You are here

×

أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية لممارسة التمارين بسهولة

أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية لممارسة التمارين بسهولة

أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية

جهاز المشاية الكهربائية-treadmill بالتأكيد تعد المشاية الكهربائية-treadmill من بين أقدم وأهم الأجهزة الرياضية المنزلية فهي تقدم التمارين الرياضية البديلة الخاصة بتمارين الركض والجري والهرولة بمختلف السرعات والمستويات ولكن داخل المنزل ولعل أهم ما يجب مراعاته عند شراء أجهزة المشاية الكهربائية-treadmill بمختلف الأنواع هو الجودة في الخامات المستخدمة اختيار أنواع المحركات القوية التي تتحمل ضفط ممارسة التمارين الرياضية ووزن الجسم بسهولة لذلك الاتجاه نحو الأنواع والماركات الشهيرة هو الخيار الأفضل دائما.

جهاز العجلة الثابته-Indoor Cycling Bike لا شيء أفضل من بين الأجهزة الرياضية المنزلية من أجل ممارسة تمارين اللياقة البدنية وحرق السعرات الحرارية خاصة في مناطق الأرداف والبطن والفخذين وتقوية عضلات الجسد السفلية خاصة عند شراء الأنواع عالية الجودة التي تحتوي على مستويات مختلفة من درجة الصعوبة وتعديل وضعية الدراجة.

جهاز مقعد التمارين- adjustable bench على الرغم من أن مقعد التمارين متعدد الأوضاع لا يعد من الأجهزة الرياضية المنزلية بمفهومها العام ولكنه أحد الأدوات الأساسية التي تمنح الرجل ممارسة العديد من التمارين المعتمدة على رفع الأثقال سواء باستخدام الدامبل أو البار والتي تستهدف جميع عضلات الجسم مثل الصدر والذراعين والكتف بالإضافة إلى الظهر.

جهاز بار العقلة- pull up home bar على الرغم من أن ممارسة تمرين العقلة لا يحتاج سوى لقضيب حديدي معلق ومثبت بشكل جيد فقط ولكن هناك بار مبتكر وحديث من الأجهزة الرياضية المنزلية الخاصة بممارسة تمرين العقلة بعدة وضعيات مختلفة تتيح لممارسي التمارين الرياضية استهداف كافة عضلات الجزء العلوي من الجسم بحسب وضعية قبضتي اليد على البار.

جهاز المالتي جيم -multi gym يمكننا اعتبار جهاز المالتي جيم -multi gym الذي يعد من الأجهزة الرياضية المنزلية الشاملة بمثابة الجهاز الأفضل لعضلات الجسم داخل الجيم فالأنواع مرتفعة الجودة من أجهزة المالتي جيم -multi gym صممت وصنعت حتى تستهدف تقريبا كافة عضلات الجسم العلوية والسفلية بطريقة مماثلة تماما لأجهزة الكابل المتواجدة بداخل صالات الجيم.

كيس الضرب -mma bag kit من بين المعدات الرياضية داخل صالات الجيم والأجهزة الرياضية المنزلية التي تعد تمارينها القائمة على الضرب والركل الجزء الأهم من الروتين الرياضي للملاكمين ومقاتلي الألعاب القتالية الأخرى وذلك لضمان المحافظة دائما على قوة الجسد وعضلات والتخلص بشكل خرافي من الدهون والسعرات الحرارية.

جهاز التجديف-Rowing machine بالنسبة للمهتمين بممارسة التمارين الرياضية التي تساعدهم على حرق أكبر قدر ممكن من الدهون والسعرات الحرارية خاصة في بالنسبة للأجزاء السفلية من الجسم بداية من المؤخرة وحتى القدمين مع ضمان تقوية العضلات فإن جهاز التجديف-Rowing machine يجب أن يكون من ضمن الأجهزة الرياضية المنزلية الأهم والأكثر فاعلية.

الدمبلز والبار بعيدا عن الأجهزة الرياضية المنزلية بكل تأكيد يمثل وجود الأوزان والمختلفة من الدمبلز أمر هام للغاية فهي الأدوات الأساسية المستخدمة في التمارين الرياضية لذلك يجب الحرص بشكل كامل على وجود أزواج من أوزان مختلفة ومتنوعة حتى تتماشى وتتناسب مع القدرة البدنية للرجل بالنسبة للتمارين الرياضية المختلفة. وبالتأكيد لا يقل وجود البار سواء المتعرج "الزجزاج" أو المستقيم أهمينة عن الدمبلز فالتمارين المعنمدة على الأوزان والأثقال الحديدية يزداد تأثيرها قوة وعمقا في حال تم ممارستها باستخدام البار.

الأثقال والأوزان كما هو الحال بالنسبة لوجود الدملبز والبار بجانب الأجهزة الرياضية المنزلية فإن امتلاك مجموعة من الأوزان والأثقال المختلفة التي يتم وضعها في البار أمر لا غنى عنه.

لا شك أن الأجهزة الرياضية المنزلية سهلت الأمور كثيرا على البشر فيما يخص التمتع بالكتلة العضلية المثالية وحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد فالأن لم تعد ممارسة التمارين الرياضية مقتصرة على الذهاب إلى الصالة الرياضية وهو الأمر الذي يشكل كارثة من حيث الوقت بالنسبة للرجال المشغولون بحكم نمط حياتهم وجدول أعمالهم اليومي المزدحم وذلك بفضل تواجد مجموعة متنوعة من الأجهزة الرياضية المنزلية التي شهد مجال صناعتها الكثير من التطور وهو الأمر الذي منح تلك الأجهزة الرياضية المنزلية فاعلية كبيرة وتأثير عميق وإيجابي للغاية فيما يخص بناء بنيان عضلي متناسق وقوي ومساعدة الراغبين في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة داخل أجسامهم التخلص منها وهم داخل منازلهم دون الحاجة إلى تكبد عناء مغادرة المنزل من أجل ممارسة التمارين الرياضية داخل صالات الجيم فقط يكفي تخصيص مساحة متوسطة أو صغيرة داخل المنزل بحسب نوع وشدة التمارين الرياضية.   

 5 عادات خاطئة تحرمك من الوزن المثالي (فيديو)

وفي التقرير التالي سوف نسلط الضوء على أبرز الأجهزة الرياضية المنزلية الأكثر أهمية وتأثيرا فيما يخص رفع القدرات الجسدية والعضلية وحرق الدهون والسعرات الحرارية.

1-جهاز المشاية الكهربائية-treadmill

جهاز المشاية الكهربائية-treadmill

بالتأكيد تعد المشاية الكهربائية-treadmill من بين أقدم وأهم الأجهزة الرياضية المنزلية فهي تقدم التمارين الرياضية البديلة الخاصة بتمارين الركض والجري والهرولة بمختلف السرعات والمستويات ولكن داخل المنزل ولعل أهم ما يجب مراعاته عند شراء أجهزة المشاية الكهربائية-treadmill بمختلف الأنواع هو الجودة في الخامات المستخدمة اختيار أنواع المحركات القوية التي تتحمل ضفط ممارسة التمارين الرياضية ووزن الجسم بسهولة لذلك الاتجاه نحو الأنواع والماركات الشهيرة هو الخيار الأفضل دائما.

2- جهاز العجلة الثابته-Indoor Cycling Bike

جهاز العجلة الثابته-Indoor Cycling Bike

لا شيء أفضل من بين الأجهزة الرياضية المنزلية من أجل ممارسة تمارين اللياقة البدنية وحرق السعرات الحرارية خاصة في مناطق الأرداف والبطن والفخذين وتقوية عضلات الجسد السفلية خاصة عند شراء الأنواع عالية الجودة التي تحتوي على مستويات مختلفة من درجة الصعوبة وتعديل وضعية الدراجة.  

نصائح هامة لمن يحبون القيام بالتمارين الرياضية ليلاً.. تعرف عليها

3-جهاز مقعد التمارين- adjustable bench

جهاز مقعد التمارين- adjustable bench

على الرغم من أن مقعد التمارين متعدد الأوضاع لا يعد من الأجهزة الرياضية المنزلية بمفهومها العام ولكنه أحد الأدوات الأساسية التي تمنح الرجل ممارسة العديد من التمارين المعتمدة على رفع الأثقال سواء باستخدام الدامبل أو البار والتي تستهدف جميع عضلات الجسم مثل الصدر والذراعين والكتف بالإضافة إلى الظهر.

4-جهاز بار العقلة- pull up home bar

-جهاز بار العقلة- pull up home bar

على الرغم من أن ممارسة تمرين العقلة لا يحتاج سوى لقضيب حديدي معلق ومثبت بشكل جيد فقط ولكن هناك بار مبتكر وحديث من الأجهزة الرياضية المنزلية الخاصة بممارسة تمرين العقلة بعدة وضعيات مختلفة تتيح لممارسي التمارين الرياضية استهداف كافة عضلات الجزء العلوي من الجسم بحسب وضعية قبضتي اليد على البار.

5-جهاز المالتي جيم -multi gym

جهاز المالتي جيم -multi gym

يمكننا اعتبار جهاز  المالتي جيم -multi gym الذي يعد من الأجهزة الرياضية المنزلية الشاملة بمثابة الجهاز الأفضل لعضلات الجسم داخل الجيم فالأنواع مرتفعة الجودة من أجهزة المالتي جيم -multi gym صممت وصنعت حتى تستهدف تقريبا كافة عضلات الجسم العلوية والسفلية بطريقة مماثلة تماما لأجهزة الكابل المتواجدة بداخل صالات الجيم.

6-كيس الضرب -mma bag kit

كيس الضرب -mma bag kit

من بين المعدات الرياضية داخل صالات الجيم والأجهزة الرياضية المنزلية التي تعد تمارينها القائمة على الضرب والركل الجزء الأهم من الروتين الرياضي للملاكمين ومقاتلي الألعاب القتالية الأخرى وذلك لضمان المحافظة دائما على قوة الجسد وعضلات والتخلص بشكل خرافي من الدهون والسعرات الحرارية.

7-جهاز التجديف-Rowing machine

جهاز التجديف-Rowing machine

بالنسبة للمهتمين بممارسة التمارين الرياضية التي  تساعدهم على حرق أكبر قدر ممكن من الدهون والسعرات الحرارية خاصة في بالنسبة للأجزاء السفلية من الجسم بداية من المؤخرة وحتى القدمين مع ضمان تقوية العضلات فإن جهاز التجديف-Rowing machine يجب أن يكون من ضمن الأجهزة الرياضية المنزلية الأهم والأكثر فاعلية.  

افضل تمارين لتخسيس البطن للرجال (صور)

8-الدمبلز والبار

الدمبلز والبار

بعيدا عن الأجهزة الرياضية المنزلية بكل تأكيد يمثل وجود الأوزان والمختلفة من الدمبلز أمر هام للغاية فهي الأدوات الأساسية المستخدمة في التمارين الرياضية لذلك يجب الحرص بشكل كامل على وجود أزواج من أوزان مختلفة ومتنوعة حتى تتماشى وتتناسب مع القدرة البدنية للرجل بالنسبة للتمارين الرياضية المختلفة.

وبالتأكيد لا يقل وجود البار سواء المتعرج "الزجزاج" أو المستقيم أهمينة عن الدمبلز فالتمارين المعنمدة على الأوزان والأثقال الحديدية يزداد تأثيرها قوة وعمقا في حال تم ممارستها باستخدام البار.

9-الأثقال والأوزان

الأثقال والأوزان

كما هو الحال بالنسبة لوجود الدملبز والبار بجانب الأجهزة الرياضية المنزلية فإن امتلاك مجموعة من الأوزان والأثقال المختلفة التي يتم وضعها في البار أمر لا غنى عنه.

وفي النهاية يجب على الرجل معرفة ما يريده جيد من ممارسة التمارين الرياضية وذلك لضمان اختيار الأجهزة الرياضية المنزلية بشكل صحيح فإذا كان الغرض من ممارسة التمارين هو حرق الدهون وإنقاص الوزن  يجعل وجود العجلة أو الدراجة الثابته والمشاية الكهربائية أو جهاز التجديف أمر في غاية الأهمية وأولية أما في حالة ما إذا كان بناء العضلات وتضخيمها هو الهدف الأساسي فإن المقعد متعدد الأوضاح ومجموعات مختلفة من الدمبلز والبار بأنواعه وأوزان متعددة من الأثقال الحديدية هي المعدات الأبرز والأهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق