You are here

×

أنواع تمارين الضغط .. هكذا تحقق أكبر استفادة لجسمك

أنواع تمارين الضغط

بكل تأكيد منحت أنواع تمارين الضغط الكثير من القوة والتأثيرات الرائعة لكافة عضلات الجسم، فعلى عكس ما يعتقده الكثير من البشر، فإن أنواع تمارين الضغط مختلفة عن الصورة النمطية والتقليدية في أذهان الجميع والحقيقة، أن أنواع تمارين الضغط جعلت من ممارسة هذا التمرين الشامل الذي يعد أساسا للتمارين الرياضية لرفع الأثقال وبناء العضلات سهلا ومتاحا للجميع بحسب قدراتهم الجسدية والبدنية، ومعدلات أعمارهم، فكل ما يلزم هو اختيار كل شخص لما يناسبه ويحتاجه من أنواع تمارين الضغط التي يعمل كل منها على استهداف مجموعات عضلية مختلفة من الجسم بكفاءة عالية ودون الحاجة إلى أي معدات أو مساحة كبيرة، فكل ما تحتاجه ممارسة أنواع تمارين الضغط المختلفة هو الانتظام والمثابرة وسرعان ما ستظهر النتائج الإيجابية الرائعة لهذا التمرين وخاصة فيما يخص عضلات الصدر والكتف والذراعين وصولا إلى عضلات أسفل الظهر التي تعد أهم عضلات الجسم بالإضافة إلى عضلات المؤخرة.  

كيفية ممارسة تمرين الضغط بشكل صحيح للمبتدئين

وحتى نسلط الضوء بشكل أعمق على أهم أنواع تمارين الضغط فإن التقرير التالي سوف يذكر الأنماط الأقوى والأفضل والأكثر فائدة بالنسبة لطبيعة عضلات الرجال وتكوينهم الجسدي.

1- تمرين ضغط knee push ups

من الأفضل في البداية تسليط الضوء على أنواع تمرين الضغط البسيطة والتي تمتلك تأثيرا جيدا جدا ورائعا وتعد من بين أنواع تمرين الضغط الأفضل للمبتدئين وأصحاب الوزن الزائد فهي تستهدف تقوية الجسم، والعضلات، وعلى وجه الدقة عضلات الصدر والذراعين كما أن تمرين الضغط knee push ups يمتلك تأثيرا رائعا فيما يخص إذابة الدهون ومنع الجلد من الترهل. 

 تمرين "Jumping Jacks" لحرق الدهون (فيديو)

2- تمرين الضغط Incline Push-Ups

مع تقدم القدرات الجسدية واكتساب عضلات الجسم المزيد من القوة ينصح دائما بممارسة تمرين الضغط Incline Push-Ups الذي يعد من بين أنواع تمرين الضغط الرائعة خاصة بالنسبة للمبتدئين حيث تم الاعتماد على قوة الجاذبية ومقاومة الجسم لها من أجل استهداف عضلات الصدر والكتف بشكل رائع للغاية وتأثير كبير.

3- تمرين الضغط الكلاسيكي Standard Push-Ups

لا شيء أكثر روعة من ممارسة أنواع تمرين الضغط الكلاسيكية والتي يمكن حصرها في تمرين الـ Standard Push-Ups وهو الشكل التقليدي المعروف لدى الجميع والحقيقة أن تلك الصورة من أنواع تمرين الضغط تعظم من فوائده بشكل لا يصدق وذلك بسبب استهدافها معظم المجموعات العضلية المكونة للجسم تقريبا فممارسة تمرين  الـ Standard Push-Ups بصورة صحيحة تضمن لك استهداف عضلات الذراعين والصدر والكتفين بجانب تقوية عضلات الجذع والمؤخرة وبالتأكيد عضلتي الذراع الأساسيتين وهما البايسيبس والترايسيبس ضمن أهم المجموعات العضلية التي تنعم بفوائد ممارسة تمرين الـ  Standard Push-Ups.

4- تمرين الضغط Wide-Grip Push-Ups

من النظرة الأولى قد يبدو هذا التمرين من أنواع تمرين الضغط الكلاسيكية "Standard Push-Ups" وفي الحقيقة قد يبدو الأمر صحيحا ولكن بنظرة فاحصة نلاحظ اتساع المسافة بين قبضتي اليد على الأرض وتلك المسافة هي ما تجعل تمرين الضغط Wide-Grip Push-Ups مختلفا عن الصورة الكلاسيكية على صعيد العضلات المستهدفة حيث يتم  في هذا النوع من أنواع تمرين الضغط استهداف الأجزاء العلوية من عضلات الصدر التي تقع بالقرب من عضلات الكتفين بشكل أساسي بجانب التأثير الثانوي على عضلات الكتف.

5-تمرين ضغط Diamond Push-Up

من أنواع تمرين الضغط القريبة من تمرين الضغط في صورته الكلاسيكية التقليدية وبالتأكيد تمرين  ضغط Diamond Push-Up  يعد من الأقوى والأفضل على الإطلاق بالنسبة للعديد من عضلات الجسم وخاصة الأجزاء الأمامية من عضلات الكتف بجانب عضلات الترايسيبس في الذراعين وبالتأكيد يعد تمرين ضغط Diamond Push-Up فعال للغاية في تضخيم الأجزاء العلوية من عضلات الصدر. 

نصائح هامة لمن يحبون القيام بالتمارين الرياضية ليلاً.. تعرف عليها

6- تمرين ضغط One-Legged Push-Ups

عند ذكر أفضل أنواع تمرين الضغط فإننا لا بد أن نتحدث عن تمرين ضغط One-Legged Push-Ups ، فهذا التمرين لا يعمل على استهداف عضلات الجزء العلوي من الجسم فحسب بل يمتد ليشمل العضلات السفلية الهامة أيضا وذلك من خلال طريقته ممارسته الفريدة من نوعها التي تضع الكثير من الضغط على عدة مجموعات عضلية بشكل رائع مثل عضلات الكتفين والصدر والذراعين بجانب عضلات أسفل الظهر والفخذين وبكل تأكيد عضلات المؤخرة.

7- تمرين ضغط Spiderman Push-Ups

مستوى آخر أكثر قوة من أنواع تمرين الضغط فهذا التمرين مخصص لفئة الرياضيين المحترفين المدركين جيدا الأهمية الكبيرة لشمولية أنواع تمارين الضغط على جميع المجموعات العضلية للجسم لذلك تأتي تلك الصورة الرائعة من أنواع تمرين الضغط للجمع بين تقوية عضلات الجذع والتخلص من دهون البطن وتقوية عضلاتها وخصوصا الأجزاء الجانبية منها وبالتأكيد استهداف عضلات الصدر والذراعين والكتفين بفاعلية أمر مضمون.

8- تمرين ضغط eccentric push-up

من أنواع تمرين الضغط التي يدرك الرياضيون المحترفون مدى أهميتها الكبيرة بسبب أسلوب ممارستها الذي يعزز من المكاسب الجسدية والبدنية على مستوى تضخيم العضلات ورفع قدراتها التحمل وإكسابها المزيد من القوة فالنزول نحو الأرض بسرعة بطيئة ثم الارتداد السريع كما هو موضح في الفيديو طريقة رائعة للغاية لضمان ضخامة العضلات وقوتها.

9-تمرين ضغط Clap Push-Ups

أحد أنواع تمرين الضغط التي تحتاج إلى قدر عال من اللياقة البدنية والقوة العضلية لممارستها فهي خاصة للمحترفين وتساعدهم بقوة في منح أجسادهم المزيد من القوة والمرونة.

10- تمرين الضغط Military-Style Push-Ups

يمكن تصنيف هذا النوع من أنواع تمرين الضغط بأنه إحدى الاستراتيجيات العسكرية الرياضية في تقوية الذراعين وعلى وجه الخصوص عضلات البايسيبس ومنحها ضخامة كبيرة وقوة رائعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق