You are here

×

المثلجات اعيدوا النظر فيها الآن

المثلجات شهية وضارة الا اذا كانت محضرة باستخدام مكونات طبيعية

المثلجات 

المثلجات، يبدو ان تناول المثلجات المحضرة بطرق صناعية، يستدعي اعادة النظر. فإذا كنتم مهتمون بصحتكم وسلامتكم اقرأوا الآتي. توصل اختصاصيون أميركيون إلى هذه النتيجة بعدما اتضح لهم أن المثلجات الباردة والشهية قد تسبب مفاعيل سلبية في منظومة القلب والأوعية.

المثلجات تتمتع بشعبية كبيرة جداً مع أن المنتجين يدخلون فيها شوائب كثيرة مضرة لصحة الإنسان في تركيبته. وقد صرح الباحثون الأميركيون أن المنتجين بدأوا بإضافة شوائب غذائية بينها ما لا يتسبب وحسب بالسرطان، بل قد يسفر عن مشكلات في منظومة القلب والأوعية أيضا.

إذ توجد في المثلجات بدائل للسكر وعوامل للاستحلاب ومقويات للذوق واصباغ ودهون غير طبيعية في قائمة الشوائب التي تدخل في مكونات المثلجات. وقد تكون هذه الشوائب خطرة جدا على من يعاني من الوزن الزائد وازدياد الكولسترول في الدم ومشكلات في الكلى والمرارة (الحوصلة الصفراوية).

أشار المختصون إلى أن محبي المثلجات من الأفضل أن يعدوها بأنفسهم على أساس المكونات الطبيعية. أما الشوائب التي يمكن إضافتها إلى المثلجات فيجب أن تحتوي على متعددات الفينول مثل الجوز واللوز والبندق والكاكاو والشوكولا. وحال إعداد المثلجات بهذه الطريقة فإنها ستفيد جسم الإنسان بشرط تناولها بكميات معتدلة.

التعليقات

أضف تعليق