلها تلتقط الرائحة بشكل أفضل.

- احذر من استعمال العطر لإخفاء رائحة العرق، لأن هذه الطريقة لن تنفع بل ستزيد الوضع سوءاً.

- تجنّب المزج بين الصابون أو مزيل الرائحة أو غسول الجسم ذات الروائح القوية، وبين العطر، لأن ذلك سينجم عنه امتزاج رائحتين وقد تكون النتيجة اخفاقاً ذريعاً.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق