You are here

×

السياحة في جزيرة بوراكاي.. أجمل الأماكن التي يجب زيارتها

تعتبر جزيرة بوراكاي من أجمل الجزر الفلبينية الصغيرة والتي يطلق عليها اسم "جزيرة الأحلام" وتجذب السياحة في بوراكاي أعدادا كبيرة من السياح كل عام، وتقع جزيرة بوراكاي في الناحية الغربية من جمهورية الفلبين وإلى الجنوب من العاصمة الفلبينية مانيلا .

وتشتهر جزيرة بوراكاي بالطبيعة الخلابة والتنوع البيولوجي كما أنها تجذب محبي الهدوء والاسترخاء وتضم شواطئ ذات مياه صافية ومساحات واسعة من النبات الأخضر  بسبب وفرة الغابات الاستوائية والأشجار وهو ما جعله من جزيرة بوراكاي أهم الوجهات السياحية في العالم.

وساهمت المقاومات التي تحظى بها السياحة في بوراكاي في تصنيفها كواحدة من أجمل الجزر في العالم حيث  نالت العديد من الجوائز والترشيحات من كبرى وكالات السياحة والسفر حول العالم.

 
وفي التقرير التالي تعرف على أجمل الأماكن السياحة في جزيرة بوركاي للتمتع برحلة مذهلة في الفلبين..

أجمل الاماكن السياحية في جزيرة بوراكاي


منطقة آرييل بوينت -  Ariel’s Point


تمتاز منطقة آرييل بوينت -  Ariel’s Point بارتفاعها والتي يمكن الغوص فيها وممارسة مجموعة من الأنشطة المائية والرياضة المائية والتمتع برحلات رائعة بالقوارب الموجودة في المنطقة للانتقال إلى الجانب الآخر لتسلق الجبال أو الغوص أو التجديف، كما يوجد أيضاً مطاعم توفر وجبات الغداء المميزة ومقاهي محلية مذهلة ما يجعلها أكثر الأماكن جذبا لـ السياحة في بوراكاي.

أخطاء شائعة يقع فيها البعض قبل رحلاتهم الجوية.. عليك تجنبها


الشاطئ الأبيض 


يعرف الشاطئ الرئيسي في جزيرة بوراكاي باسم "الشاطئ الأبيض" والذي يجذب السياحة في بوراكاي حيث يمتاز برماله البيضاء الناعمة، والمياه الزرقاء المتلألئة، وأشجار جوز الهند، ويبلغ طوله 4 كم، ويحتوي على مجموعة من الفنادق والمطاعم وأماكن التسوق المذهلة التي توفر للزائر كل ما يحتاجه، ويقسم الشاطئ إلى ثلاث محطات كل واحدة منها تمتاز بأمرٍ ما، والمحطة الأولى هي المنطقة الراقية، أما المحطة الثانية فتحتوي على المطاعم وأماكن التسوق، والمحطة الثالثة تُعرف بالهدوء وخلوها من الحياة الليلية الصاخبة لذا فهي مناسبة للمتزوجين الجدد وقضاء شهر العسل أو محبي الاسترخاء والهدوء.

منطقة دي مول


تعتبر منطقة دي مول منطقة التسوق المركزية في جزيرة بوراكاي وتستحق منطقة دي مول الاكتشاف، حيث تضم الكثير من الأكشاك والمحال التجارية لبيع المنتجات المحلية إلى جانب منتجات الحرف اليدوية والهدايا التذكارية التي تجذب الزوار لـ السياحة في بوراكاي والتسوق داخلها، ما يجعل منها أشبه بمركز تجاري كبير في الهواء الطلق كما ستجد هناك أيضا العديد من المطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية المثالية لأطفالك الصغار حيث تعد منطقة دي مول مكانا سياحيا مناسبا للعائلات.

جبل لوهو


جبل لوهو يمثل أعلى نقطة في جزيرة بوراكاي وواحدة من المناطق الجاذبة لـ السياحة في بوراكاي الذي يصل ارتفاعه إلى 100 متر فوق مستوى سطح البحر ويعتبر جبل لوهو من الجبال الصغيرة في جزيرة بوراكاي ويصبح من السهل تسلقه، وعلى سطح الجبل يمكن رؤية المحيط والمناظر الطبيعية الخلابة من جزيرة بوراكاي وخاصة شاطئ بولابوج، شاطئ إيليج-إليجان و شاطئ لابوز-لابوز. سوف تندهش بالتأكيد من جمال جزيرة بوراكاي.

السياحة في سنغافورة.. نقدم لك دليلا شاملا لقضاء عطلة مميزة لا تُنسى


شاطئ بالينغاي


لمحبي الغطس ومشاهدة ما في أعماق البحار، يُعد شاطئ بالينغاي الواقع في الطرف الجنوبي من جزيرة بوراكاي من أشهر الشواطئ لممارسة هذه الهواية، حيث تتميز مياهه باحتوائها على العديد من الكائنات البحرية والأسماك المميزة والمرجان الموجود في حديقة غنية في أعماقه، وهناك العديد من الأكواخ التابعة لمنتجع بالات هاي تنتشر على جنبات الشاطئ وجرف صخوره.

شاطئ بوكا


يأتي شاطئ بوكا في المرتبة الثانية لشواطئ جزيرة بوراكاي بعد الشاطئ الأبيض من حيث الجمال، وبفضل وقوعه وسط الطبيعة فهو مكاناً مثالياً للهدوء والاستمتاع بجمال الطبيعة، فضلاً عن ممارسة الأنشطة البحرية مثل ركوب القوارب والتجديف في المياه والتزلج الهوائي.

كما أن هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها وممارستها عند السياحة في جزيرة بوراكان حيث يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة لـ جزيرة بوراكاي من خلال ركوب التلفريك الذي يصل حتى جبل لوهو، مما يوفر منظر بانورامي رائع للجزيرة وشواطئها.

كما يوجد على جنبات جزيرة بوراكاي العديد من الفصول المخصصة لتعليم الزوار والسياح فنون الطهي المختلفة على يد مجموعة من أفضل الطهاة المتخصصين الفلبينيين، والذين يرافقون المتعلمين في الأسواق أثناء شراء الطعام، مما يجعل السياحة في بوراكاي تمثل تجربة فريدة ورائعة لا تُنسى.

ويمكن للزوار التجول في أرجاء الجزيرة باستخدام العربات المستأجرة والخروج بها إلى التلال والطرق الترابية لاستكشاف معالم الجزيرة، والتعرف على مختلف المطاعم بها والتي تقدم الأكلات الفلبينية التقليدية.

كما توفر السياحة في جزيرة بوراكاي الكثير من أماكن الإقامة والفنادق المثالية للجميع، حيث إنها تحتوي على مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، ويمكنك أن تجد أيضا الكثير من الفنادق والنزل المثالية إن كنت تبحث عن توفير المال.

كما تتوفر خدمات مجالسة الأطفال في فنادق بوراكاي، حال احتجت إليها إذا كنت ترغب في اكتشاف الأماكن التي لا ينصح بها للأطفال، فاسأل الفندق إذا كان يقدم هذه الخدمة أو لا عند الحجز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق