You are here

×

تعرف علي النظام الغذائي الأمثل لحياة أطول

تعرف علي النظام الغذائي الأمثل لحياة أطول

النظام الغذائي الأمثل لحياة أطول

تؤثر خيارات الطعام والشراب التي نقوم بها يومياً على صحة الجسم بشكل مباشر بسبب وجود أنواع كثيرة من المأكولات الضارة التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة وتسهم في الإصابة بأمراض كثيرة. 

أنواع الخضراوات التي لا تسبب الشعور بالانتفاخ

وقد تكون خطيرة مثل أمراض القلب وأنواع مختلفة من مرض السرطان، ولكن من جهة أخرى يوجد الكثير من الأطعمة الصحية التي تلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على صحة الجسم وإطالة العمر ومنها:

6 أطعمة تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيء

  • الخضروات الورقية: تضم الخضروات الورقية أصنافاً كثيرة مثل الملفوف والقرنبيط والكالي والسبانخ وغيرها الكثير وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحسن عمل الجهاز الهضمي وتساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، كما تلعب دوراً رئيسياً في الوقاية من سرطان القولون.
  • المأكولات الحارة: وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الحارة مرة واحدة في الإسبوع أو أكثر تقل نسبة تعرضهم للموت المفاجئ بنسبة 10%، كما تقل لديهم نسبة الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب.
  • التوت: يعتبر التوت من أكثر أنواع الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي ضد السرطان وأمراض الشيخوخة، كما أنها فعالة جداً في المساعدة على إصلاح الخلايا التالفة. ويزيد الاستهلاك المنتظم للتوت من المعدل الوسطي لعمر الإنسان بحوالي 28% أي حوالي 22 عاماً.
  • البقوليات: تحتوي القوليات التي تضم الفاصولياء والحمص والفول وغيرها على نسبة عالية من الألياف والحديد والبوتاسيوم والفيتامين B، وتسهم في الوقاية من انسداد الشرايين وأمراض القلب التي تعد من أكثر الأمراض التي تهدد حياة الإنسان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق