You are here

×

5 أشياء غير متوقعة تعزز صحة الرجل

الرجل-دبي:

الحفاظ على روتين صحي يتضمن نظاماً غذائياً متوازناً وممارسة التمارين الرياضية هو أفضل طريق لصحة أفضل، لكن إلى جانب ذلك هناك أشياء عديدة غير متوقعة يمكنها تعزيز الصحة العامة للرجل، ودعم الشعور الجيد، إليك أهمها:

1-الشوكولا. أظهرت أبحاث سويدية جديدة من معهد كارولينسكا أن تناول الشوكولا كل أسبوع يخفض خطر تعرض الرجل إلى السكتة الدماغية بنسبة 17 بالمائة. ويعتقد العلماء أن مصدر الفائدة هو مادة الفلافونويد الموجودة في الشوكولا، والتي تساعد على الحد من تشكل الجلطة، وعلى خفض ضغط الدم. الشوكولا الداكنة مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة التجاعيد. لكن عليك التنبه إلى أن الاعتدال في تناول الشوكولا يساعد على الإفادة من محتواها، وتجنب زيادة تناول السكر.

2-الزواج. على الرغم من أن بعض الرجال يشكون من الزواج لكن الدراسات أظهرت نتائج مختلفة، حيث تبين أن الرجال المتزوجين يتمتعون بصحة أفضل من المطلقين أو الأرامل، أو من لم يسبق لهم الزواج. وقد بينت دراسة تم فيها متابعة 3 آلاف رجل لمدة 10 سوات أن معدل الوفاة بين المتزوجين منهم أقل بـ 46 بالمائة من غير المتزوجين. يمنح الزواج دعماً اجتماعياً، ويشجع الرجال على الذهاب إلى الطبيب عند الحاجة.

3-تي شيرت. ارتداء ملابس مريحة يعزز الصحة، بينما يؤدي ارتداء قمصان ضيقة وربطات عنق إلى تقليل تدفق الدم إلى الدماغ وزيادة ضغط العين، ويسبب أعراض الصداع. تأكد من ارتداء ملابس مريحة أغلب الأوقات من أجل صحتك.

4-العضلات. بينت الأبحاث أن أصحاب الأجسام العضلية من الرجال يعيشون أطول بمعدل الضعف تقريباً، كما أن اللياقة البدنية تحمي من زيادة الوزن ومضاعفاته الصحية. وقد أظهرت دراسة شارك فيها 32 ألف رجل أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة 5 مرات في الأسبوع تقلل مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة 34 بالمائة.

5-الأعمال المنزلية. أظهرت البحوث الحديثة أن الرجال الذين يشاركون في الأعمال المنزلية أكثر سعادة، حيث قالت دراسة أجريت في جامعة كمبريدج إن القيام بالأعمال المنزلية يعزز الشعور بالسلام والهدوء لدى الرجال. وقد أظهرت دراسة ان الشخص العادي يمشي حالي 22 كم في السنة، ويحرق حوالي 50 ألف سعرة حرارية سنوياً عند تنظيف المنزل.

البلاد

التعليقات

أضف تعليق