You are here

×

مديرون تنفيذيون يكشفون عادات سيئة يريدون التخلي عنها هذا العام

مديرون تنفيذيون يكشفون عادات سيئة يريدون التخلي عنها هذا العام

مديرون تنفيذيون ناجحون يتحدثون عن العادات السيئة التي يريدون التخلي عنها في العام الجديد

القيام بمهام عديدة خارج وداخل المكتب

عدم تقدير الأمور الجيدة والامتنان للنجاحات

ألا تحظى بقسط كافي من النوم

بينما تستعد لاتخاذ بعض القرارات التي تريد تحقيقها في العام الجديد عليك أيضًا تخصيص بعض الوقت للتفكير في الأمور التي تريد الاستغناء عنها، وأن تحسن من نفسك على أن تصبح أكثر إنتاجية، وأن تتخلص من العادات السيئة والأشياء التي تعرقلك وأنت في طريقك نحو النجاح.

وفيما يلي نستعرض مجموعة من العادات السيئة التي أكد مديرون تنفيذيون ورواد أعمال أنهم يريدون التخلي عنها قبل العام الجديد:

دبي الأولى عالمياً في جاذبية رواد الأعمال

القيام بمهام عديدة خارج وداخل المكتب

أكد الكثير من المديرين التنفيذين أنهم يريدون التخلي عن عادة القيام بالكثير من المهام في الوقت نفسه، من بينهم المدير التنفيذي لشركة سفر ناشئة، والذي أكد أنه يقضي وقتًا طويلاً داخل وخارج الشركة وهو يعمل على الكثير من المهام، فهو دائمًا ما يُمسك بهاتفه المحمول ويتصفح بريده الإلكتروني أو يرد على الرسائل التي يتسلمها، وهكذا.

وينصح العديد من المديرين التنفيذيين بأن تخصص بعض الوقت لنفسك، وأن تتوقف عن العمل عندما تخرج من المكتب، وقد يساعدك على ذلك إغلاق الإشعارات على هاتفك المحمول، وإعداد قائمة بالمهام التي يتعين عليك القيام بها. 

القيام بمهام متعددة والتوقف عن النوم

تأمل إيونيس بيون، مؤسس شركة أوكوست لأدوات المطابخ، أن تتوقف عن القيام بالمهام العديدة والعمل لأيام طوال ما يجعلها تتوقف عن النوم، وتقول:"بصفتي رائد أعمال ومؤسسة شركة لم يبلغ عمرها عام واحد، فأشعر إنني بحاجة إلى اغتنام الفرص، وألا اهدر وقتي وطاقتي على أشياء ليس لها قيمة".

تقول بيون إنها كمؤسسة شركة ناشئة فإن القيام بعمل أقل يعني تفويض المهام الفعال، وهو أمر صعبًا للغاية ومُعقدًا.

ويقول زاهر دوسا، المدير التنفيذي لشركة بيوتي أوف بيوتي التي تعمل في مجال التجميل، إن أسوأ ما اعتاد فعله هو مواصلة العمل وعدم التوقف عنه أبدًا، لذلك فهو يريد أن يتنى عادة جديدة تتمثل في التخلي عن القيام ببعض المهام، والثقة في العاملين معه، والقيام بتفويض المهام.

ألا تحظى بقسط كافي من النوم

ينصح بيتر شانكمان، المدير التنفيذي والمؤلف الناجح، بأن تتوقف عن أخذ هاتفك معك إلى غرفة النوم، إذا كنت تحلم بلنوم في هدوء في العام المُقبل.

وتقول تارا فولي، مؤسسة شركة التجميل الناشئة Follain، إنه من الضروري أن تعتني بنفسك أولاً وقبل كل شيء، فلن تستطيع الاستمتاع بالنجاحات أو الأموال وأنت جثة جامدة، وتنصح بأن تجعل الحصول على قسط كافي من النوم أحد أهم أولوياتك في عام 2019، حتى إذا كان ذلك يعني أن تنام دون أن تُنهي عملك.

بالنسبة لبعض المديرين التنفيذيين، فإن النوم بشكل سليم يعني فصل التيار الكهربائي عن أدمغتهم لبعض الوقت. يقول المستثمر آنو دوجال إنه يحرص أن تخلو غرفة نومه من الهواتف حتى لا يتشتت ذهنه، كذلك آرييل كاي، المديرة التنفيذية والمؤسسة لشركة Parachute الناشئة، التي تؤكد أنها تحرص على تجنب الشاشات وهي في طريقها لغرفة نومها، وكان الأمر في البداية صعبًا جدًا ولكنها اعتادت عليه.

تقول آرييل إنها قررت استخدام مُنبه وإبعاد هاتفها عن الغرفة تماما، ثم لاحظت الفرق الكبير، إذا أنها باتت تحظى بقسط كافي من النوم، كما أنها اصبحت تقرأ عدة صفحات من أحد الكتاب يوميًا.

علاوة على ذلك، يؤكد العديد من المديرين التنفيذين أنه كلما نمت أفضل فإنك ستتوقف عن الضغط على زر الغفوة في هاتفك، وستتخلى عن الكثير من العادات السيئة المتعلقة بالنوم.

مفاوضات مع كبرى شركات السيارات بالعالم لإنشاء مصانع بالسعودية خلال هذا العام

عدم تقدير الأمور الجيدة والامتنان للنجاحات

نتيجة بحث الصور عن ‪appreciating‬‏

تقول فيفيان شين، مؤسسة شركة Juni Learning، إنها تريد التركيز في العام الجديد على اكتساب عادات جديدة، على أن يكون أحد هذه العادات هي منح نفسها بعض الوقت لتقييم الأمور الجيد والإيجابية التي قامت بها.

وتقول شين "بالنظر إلى جميع الأمور السلبية التي حدثت العام الماضي، فأنا أعتقد أنه من الضروري أن نكون ممتنين للأمور الجيدة التي قمنا بها، لأننا غالبًا ما نركز على اخطائنا أكثر من الأشياء التي فعلناها بطريقة صحيحة، فنحن لا نتعمد قضاء وقتنا للتفكير والاحتفاء بالانتصارات والنجاحات التي قمنا بها سواء في حياتنا الشخصية أو المهنية".

وتتابع: "باعتباري مديرة تنفيذية فأنا من الضروري أن أظهر التقدير والامتنان لإنجازات فريقي، والنجاحات التي حققوها على مدار العام، وأن أفعل ذلك دائمًا لتشجيعهم على العمل بجد".

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق