You are here

×

أرخص 10 مدن للسياحة في العالم

ارخص مدن للسياحه

ارخص مدن للسياحه قالت صحيفة «اندبندنت» البريطانية، إن هانوي في فيتنام تعد المدينة الأكثر رخصا في العالم، والتي يمكنك زيارتها هذا الصيف، لأن حسب ما توصل إليه TripAdvisor، تبلغ تكلفة قضاء شخصين ليلة في العاصمة الفيتنامية 91.70 جنيه إسترليني، ما يعد سعرا زهيدا هذه الأيام مقارنة بالمدن الأخرى في العالم، وأوضحت الصحيفة أنه على الجانب الآخر، احتلت لندن صدارة قائمة أغلى مدن العالم، مزيحة بذلك أوسلو من صدارة القائمة بمتوسط إنفاق بلغ 539.414 دولار أمريكي لشخصين فقط في الليلة الواحدة.

وذكرت الصحيفة أن TripAdvisor يجري سنويا مسحا لحوالي 48 مدينة سياحية حول العالم، ويقارن تكاليف قضاء أمسية في المدينة، بما في ذلك إقامة يوم بليلة في أحد الفنادق.

10 وجهات للسياحة و الاسترخاء هذا الشتاء

 

ويهدف المسح، حسبما جاء في الصحيفة، إلى تحديد أكثر المدن رخصا واعتدالا في أسعارها، عن طريق حساب التكاليف المنطقية لشخصين بما في ذلك حضور حفل كوكتيل في فندق من فئة الـ5 نجوم، وتناول وجبة في الخارج، والحصول على سيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة يوم بليلة في فندق 4 نجوم، وذلك في الفترة بين شهري يونيو وأغسطس.

وأوضحت الصحيفة أن الدراسة وجدت أن مدينة كانكون في المكسيك تعتبر أفضل مدينة في أسعار المشروبات الكحولية وغير الكحولية، بعكس باريس التي يزيد فيها سعر المشروبات 15 مرة ضعف المتاح في كانكون.ومن حيث الطعام، أظهرت نتائج المسح أن متوسط تكلفة العشاء لشخصين في هانوي تصل إلى 35.44 دولار أمريكي، بينما تزيد هذه النسبة بـ5 أضعاف في ستوكهولم التي يرتفع فيها أسعار الطعام، بمتوسط تكلفة يبلغ 177.44 دولار أمريكي.

وقال المتحدث باسم موقع TripAdvisor، جيمس كاي: تظهر نتائج هذا العام أن الوجهات الآسيوية لا تزال أسعارها هي الأرخص، في حين تستمر الوجهات الأوروبية لتتصدر قائمة أغلى المدن في العالم، ماعدا دول أوروبا الشرقية مثل بلغاريا وجمهورية التشيك.

فلل فندق حياة بارك السعديات الملاذ المثالي للسياحة الراقية

 

وفيما يلي قائمة بأرخص 10 مدن في العالم للسياحة والسفر:

1- هانوي – فيتنام

يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 158.64 دولار أمريكي.

2- جاكارتا – إندونيسيا

يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 164.36 دولار أمريكي. 

3- شرم الشيخ – مصر

يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 165.49 دولار أمريكي.

أفضل 6 وجهات عالمية للسياحة الحلال

 

4- بانكوك – تايلاند

يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 168.20 دولار أمريكي.

5- صوفيا – بولغاريا

يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 195.38 دولار أمريكي.

6- كاب تاون – جنوب إفريقيا

يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 197.56 دولار أمريكي.

متحف الذهب في كولومبيا خيار مميز لسياحة فاخرة

 

7- مومباي – الهند

يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 197.84 دولار أمريكي.

8- كوالالمبور – ماليزيا

يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 202.92 دولار أمريكي.

سنغافورة سياحة العرب المسافرون المفضلة في اسيا

 

9- براغ – التشيك

يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 204.74 دولار أمريكي.

10- بودابست – المجر

يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 207.75 دولار أمريكي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق