You are here

×

فيديو| ما هي الزومبا؟.. ولماذا على الرجال ممارستها في منتصف العمر ؟!

ما هي الزومبا ..ولماذا على الرجال في منتص العمر ممارستها ؟!

في السنوات الأخيرة ظهر أسلوب جديد  يسمى الزومبا في عالم الرياضة يهدف في الأساس إلى مزج عدة أنواع من الرقص  مثل (كالسامبا– سالسا-ريقيتون-كومبيا– ميرينغي بالإضافة إلى الرقص الشرقي بالنسبة للسيدات) مع التمارين الرياضية من أجل التأثير بشكل إيجابي على الحالة النفسية والجسدية بالنسبة للبشر .

كيف يمكنك تقييم آدائك في التمرين وهل تدربت للوقت المناسبة؟

والحقيقة أن طريقة ممارسة الزومبا  التي اخترعها الكولومبي بيتو بيريز تجعلها أحد الأساليب الفعالة لحرق الدهون بالنسبة لجميع البشر بمختلف أعمارهم وفئانهم السنية خصوصاً للرجال في منتصف العمر لأنها تعتمد على استخدام الموسيقى والحركات الراقصة في استهداف جميع  الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم دون استثناء .

وعلى مدار السنوات الماضية تنامى عدد البشر الممارسين لتمارين الزومبا الذي يستمد سره من مزج الرقص اللاتيني المعتمد على الحركة بالتمارين الرياضية على وقع الموسيقى الحماسية من أجل الحصول على أجسام أكثر مرونة وقوة وأقل احتفاظاً بالدهون إلى 14 مليون شخص يومياً في أكثر من 150 دولة مختلفة حول العالم  . 

متى تبدأ يومك بحمية؟.. هذا ما ينصح به الخبراء الرجل

ولكن لماذا تعتبر الزومبا من أفضل الأمور التي يجب أن يقوم بها الرجال في منتصف أعمارهم ؟ ..هذا ما ستعرفه من خلال السطور التالية .

 

- ما الذي تقوم به الزومبا في الجسم ؟

1- من المعروف أن الرجال في منصف العمر أكثر عرضة للإصابة بضغوط الحياة العملة التي تؤدي إلى الشعور بالإرهاق الذهني الدائم والتوتر وتقلب الحالة المزاجية ولكن بسبب الجمع بين الحركة والموسيقى في تمارين الزومبا كل تلك الأعراض النفسية السية ستتلاشى فكما يقول المثل القديم في الحركة بركة . 

4 عادات يومية تفسد الرجيم.. تجنبها لتخسر وزنك

2- لأن الرجل يبدأ في فقدان العضلات وتقلص حجمها عند الدخول من بوابة سن الأربعين تبدأ الترهلات الجلدية في احتلال المساحات التي كانت تشغلها العضلات في السابق مما يجعل المظهر الخارجي للرجل محرج وير مناسب خاصةً في منطقة الصدر والمؤخرة والمعدة وعند ممارسة الزومبا يتم تجنب وابتعاد حدوث فقد في الكتلة العضلية أو معاناة من تقلص حجم العضلات في الجسم .

3- تعتبر أهم وأكثر الطرق فاعلية في مجال القضاء على الدهون  المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة وتسرع من عملية الحرق كما تجعل الجسم أقل قابلية على امتصاص الدهون من الطعام وتجعلك جلسة واحدة تمتد لساعة من الزومبا تفقد ما يقارب الـ 800 سعرة حرارية وهو بالتأكيد رقم كبير جداً ورائع .

4- كما ذكرنا من قبل لا تعد الزومبا فعالة في حرق الدهون فقط بل أيضاً في تقوية العضلات لأنها ببساطة وبواسطة حركاتها الراقصة تجعلك تقوم بتحريك جميع عضلات الجسد تقريباً كما تقوم بتعزيز وتقوية الدورة الدموية داخل الجسد .

 

- انتبه عند ممارسة الزومبا

أهم ما يجب أن تهتم به عند ممارسة تلك الرياضة هو ارتداء حذاء رياضي خفيف ومريح بالنسبة لك فارتداء حذاء رياضي غير مريح سوف يقوم بتدمير أوتار وأربطة الركبة والشعور بأوجاع التشنجات العضلية والتقلصات بسبب الحركة الدائمة التي تتميز بها تمارين الزومبا  .

- فيديو عن الزومبا 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق