You are here

×

علامات ندم الزوج بعد الخيانة.. تسامح المرأة في هذه الحالات

علامات ندم الزوج بعد الخيانة

علامات ندم الزوج بعد الخيانة

يوجد مجموعة من العلامات التي تؤكد شعور زوجك بالندم بعد خيانته لك.

يوجد مجموعة من العلامات التي تؤكد شعور زوجك بالندم بعد خيانته لك.

علامات ندم الزوج بعد الخيانة
يوجد مجموعة من العلامات التي تؤكد شعور زوجك بالندم بعد خيانته لك.

 يُقال إن من يخون مرة يخون طوال الوقت، هذا أحد الشعارات التي تتبناها النساء بغض النظر عن ثقافتهن ووضعهن الاجتماعي. لا يوجد أي مبرر لخيانة شخص منحك ثقته وحبه.

مع ذلك، رغم الأذى وانعدام الثقة، ربما لا يزال لدى الزوج بعض المشاعر تجاه امرأته، وربما يشعر بالندم والأسف الحقيقي على خيانته لها، ويريد تصحيح الأمور، إذن ماذا تفعل المرأة؟ وكيف تفرقين بين شعور زوجك بالذنب وبين شعوره الحقيقي والصادق بالندم.

وفيما يلي مجموعة من علامات ندم الزوج بعد الخيانة..

يحاول تلبية احتياجاتك

برغم الاعتقاد السائد بأن الرجال قد يخونون زوجاتهم بسبب العديد من العوامل، ولكن كون زوجك يخونك فلا يعني أنك أصبحتِ ضحية، وهذا ما يشعر به زوجك وبالتالي ستجدينه يفعل كل ما في وسعه لتلبية احتياجاتك، وإرضائك.

سيبذل زوجك مجهودًا كبيرًا لكي يتكيف مع احتياجاتك، وسيحاول إثبات شعوره بالندم حقًا من خلال القيام بعدة أفعال لتأكيد صدق مشاعره ورغبته القوية في تحسين الأمور، وفي هذه المرحلة ستلاحظين أنه يقوم ببعض الأمور التي كان يرفض القيام بها في السابق، أو غيرها من الأشياء الأخرى التي يعلم أنها ستساعده على استعادة ثقتكما ببعض مرة  أخرى.

هذا السن هو الأخطر ..في أي عمر يفكر الرجل بالخيانة؟

سيقطع علاقته بالمرأة الأخرى

هذه إحدى أهم العلامات المؤكدة على شعور الزوج بالندم. إذا تاب زوجك وأراد تصحيح الأمور فسيتوقف فورًا على التواصل مع المرأة الأخرى التي تورط في علاقة معها، لا شك أن قطع العلاقات مع الآخرين يؤكد أن الناس فقدوا اهتمامهم بهم.

مستعد لاستعادة ثقتك

هل يسعى إلى تأكيد إخلاصه لكِ بعد الخيانة؟ إذا كان يفعل ذلك فعليك معرفة أنها إحدى العلامات التي تؤكد ندمه. تسبب الخيانة في حدوث أزمة ثقة في العلاقة، ومن الصعب استعادة ثقة زوجتك بك بعد خيانتها.

إصلاح العلاقة واستعادة الثقة مرة أخرى عملية صعبة وتستغرق وقتًا طويلاً، وتتطلب بذل الكثير من الجهد، والتأكيد على أنك ما زلت تريد إصلاح العلاقة، في هذه المرحلة سيتعين عليك القيام بكل شيء من أجل الفوز بثقة الزوجة. 

يشعر بالندم وليس الذنب

عندما يشعر الزوج بالندم سيقول عبارات مثل "سامحيني لأنني جرحت مشاعرك"، ولكنه إذا كان يشعر بالذنب فربما يقول لك "توقفي عن جعلي أشعر بالذنب طوال الوقت لأنني جرحت مشاعرك".

غالبًا ما تكون مشاعر الشعور بالذنب سطحية، عكس الشعور بالندم الذي يكون عميقًا ونابع من القلب وعن إحساس حقيقي بالأسى.

لماذا ترفض المرأة العلاقة الزوجية الكاملة؟!

يعتذر باستمرار

عندما يعتذر زوجك باستمرار عن فعلته، ويعبر عن مشاعره بالندم بصراحة وصدق فتأكدي من أنه يعلم أنه اقترف ذنب، وبأنه يسعى إلى اصلاح الأمور. ولكن تأكدي من أنه لا يقدم أعذارا وحججا كي يخرج من الموقف، وقبل قبول اعتذاره تأكدي من صدقه.

يتحمل المسؤولية الكاملة

هذه إحدى العلامات الرئيسة الأخرى على الندم، عندما يتحمل الزوج المسؤولية الكاملة، ويتحلى بالصدق ولا يكذب بشأن أي شيء قام به. عندما تجدين زوجك يتحمل المسؤولية الكاملة وتشعرين بأنه يضع مشاعرك قبل مشاعره تأكدي من أنه يشعر بالذنب.

سيلاحظ الآخرون ندمه

إذا لم تكوني واثقة من شعور زوجك بالندم بعد الخيانة الزوجية، فإن الأشخاص المحيطين بك سيخبرونك بأنه نادم. أصدقاؤك المقربون وأفراد عائلتك سيساعدونك على التأكد من شعوره بالندم، وسيلاحظون التغيير الذي يطرأ على تصرفاته.

زيادة التواصل

في هذه المرحلة من العلاقة، ستزداد رغبة زوجك في التواصل معك، وإذا كان نادمًا حقًا فإنه لم يتوقف عن التعبير عن مشاعره إزاءك سواء كان ذلك بالكلام أو الأفعال، وسيصبح مثل الكتاب المفتوح يحدثك عن مخاوفه، وعن أسباب الخيانة، ولماذا حدث هذا الموقف، وسيؤكد مرارًا وتكرارًا على رغبته في اصلاح الأزمة وتجاوزها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق