You are here

×

جنة لكل المسافرين.. أجمل الأماكن السياحية في اليونان

جنة لكل المسافرين.. أجمل الأماكن السياحية في اليونان

جنة لكل المسافرين.. أجمل الأماكن السياحية في اليونان

نافبليو

نافبليو

زاكينثوس

زاكينثوس

كورفو

كورفو

دلفي

دلفي

ميكونوس

ميكونوس

متحف أكروبوليس أثينا

متحف أكروبوليس أثينا

جنة لكل المسافرين.. أجمل الأماكن السياحية في اليونان
نافبليو
زاكينثوس
كورفو
دلفي
ميكونوس
متحف أكروبوليس أثينا

اليونان من الأماكن الجميلة بشكل لا يُصدق في البحر الأبيض المتوسط، هذا البلد الجميل المحاط بالمياه الزرقاء وجهة مثالية لقضاء عطلة رائعة لهؤلاء الذين يحلمون بالاسترخاء على الشاطئ، وممارسة الأنشطة المائية في المحيط، وكذلك التوجه إلى المزارات السياحية المختلفة.

اليونان كذلك هي منطقة تاريخية وثقافية وقد تسحر أي شخص يتوجه إليها، خاصة وأنها مليئة بالمتاحف الأكثر روعة، وإذا لم تكن من هواة زيارة المتاحف فبإمكانك التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى. ما يعني أن اليونان قادرة على إسعاد أي نوع من المسافرين، كل ما عليك القيام به هو معرفة نوع العطلة التي تريد قضاءها، وبالتالي ستخطط للرحلة بصورة مختلفة عن غيرها.

أجمل الأماكن السياحية في اليونان

نافبليو

يُشار إلى نافبليو باعتبارها أجمل مدينة في اليونان، وهي الوجهة التي غالبًا ما يتردد عليها الأثرياء لقضاء عطلة سياحية ممتعة في اليونان. تم تشييدها على شبه جزيرة صغيرة على الساحل الشرقي لبيلوبونيز. وأصبحت أول عاصمة لليونان في عام 1828 قبل أن تغدو أثينا العاصمة في عام 1834. تمتلئ نافبليو بالقصور الكلاسيكية والكنائس التي تعود إلى القرن الثامن عشر، وكذلك بها العديد من مناطق الجذب ومسرح إبيداوروس.

أجمل مناطق السياحة الريفية في أوروبا.. الجواهر الخفية

زاكينثوس

تعد جزيرة زاكينثوس موطنًا للمناظر الطبيعية الرائعة المطلة على البحر، وهي وجهة سياحية مميزة للغاية في اليونان، يسهل الوصول إليها خاصة وأنها تقع على بعد 16 كيلو مترا فقط من الساحل الغربي لبيلوبونيز في البحر الأيوني.

شواطئها المرصوفة بالحصى والرمال تجعلها موقع جذب مميزا، كما أنها تمتلئ بالكهوف البحرية، وكذلك الكهوف الزرقاء التي تعد من أكثر مناطق الجذب في الجزيرة، وبإمكانك كلك ممارسة الأنشطة المائية مثل الغطس والغوص وغيرها.

كورفو

واحدة من أجمل الوجهات السياحية في اليونان، تقع في البحر الأيوني قبالة الساحل الغربي للبر الرئيس. وتعد كورفو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وذلك بفضل الهندسة المعمارية الإيطالية المميزة. يوجد في كورفو الكثير من الشوارع الرومانسية المخصصة للسير فقط، والتي يصطف على جانبيها المقاهي المبنية على الطراز القديم.

ستجد في كورفو مجموعة من الخلجان العميقة والشواطئ المرصوفة بالحصى التي تمتد على بحر أزرق صاف. كما أنها مكان يسهل الوصول إليها نظرًا إلى وجود مطار، والعديد من العبارات.

دلفي

تقع في البر الرئيسيوهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تضم منحدرات سفلية لجبل بارناسوس، وتطل على واد كان موقعا مقدسا للقدماء الذين ذهبوا إلى هناك من أجل الحج وطلب النصائح من الفلاسفة.

تضم دلفي مراكز ثقافية وتراثية تعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد والقرن الثاني الميلادي، وكذلك يوجد فيها متحف دلفي الأثري. وتقع دلفي على بعد 180 كيلو مترا شمال غرب أثينا.

السياحة في المغرب.. بين التاريخ والحضارة وسحر الطبيعة الخلابة

ميكونوس

تحظى ميكونوس بشعبية كبيرة في العالم لاسيما لدى المشاهير، هي الجزيرة الأكثر سحرًا في اليونان. تتميز ميكونوس بأنك قادر فيها على القيام بالكثير من الأنشطة حتى بعد حلول الظلام، كما أنها تضم عدد من الفنادق البوتيكية ومطاعم المأكولات البحرية الأنيقة وأماكن الموسيقى.

كذلك ستجد هناك الكثير من عوامل الجذب والمناطق السياحية بما في ذلك الكنائس المطلية باللون الأبيض، والعديد من الشواطئ الرملية على طول الساحل الجنوبي للجزيرة.

متحف أكروبوليس أثينا

يعتبر متحف أكروبوليس من أكثر الوجهات السياحية جذبًا في العاصمة اليونانية أثينا. صممه المهندس المعماري السويسري برنارد تشومي وهو عبارة عن هيكل زجاجي وفولاذي وبها مساحات واسعة تسمح لك باستنشاق الهواء المتجدد باستمرار، وقد تم بناؤه خصيصًا لعرض الاكتشافات القديمة من الأكروبوليس، ويضم التماثيل والمنحوتات التي تعود إلى القرن السادس قبل الميلاد. وستجد بالقرب منه مطاعم ومقاهي تستطيع تناول فيها أطعمة ومشروبات لذيذة بينما تستمعون بإطلالات مذهلة على المتحف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق