You are here

×

10 نصائح للحصول على أسنان أكثر صحة وجاذبية

10 نصائح تساعدك على الحصول على أسنان أكثر صحة وجاذبية

تأخير فرش الأسنان بعض الحوامض إذا كنت قد انتهيت من شرب شراب حامض كشراب الليمون مثلًا، أنتظر نصف ساعة قبل أن تقوم بفرش أسنانك بالفرشاة، حيث أن الحوامض قد تضعف مينا الأسنان للغاية بمساعدة الفرشاة. الطريقة الصحيحة لاستخدام خيط الأسنان هناك طريقة صحيحة لاستخدام خطي الأسنان وهو تشكيل حرف "C" الشكل بالخيط ووضعه حول الأسنان الخاصة بك وتحريكه بلطف صعودا وهبوطا. لا تكون قاسية جدا فهذا قد يضر بلثتك.

الفلورايد لقد أثبت علميًا وعمليًا أن مادة الفلورايد تقوم بمنع تسوس الأسنان ومعالجة المراحل المبكرة من تسوس الأسنان، لذلك عليك المداومة على استخدام معجون الأسنان وغسول الفم ، كما أن هناك بعض الدول التي تضيفه إلى مياه الشرب بالفعل. إزالة الترسبات الترسبات على الأسنان الناتجة عن البكتريا والطعام واللعاب سهلة الإزالة مقارنة بالجير الذي قد يتكون نتيجة الإهمال في إزالة الترسبات، فإزالة الترسبات يتم بمجرد استخدام الفرشاة، أما في حالة تكون الجير فعليك التوجه إلى الطبيب فورًا لمنع الضرر الأكبر.

الحفاظ على اللعاب وجود اللعاب في فمك قد يكون أمر مقرف، ولكنه في الحقيقة يساعد على موت البكتريا ووقف نموها على عكس الفم الجاف نسبيًا، لذلك حافظ على أن يكون فمك مبتل باستمرار. التقليل من السكر دراسة من انجلترا تقول أن السكر هو السبب الوحيد لتسوس الأسنان، ذلك لأن البكتيريا في الفم تستخدم السكر لخلق حامض يقوم بتكون ثقوب في الأسنان، لذلك عليك تجنب الاستخدام المفرط للسكر.

تنظيف الأسنان لدى الطبيب جميعنا يكره زيارة طبيب الأسنان، ولكن إنه لأمر ضروري أن تقوم بزيارة طبيب الأسنان مرة كل ستة أشهر لتنظيف أسنانك. فرش الأسنان برفق لا تقوم أبدًا بفرش الأسنان بقوة فذلك يقوم بإزالة طبقات المينا من أسنانك كما أنه قد يسبب في نزيف اللثة.

تعتبر النساء أن من أولى الأمور التي تكشف عن نظافة وصحة الرجل هي شكل أسنانه ونظافتها، ولعل أكثر الرجال لا يعلمون كيف يحافظون على مظهر وصحة أسنانهم .

لذلك سيعرض لكم "الرجل" فيما يلي أفضل 10 نصائح ستساعدك على الحصول على أسنان أكثر صحة وجاذبية.

 ماذا تعني الخطوط البيضاء في لحوم الدجاج

10 - الفلورايد

لقد أثبت علميًا وعمليًا أن مادة الفلورايد تقوم بمنع تسوس الأسنان ومعالجة المراحل المبكرة من تسوس الأسنان، لذلك عليك المداومة على استخدام معجون الأسنان وغسول الفم ، كما أن هناك بعض الدول التي تضيفه إلى مياه الشرب بالفعل.

9- إزالة الترسبات

الترسبات على الأسنان الناتجة عن البكتريا والطعام واللعاب سهلة الإزالة مقارنة بالجير الذي قد يتكون نتيجة الإهمال في إزالة الترسبات، فإزالة الترسبات يتم بمجرد استخدام  الفرشاة، أما في حالة تكون الجير فعليك التوجه إلى الطبيب فورًا لمنع الضرر الأكبر.

8- الحفاظ على اللعاب

وجود اللعاب في فمك قد يكون أمر مقرف، ولكنه في الحقيقة يساعد على موت البكتريا ووقف نموها على عكس الفم الجاف نسبيًا، لذلك حافظ على أن يكون فمك مبتل باستمرار. 

عادات نمارسها بطريقة خاطئة يومياً.. بينها «تفريش الأسنان واستخدام المناديل»

7- التقليل من السكر

دراسة من انجلترا تقول أن السكر هو السبب الوحيد لتسوس الأسنان، ذلك لأن البكتيريا في الفم تستخدم السكر لخلق حامض يقوم بتكون ثقوب في الأسنان، لذلك عليك تجنب الاستخدام المفرط للسكر.

6- تأخير فرش الأسنان بعض الحوامض

إذا كنت قد انتهيت من شرب شراب حامض كشراب الليمون مثلًا، أنتظر نصف ساعة قبل أن تقوم بفرش أسنانك بالفرشاة، حيث أن الحوامض قد تضعف مينا الأسنان للغاية بمساعدة الفرشاة.

5- الطريقة الصحيحة لاستخدام خيط الأسنان

هناك طريقة صحيحة لاستخدام خطي الأسنان وهو تشكيل حرف "C" الشكل بالخيط ووضعه حول الأسنان الخاصة بك وتحريكه بلطف صعودا وهبوطا. لا تكون قاسية جدا فهذا قد يضر بلثتك. 

10 نصائح بسيطة للحفاظ على صحة الركبتين

4- تنظيف الأسنان لدى الطبيب

جميعنا يكره زيارة طبيب الأسنان، ولكن إنه لأمر ضروري أن تقوم بزيارة طبيب الأسنان مرة كل ستة أشهر لتنظيف أسنانك.

3- فرش الأسنان برفق

لا تقوم أبدًا بفرش الأسنان بقوة فذلك يقوم بإزالة طبقات المينا من أسنانك كما أنه قد يسبب في نزيف اللثة.

2- التهاب اللثة

في حالة ظهور أي بوادر لألتهاب اللثة مثل إحمرارها وانتفاخها نسبيًا، عليك المواظبة على تنظيف الأسنان وأستخدام الخيط، وفي حالة تدهور الأمر عليك الذهاب فورًا إلى الطبيب لأن ترك الأمر دون رادع قد يؤدي إلى الكثير من الأمراض مثل:  مرض السكري، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وأمراض الرئة. لذلك يستحق الأمر رعاية أسنانك!

1- عدم الإكثار في الأكل والشرب

الإكثار في الأكل والشرب يضر جدًا بأسنانك، كما أن الطعام الكثير في فمك قد يلصق بعض الطعام بين أسنانك ولن تراه ولن يزال حتى في حالة استخدام فرشاة الأسنان لذلك كل ببطء و بكميات قليلة. 

ماذا يحدث للجسم إذا تناولت أرجل الدجاج

التعليقات

أضف تعليق