You are here

×

وداعا للأرق.. 7 مشروبات تساعدك على نوم عميق

مشروبات تساعدك على التخلص من الأرق

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم وفي مختلف الفئات العُمرية من مشكلة اضطرابات النوم، أو عدم القدرة على النوم في الأوقات المناسبة،  ويعود السبب في ذلك إلى العديد من العوامل والمسبّبات، والتي تتمثّل بشكل رئيسيّ في زيادة التفكير ببعض الأمور الحياتيةّ ، أو لوجود أوجاع وأمراض. 

لذلك إليك بعض المشروبات التي تساعدك على التخلص من الأرق، والقدرة على النوم العميق :

1- الحليب أو اللبن الدافئ: يساعد هذا المشروب على تهدئة الأعصاب، وتخليص الشخص من الشعور بالقلق والتوتر، ويمنحه شعوراً بالاسترخاء والنعاس والحاجة إلى النوم.

 2- اليانسون: يعد اليانسون من أفضل المشروبات العشبيّة الطبيعيّة، وتؤدّي بمجملها تقريباً نفس الغرض في تهدئة الأعصاب والتخفيف من أوجاع الجسم المختلفة، وخاصّة في حالة الإصابة بالأمراض الزكامية والالتهابات المختلفة.

3- النعناع:  يعمل هذا المشروب الطبيعي على تخليص المعدة من اضطراباتها المختلفة، ويخفف إلى حد كبير من أوجاع الصداع المختلفة التي تعيق عملية النوم.

4- الزنجبيل: للزنجبيل فوائد عديدة حيث يدخل في مختلف المجالات الصحيّة، وفي علاج العديد من الأمراض، على رأسها مشاكل البرد وأوجاع الرأس والفم، واضطرابات الأعصاب المختلفة، مما يجعله من أفضل العلاجات لمشكلة الأرق.

5- الكاكاو: يحتوي الكاكاو على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية  للجسم التي تعزز عنصر الفينيثيلامين الذي يعدل المزاج، وبالتالي يحسن القدرة على النوم. 

دواء دورميفال لعلاج الأرق وهل توجد آثار جانبية؟

6- الفانيلا: للفانيلا رائحة محببة تمنح شعورا بالاسترخاء، وتقلل حدة التوتر والأرق، إذ يُمكن إضافتها إلى كوب من الحليب الساخن وشربه قبل النوم.

7- البابونج: له مفعول كبير جداً على الأعصاب، ويدخل العقل في حالة من الاسترخاء والراحة، ممّا يساعد على عملية النوم بصورة طبيعية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق