You are here

×

لماذا ترفض المرأة العلاقة الزوجية الكاملة؟!

المرأة عنصر شفاف ورقيق، لا يمكن للرجل تجاهلها أو العبث بمشاعرها فالرجل والمرأة معا يشكلان تجانسا راقيا كمثال للحياة الزوجية، لكن بعض النساء لا يرغبن في قيام العلاقة الزوجية الكاملة مع الأزواج، فما هي أهم الأسباب لذلك؟

• الخوف؛ إنه أحد الأسباب التي تجعل المرأة ترفض العلاقة الجنسية الكاملة فغالبية النساء وتحديدا اللواتي يقمن العلاقة الجنسية لأول مرة يتملكهن الخوف من هذه العلاقة بسبب الآلام التي تترتب على هذه العملية أو الخوف من حدوث نزيف.

المزيد:

ما العدد الصحي لممارسة العلاقة الجنسية؟

من هم أكثر الشعوب رضى عن حياتهم الجنسية؟

للمتزوجين فقط...الوقت المثالي لممارسة الجنس

• ومن الممكن أن يكون السبب عضوياً كوجود التهابات نسائية،أو ألم في الأعضاء التناسلية جراء عملية جراحية.

• ومن الأسباب العضوية عدم وجود الترطيب الكافي، بسبب الإثارة غير الكافية أو بعد فترة انقطاع الحيض أو ما يسمى بسن اليأس وقد يحدث في بعض الأحيان أن يكون غشاء البكارة سميكاً يمنع دخول العضو، في هذه الحالة يجب إجراء عملية جراحية.

• ومن الأسباب العضوية أيضًا قيام العلاقة الزوجبةة بعد الخضوع لعمليةٍ جراحيةٍ للأعضاء التناسلية لدى المرأة أو بعد الولادة،وذلك بسبب استحواذ المولود الجديد على كل انتباهها، بالإضافة إلى التعب الجسدي وقلة النوم، خاصةً في حال وجود قطب على الأعضاء التناسلية.

• ومن الممكن علاج حالات رفض الممارسة في التمارين الجسدية التي يشرحها المعالج للمرأة في العيادة و تنفذها هي في المنزل والهدف من هذه التمارين هو المساعدة على الارتخاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق