You are here

×

أفضل 30 مدير تنفيذي في العالم.. تعرف علي عادات يومية سبب نجاحهم

أفضل 30 مدير تنفيذي في العالم يكشفون عن عاداتهم اليومية المسؤولة عن نجاحهم

يمتلك المدراء التنفيذيون للشركات الرابحة والرائجة سمات عديدة مشتركة ومن أهمها النزاهة والإستقامة والثبات على المبادئ بالإضافة إلى بعض العادات اليومية التي تساعدهم على العمل بجدية وابتكار المشاريع الرائدة على مستوى العالم، وفيمايلي سنقدم اقتباسات لأنجح 30 مدير تنفيذي تتعلق بعاداتهم اليومية التي ساعدتهم على تحقيق انجازات كبيرة في مجال الأعمال التجارية والحياة:

  1. حاول القيام بشيء جديد كل يوم

"أجبر نفسي على القيام بأمور جديدة كل يوم أتحدى فيها نفسي، وكانت نتيجة ذلك في عام 2008 أنني ذهبت لشراء تذكرة سفر إلى بونيس أيرس حيث التقيت بشريكي التجاري آرون فيريستين الذي أسست معه باكيتفييت".

وهذا بحسب راجا نيماني هو المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة باكيتفييت، العلامة التجارية الشهيرة المتخصصة بصناعة الأحذية التي تأسست عام 2011 بعد لقاء بالصدفة جمع بين اثنين من المسافرين، وقد تطورت الشركة من تصنيع زوج واحد من الأحذية المزينة يدوياً إلى العلامة التجارية في أكثر من 100 دولة.

  1. لا تجعل يومك سيئاً

يقول دان تيران المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كيو للإدارة والتنظيف والصيانة التي لديها مكاتب في فرانسيسكو ونيويورك وشيكاغو: "أنا من أكبر المعجبين بمايك بلومبرغ الذي قال بمقابلة له أنه يبلغ من العمر 73 ولكنني لا أسمح للشك أو للمشاكل بالتسلسل إلى روتيني اليومي".

  1. معرفة آخر الاتطورات بمجال الأعمال

ينصح مايكل بروخ المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ويلو وهي منصة إجتماعية جديدة: "يجب أن يبقى رجال الأعمال مطلعين على آخر التطورات التي تحصل في مجال أعمالهم التجارية حيث أنني أقضي ساعة أو ساعتين يومياً في مواكبة آخر الأخبار التقنية على توتير".

  1. قبول الدعوات وحضور المؤتمرات

ويقول ليات زاكاي وهو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة دوند للأزياء: "أنت لا تعرف من الأشخاص الذين سوف تلتقي بهم أو مانوع المشورة والنصيحة التي سوف تتعلم منها".

  1. القيام بالتجارب الجديدة باستمرار

ويقدم زاك سوبالا المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة بارتكال للإنترنت نصيحة بسيطة يطبقها بشكل شخصي يومياً حيث يقول: "أنا أحاول أن أقوم بتجارب جديدة يومياً وتغيير طريقة العمل في الشركة الأمر الذي ساعدني على تطوير الشركة بشكل كبير لأنني تمكنت من اكتشاف طرق جديدة أفضل لإدارة الأعمال ونموها".

  1. أخذ فترة استراحة لتجديد نشاط الدماغ

"يجب أن يقوم رجل الأعمال بأخذ فترات استراحة خلال النهار وخاصة عندما يجد نفسه غير قادر على التفكير بسبب ضغط الأعمال حيث أن الإستراحة تساعد على إعادة التركيز وتنظيم عمل الدماغ" وهذا بحسب دان هوجان المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ميدالوجيكس وهي شركة تكنولوجيا تقدم خدمات الرعاية الصحية.

  1. لا تخافوا من إرسال رسالة إلكترونية إلى أشخاص ذوي أهمية كبيرة

ويضيف كيجان شوينبورغ المدير التنفيذي لشركة سولس لتكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد: "لا يجب أن تخافوا من إرسال رسائل إلكترونية للأشخاص من أصحاب السلطة والنفوذ لأن معظم الأشخاص منفتحون ويتقبلون كل الآراء طالما أنها حول احتياجاتك الضرورية وحول العروض والأفكار التي يمكنك تقديمها"

  1. الإلتزام بالمواعيد من أولويات

يقول بيلي مؤسس شركة بترا لتدريب رجال الأعمال والتي تقدم خدماتها لأكثر من 58 شركة في 17 ولاية: " أنا أسعى جاهداً أن أكون دقيق في مواعيدي يومياً من دون أي استثناء لأن التأخير يرسل رسالة بأنني شخص غير كفؤ ولا يمكن الإعتماد عليه ولايحترم وقت الأشخاص الذين يعمل معهم".

  1. لا تطلب من شخص ما القيام بشيء أنت بن تفعله بنفسك

"مهما كانت شركتك ناجحة أو مهما كانت المشاكل التي تواجهها سوف يكون دائماً مجموعة من المهام المملة التي يجب إنجازها بشكل يومي، ولكن سيكون من اللائق أن تقوم أنت بها أمام موظفيك قبل أن تطلب من أي أحد انجازها" وهذه نصيحة هيربيرت مور المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ويسيبانيان.

  1. التعلم من القادة الكبار في مجال الأعمال عبر مشاهدة مقاطع الفيديو

تقول ليديا جيلبيرت المؤسس المشارك والمدير التفيذي لشركة ديا وشركاه التي تقدم خدمات التصميم الشخصية على الإنترنت: "أنا أقوم بمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بكبار رجال الأعمال لمدة قصيرة يومياً وذلك لأحصل على النصائح والدروس التس تساعدني على تحقيق النجاح في عملي".

  1. التأمل وممارسة الرياضة

"يساعد القيام بالتأمل في الصباح والمشاء إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية في زيادة التركيز والتخفيف من التوتر" بحسب إليوت تومينو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أسترسك للعلاقات العامة.

  1. الإستماع إلى كتب تحسين المهارات

ينصح جورج زلاتين المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة كوست ثيرد للتكنولوجيا وهي وكالة لخدمات التسويق الرقمي بالإستماع لكتب التحسين الذاتي وقال في هذا الأمر: "أنا أقضي حوالي 45 دقيقة يومياً في السيارة وبدلاً من الإستماع إلى الموسيقا كنت أقوم بالإستماع إلى كتب التطوير الذاتي التي ساعدتني في كيفية إدارة أعمالي وتحسين مهاراتي الشخصية".

13.التفكير الإيجابي

يعتبر التفكير الإيجابي من أهم الوسائل التي تساعد على تحقيق النجاح، وفي هذا الإطار يقول جراي ميليفسكي المدير التنفيذي لشركة سنوبوال: "أستيقظ كل يوم وأنا ممتن للوفرة الموجودة في حياتي حيث أن التفاني والعمل الجاد دائماً يعطي نتائج جيدة، وكان الحفاظ على أسلوب التفكير الإيجابي من أفضل الطرق التي ساعدتني في التغلب على جميع العقبات".

14.الإستماع إلى جميع أعضاء الفريق

يرى مايك ساندرز المدير التنفيذي لشركة سيجنال لتكنولوجيا التسويق الإلكتروني أنه من الضروري أن يقوم أصحاب العمل والمدراء بتخصيص وقت معين لتقوية علاقاتهم مع جميع أعضاء فريق العمل لديهم الأمر الذي يساعد على تحسين الإنتاجية ويشجع ثقافة الإبتكار ويقول في هذا الصدد: "نحن نقوم بالتواصل مع كل أعضاء فريق العمل بالشركة المتواجدين في جميع بلدان العالم بشكل يومي وذلك للتأكد من حسن سير الاعمال وإظهار التقدير لهم لإنجازهم الأعمال والمشاريع مما يحثهم على تقديم أفضل ما لديهم للشركة".

15.الإستفادة من الوقت الذي نقضيه في قيادة السيارة

يقضي دايفيد غولدين المدير التنفيذي والمؤسس لشركة 5000 لتمويل الشركات الصغيرة وقتاً طويلاً في قيادة السيارة ويقول في هذا الإطار: "يجب علينا الإستفادة من الوقت الذي نقضيه في قيادة السيارة حيث أنني أقوم بمعظم الإتصالات الهامة في الصباح الباكر وأنا في طريقي إلى العمل الأمر الذي يساعدني على إنجاز الكثير من الأعمال ويساعدني في التركيز على الأمور الأكثر أهمية عند وصولي إلى الشركة".

16.الإجتماع الثاني أكثر أهمية من الإجتماع الأول

يقول كريج بوندي المدير التنفيذي لشركة إكسفيريان المبتكرة أن أهمية الإجتماع الثاني في العمل تزيد عن أهمية الإجتماع الأول وذلك لأن المدير يحتاج إلى وقت كافي لقراءة أوراق الإجتماع والإطلاع على الآراء المختلفة للموظفين مما يعطيه رؤيا أفضل لما يمكن القيام به لإنجاز المشاريع.

17.زيادة القدرة على التركيز

ينصح جون سوانسيجر المدير التنفيذي لشركة مانتا وهي دليل للأعمال التجارية على شبكة الإنترنت بممارسة اليوغا يومياً لأنها تساعد زيادة التركيز أثناء العمل: "لقد ساعدتني اليوغا في زيادة قدرتي على التركيز أثناء العمل حيث أني أصبحت أستطيع على إيجاد حل للمشاكل التي تعترضني من خلال أخذ دقائق معدودة في التركيز على المشكلة في أي وقت من الأوقات".

18.الإستعانة بالأشخاص الذين لديهم مهارات لا تمتلكها

يشعر معظم المدراء أنه يجب عليهم الإلمام بكل شيء أو يتوجب علهم القيام بكل الأمور في الشركة ولكن هذا ليس صحيحاً حيث يجد مات لوتز المدير التنفيذي لشركة كورفيسا وهي مزود حلول للإتصالات السحابية أنه من الضروري الإستعانة بأصحاب الكفاءات والخبرات، ويقول في هذا الإطار: "يجب أن يركز المدراء على نقاط القوة لديهم والإستعانة بفريق من أصحاب المهارات للقيام بالأمور التي لا أمتلك فيها مهارة كافية لإنجازها الأمرالذي يسهم في تحسين سرعة وإنتاجية الشركة بشكل كبير".

19.ممارسة المشي قبل النوم

تشدد تشارلي سيلفر المديرة التنفيذية لشركة الجيبراكس داتا التي طورت أول نموذج عالمي للبيانات وتحمل تسع براءات إختراع في مجال التكنولوجيا على ضرورة ممارسة رياضة المشي قبل الذهاب للنوم وتقول: "أقوم كل يوم بالمشي لمدة 30 دقيقة الامر الذي يساعدني على تخفيف التوتر وترتيب الأولويات والحصول على رؤيا أفضل لإنجاز المهام في اليوم التالي".

20.أطلق العنان لمخيلتك

تشجع أيشا نافارو المديرة التنفيذية لشركة سكيم لينكس على إطلاق العنان لمخيلتك كل يوم وتقول: "إن القيام بالتخيل يعطي الدماغ فترة من الراحة ويساعد في تعزيز نشاطه مما يسهم في زيادة كم الأفكار الإبداعية ويحفز على ابتكار المشاريع الجديدة".

21.تناول الوجبات الصحية

يركز مايكل ماديفيت المدير التنفيذي لشركة تيراز كيتشن على أهمية تناول الوجبات الصحية بشكل يومي للحصول على الطاقة اللازمة طوال النهار ويقول في هذا الصدد: "كنت أعاني من ألام الرأس والتعب خلال يوم العمل لذلك قررت أن أقوم بتناول الوجبات الصحية يومياً من أجل الحصول على الطاقة اللازمة لإنجاز المهام من دون الشعور بالتعب أو الإصابة بألام الرأس الحادة التي كانت تعرقل حياتي المهنية".

22.عدم العمل في المنزل

ينصح مارك فاهلر المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيسترو بعدم العمل في المنزل وذلك من أجل الحصول على قسط كافي من الراحة، ويقول: "يجب أن يكون المنزل مكاناً للراحة مع أفراد العائلة لأن الحصول على الراحة يساعد في التخفيف من التوتر الأمر الذي يجعلنا أكثر كفاءة في اليوم التالي".

23.استخدام الصور لتوضيح الرؤيا المستقبلية

لا يمكن استخدام لغة الأرقام والحقائق عندما يتعلق الأمر بمستقبل الأعمال، ولأنه لا يوجد إحصائيات تثبت وجهة النظر الخاصة بك لمستقبل الشركة فيجب الإعتماد إلى حد كبير على المخيلة، ويقول روب جان دي جونغ مؤسس فونغولو للإستشارات: "لأن الصورة تساوي ألف كلمة يجب أن تساعد موظفيك في فهم رؤيتك المستقبلية عبر الإعتماد على لغة الصورة الأمر الذي يساعدهم في تصور الرؤيا التي تريد الوصول إليها".

24.ممارسة الرياضة

تعتبر أنابيلا بالدوين المؤسس المشارك والمديرة التنفيذية لشركة سيتيزيوس أن ممارسة الرياضة بشكل يومي تسهم في زيادة الإنتاجية بالعمل وتقول: "لقد ساعدتني ممارسة الرياضة يومياً لمدة 12 عاماً على تحسين صحتي الجسدية والعقلية وأصبحت أكثر فعالية في العمل وأكثر تركيزاً وهدوءاً أثناء حل المشكلات التي تعترضني".

25.الإبتعاد عن التوتر

يتطلع الموظفون إلى مدرائهم لتنظيم ألية العمل وموازنتها ولا يستطيع المدراء القيام بهذا الأمر إذا كانوا شديدي التوتر، وفي هذا الإطار يرى مايك روبنسون المدير التنفيذي لشركة بروادفيو نتوركس المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات أنه: "يجب على المدراء الحفاظ على هدوئهم والإبتعاد عن التوتر والإحباط لأن ذلك سيؤثر بشكل مباشر وسلبي على علاقتهم مع العملاء والموظفين على حد سواء الأمر الذي سيؤثر بدوره على إنتاجية العمل".

26.الإطلاع الدائم على كل المعلومات في الشركة

بحسب توم كونتي المدير التنفيذي لشركة مبلوكس للرسائل المتنقلة أنه يجب استخدام نهج 30/70 في الحياة المهنية وبرأيه: "يجب أن يظل المدير على إطلاع دائم على كافة المعلومات في الشركة لأن القرار يبنى على 70% من المعلومات و30% من الحكمة والذكاء التي يتحلى بها المدير، كما أن جمع المعلومات يساعد على خفض نسبة المخاطرة بشكل كبير مما يضمن نجاح الأعمال التجارية بشكل أكثر".

27.ترتيب الأولويات

ترى الدكتورة ليزا دوليف المؤسس والمدير التنفيذي لشركة كيلور للتكنولوجيا أنه من الضروري أن يقوم المدراء بكتابة أولوياتهم اليومية والشهرية وحتى السنوية بالترتيب وذلك لضمان إبقاء الشركة على المسار الصحيح.

28.التشجيع على طرح الأسئلة

يساعد توفير الفرصة للموظفين لطرح أسئلتهم بشكل يومي في معرفة نبض الشركة كما أنها فرصة رائعة لتبادل الأفكار واكتشاف طرق جديدة للتفكير الإبداعي أو لإيجاد حلول لمشاكل كثير تواجهها الشركة وهذا بحسب جيوتي بنصال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أبديناميكس.

29.التحدث لعميل واحد على الأقل يومياً

تعتبر التغذية الراجعة من أهم الوسائل لتطوير المنتجات ومعرفة المشاكل التي يواجهها أي منتج أو خدمة تقدمها الشركة، وفي هذا الإطار ينصح نافيد حداد المؤسس والمدير التنفيذي لشركة غوبتلر بالتواصل مع العملاء ويقول: "يجب على المدراء التحدث إلى عميل واحد على الأقل يومياً لجمع ردود الأفعال على الشركة وفهم الأعمال بشكل أعمق، فالمعلومات التي يقدمها العملاء تساعد في وضع الألية الصحيحة للأعمال التجارية وصياغة الخطط المستقبلية".

30.قراءة الرسائل الإلكترونية في بداية كل يوم

يقول بينجامين هابل المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فويات أنه من الضروري تنظيم الأعمال في بداية يوم العمل، ويشدد على أهمية قراءة الرسائل الإلكترونية يومياً والإجابة عليها قبل البدء بأي أعمال أخرى الأمر الذي يساعد في التركيز على الإجتماعات الصباحية وإدارة المشاريع وإنجاز المهام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق