×

إنفوجراف | ازدهار السياحة المحلية في المملكة خلال 2018

انفوجراف| ازدهار السياحة المحلية في المملكة خلال 2018

انفوجراف| ازدهار السياحة المحلية في المملكة خلال 2018

المناطق الأكثر إيفاداً للسياح إلى المملكة

كشف مركز المعلومات والأبحاث السياحية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، حجم أنفاق السعوديين على الرحلات الداخلية خلال أجازة الصيف.

ووفقاً لبيانات المركز، أنفق السعوديين 13.5 مليار ريال (3.6 مليار دولار) خلال أجازة الصيف؛ واستقبلت مدن المملكة 11.3 مليون رحلة سياحية بزيادة 12% مقارنة بالصيف الماضي 2017.

كما بلغ إيرادات السياحة الوافدة إلى المملكة خلال فترة الصيف 8.7 مليار ريال (2.23 مليار دولار)، بعيداً عن الرحلات السياحية الوافدة إلى المملكة بأغراض دينية.

وبدأت معدلات إنفاق السعوديين على السفر إلى خارج البلاد بالانخفاض بشكل تدرجي، حيث بلغت مصروفات السياح المغادرين قرابة 30.5 مليار ريال بنسبة انخفاض 4.6 في المائة عن العام الماضي 2017 الأمر الذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى زيادة الإيرادات الغير نفطية والتركيز على إيرادات قطاع السياحة الداخلية.

أغلى منزل في العالم..مكون من أربع غرف ويباع في هونج كونج! (فيديو)

نتيجة بحث الصور عن السياحة الداخلية في السعودية

الوجهات المفضلة للسياحة المحلية في المملكة

وتصدرت مدينة مكة المكرمة وجهات السياحة المفضلة بنسبة رحلات سياحية محلية تجاوزت 31% من أجمالي الرحلات.

وأحلت منطقة عسير المرتبة الثانية بنسبة 18% من أجمالي رحلات السياحة الداخلية؛ تليها كل من الشرقية بنسبة 12% والرياض بنسبة 11%.

الصين تنشئ أكبر منتجع للتزلج في العالم (صور)

الغرض من الزيارة للرحلات السياحية المحلية

ووفقاً للتقارير، احتلت التسلية والترفيه المرتبة الأولى كأكبر أسباب الزيارة بنسبة 51%؛ تلتها زيارة الأقارب والأصدقاء بنسبة 35 في المائة، ثم التسوق والأعمال بنسبة 5% و4% على الترتيب.

نتيجة بحث الصور عن السياحة الداخلية في السعودية

المناطق الأكثر إيفاداً للسياح إلى المملكة

تصدرت الدول العربية رأس القائمة بنسبة 50.8%، تلتها دول جنوب أسيا بنسبة 15.2% و دول الشرق الأوسط بنسبة 12.8%؛ أما دول أوروبا وأمريكا فجاءت نسبهم 6.2% و5.7% بالترتيب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق