You are here

×

"مستر بيربيري" Mr. Burberry عطر بنكهة لندن المميزة

"مستر بيربيري" Mr. Burberry

"مستر بيربيري" Mr. Burberry، طرحته دار "بيربيري" Burberry مؤخراً للرجل والذي يحمل في طياته خلاصة مدينة لندن المميزة بتناقضاتها وهو من ابتكار كريستوفر بايلي Christopher Bailey المدير الإبداعي في الدار بالتعاون مع مصمم العطور الشهير فرانسيس كيركدجيان.

إنه عطر "ماء تواليت" Eau de Toilet خشبي و حسي مأخوذ من عبق الأعشاب ويجمع نفحات كلاسيكية من صناعة العطور البريطانية مع مكونات غير متوقعة.

يبدأ العطر بنفحات من الغريب فروت المنعشة والمشرقة ثم يؤسس هالة من الرجولة تملأ جوانبه من خلال رائحة الطرخون الهال التي تضيف العمق والتعقيد إلى العطر بصفاتها اللاذعة.

أما في قلب العطر فتنضح روائح وسطى واسعة وقوية حيث أعيد تركيب بنية الفوجير الكلاسيكية بطريقة مميزة لإعطائها إحساسا عصريا. فيما يعطي تناغم أوراق البتشول دفئا محببا للقلب بينما يمنح خشب الأرز القوة والتوازن للنفحات العليا.

وفي أساس العطر تنبض نغمات الفتيفير المرحة مع نغمات من خشب غاياك وخشب الصندل الغنية.

أما تصميم الزجاجة التي تحضن العطر في طياتها فهو مستوحى من المعطف الأسود التقليدي الذي يعتبر علامة الدار الفارقة، فيما يعكس الغطاء الجرأة والرجولة بوزنه المثقل وهو يشير إلى أزرار المعطف ذات المظهر العاجي، بينما تلف عنق الزجاجة عقدة مربوطة يدويا من قماش الغبردين المحبوك في إنجلترا لتحتفي بهذا القماش المبتكر الذي اخترعه توماس بيربيري Thomas Burberry  قبل أكثر من 100 عام.

ولأن رجل "بيربيري" Burberry  هو رجل مدرك لأسرار الأناقة المطلقة فإن الدار لن تكتفي فقط بإطلاق العطر بل ستطلق مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة بالإضافة إلى مجموعة من الملابس الجاهزة من بينها معطف Chelsea fit heritage وذلك من أجل عكس تركيبة العطر الذي يستحضر طرق الخياطة الكلاسيكية مع طريقة الحياة البريطانية المتميزة بالاسترخاء.

عطر "مستر بيربيري" Mr. Burberry هو أهم عطر أيقوني ننتجه في تاريخنا وهو مستوحى من معطف مطر مدينة لندن المميزة بالتناقضات والمتضادات. إنه عطر تقليدي

لكنه كاسر للتقاليد وأنيق لكنه لا يخلو من معكرات. فهو يختصر بذكاء مزاج الرجل العصري.

كريستوفر بايلي Christopher Bailey مدير قسم الإبداع

والمدير التنفيذي في بيربيري

التعليقات

أضف تعليق