You are here

×

بالأرقام.. ظهور التجارة الاجتماعية وتأثيرها على التجارة الإلكترونية

 بالأرقام ظهور التجارة الإجتماعية وتأثيرها على التجارة الإلكترونية

بالأرقام ظهور التجارة الإجتماعية وتأثيرها على التجارة الإلكترونية

 عيوب التجارة الاجتماعية وضرورة المواقع الإلكترونية

عيوب التجارة الاجتماعية وضرورة المواقع الإلكترونية

دمج التجارة الإجتماعية مع التجارة الإلكترونية

دمج التجارة الإجتماعية مع التجارة الإلكترونية

 بالأرقام ظهور التجارة الإجتماعية وتأثيرها على التجارة الإلكترونية
 عيوب التجارة الاجتماعية وضرورة المواقع الإلكترونية
دمج التجارة الإجتماعية مع التجارة الإلكترونية

من المتوقع أنه بحلول عام 2021، سيزداد سوق التجارة الاجتماعية العالمي بنحو 34٪، كيف سيؤثر هذا على أداء العلامات التجارية؟ هل هذا يعني أن المواقع أصبحت قديمة؟

من المعلوم أن هذه التجارة الجديدة تتم على منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة وبطرق مختلفة، وقد تطورت في السنوات الأخيرة.

ما وراء فشل منصة التجارة الإلكترونية Awok

في البداية كان تواجد العلامات التجارية على فيس بوك وإنستجرام ومنصات أخرى لزيادة الوعي بوجودها والتعريف بمنتجاتها وخدماتها، الآن تحولت إلى أماكن للحصول على العملاء وإتمام الصفقات والدفع بها أيضا دون أن يزور موقع الشركة.

من المتوقع أنه بحلول عام 2021 سيزداد سوق التجارة الاجتماعية العالمي بنحو 34٪ وهذا يعني المزيد من التحديات بالنسبة للعلامات التجارية التي تراهن على مواقعها الخاصة فقط.

أسباب ازدهار التجارة الاجتماعية

أسباب ازدهار التجارة الاجتماعية

من منظور شركة صغيرة أو بائع فردي، فإن امتلاك Facebook Shop أو Instagram Checkout سيوفر لك المال والموارد أثناء بناء علامتك التجارية، على عكس الموقع الذي يكلفك الاستضافة والتصميم والمحتوى والكثير من المصاريف الأخرى.

ومع ذلك، فهذا يعني المخاطرة بربط وجودك بمنصات معروفة بأنها تغير من سياساتها بصورة كبيرة ويمكن لها أن تقلل من ظهور منتجاتك.

هناك ميزة واضحة تدفع التجار لتبني التجارة الاجتماعية ألا وهي تحسين تجربة المستخدم، بالنسبة إلى العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية يعد تقديم "تجارة خالية من الاحتكاك" عن طريق تقليل رحلة النقر أمرًا ضروريًا لتسهيل الشراء وتعزيز معدلات التحويل.

إن وجود "أسواق العلامات التجارية الافتراضية" داخل فيس بوك أو إنستجرام سيسمح للعلامات التجارية ببيع بضاعتها دون مطالبة المستخدم بإجراء نقرات متعددة للشراء.

ازدهار التسوق على إنستجرام وفيس بوك:

من السابق لأوانه التنبؤ بما إذا كانت هذه المنصات ستزدهر أم ستفشل، شيء واحد مؤكد يبحث المستهلكون عن المنتجات على إنستجرام وفيس بوك.

في استطلاع حديث قال 54٪ من المشاركين إنهم اشتروا شيئًا بعد رؤيته على إنستجرام، بينما قال 87٪ إنهم اتخذوا نوعًا من الإجراءات بعد رؤية تفاصيل المنتج على المنصة نفسها.

ومع ذلك من الصعب التنبؤ بموعد شراء المستخدم، فقد يكون ذلك فوريًا أو جزءًا من رحلة علامة تجارية متعددة القنوات أطول، مما قد يؤدي إلى مستويات أعمق من المشاركة على موقع العلامة التجارية.

وفقًا لآرون كيسلر، المحلل في Raymond James فقد أشار إلى أنه "يمكن أن تكون متاجر فيس بوك وإنستجرام فرصة لتحقيق إيرادات بمليارات الدولارات يمكن لعملاق الشبكات الاجتماعية معالجة حوالي 50٪ من التجارة الإلكترونية العالمية".

عيوب التجارة الاجتماعية وضرورة المواقع الإلكترونية:

عيوب التجارة الاجتماعية وضرورة المواقع الإلكترونية

في الواقع، علينا أن نرى كيف يتم تقديم الأداء ومعدل التحويل (CVR) على نطاق أوسع للجمهور المناسب: "عندما اختبرنا عميلًا تجريبيًا، لاحظنا الحد الأدنى من نية الشراء مقارنة بإنفاق نفس المبلغ في مكان آخر ومعدل التحويل النقدي (CVR) أقل بكثير".

نعم، يمكنك الدفع لتعزيز حركة المرور إلى المتجر الاجتماعي، ولكن بدون مقاييس CVR أقوى هل من المفيد استثمار الميزانية في مكان آخر؟ إذا بدأت في أن تصبح مربحة لفيس بوك وإنستجرام، كما يتوقع كيسلر، من المرجح أن تتحسن قابلية الاستخدام.

إنه يضمن بقاء المستخدمين على موقع الوسائط الاجتماعية بدلاً من التنقل بعيدًا حتى نتمكن من رؤية تكلفة النقر التي ترتفع للروابط الخارجية وتقليل نقرات المتجر الداخلية.

عمالقة التجارة الإلكترونية يقدمون دروسا للشركات الصغيرة والناشئة

أحد أقوى الأدلة على أنه كونك جزءا من فيس بوك هو أيضًا سلبي، لا يمكنك إنشاء وجود حقيقي للعلامة التجارية للعميل عندما تكون ضمن نظام فيس بوك البيئي.

يأتي موقع الويب الخاص بك مع القواعد الخاصة بك، وتأتي مواقع فيس بوك وإنستجرام مع قواعد التصميم الأساسية أيضًا، علاوة على ذلك فإن المحرر الحالي محدود في المميزات.

لا يمكنك القيام بالتعديلات على تفاصيل السلع على فيس بوك بسرعة وبسهولة كما هو الحال بالنسبة لمنصات التجارة الإلكترونية مثل شوبيفاي أو حتى استخدام ووردبريس لذلك، وهناك أمور لا يمكنك التحكم بها.

دمج التجارة الاجتماعية مع التجارة الإلكترونية:

دمج التجارة الإجتماعية مع التجارة الإلكترونية

توفر BigCommerce ميزة لطرح منتجات المتجر الإلكتروني على فيس بوك والشراء من هناك مباشرة دون الحاجة إلى جلب المهتمين كزوار أولا إلى المتجر الإلكتروني.

وفرت شوبيفاي أيضا ميزة مماثلة ويعمل المطورون على طرح إضافات تقوم بالدور نفسه على متاجر ووردبريس، ويبدو أنه من الأفضل الدمج بين الموقع الإلكتروني والمتجر على فيس بوك.

يمكن للعلامات التجارية اعتبار متاجر فيس بوك والدفع المباشر على إنستجرام قناتين إضافيتين للبيع المباشر واستمرار العملية التجارية.

(إنفوجراف) 5 نقاط يجب مراعاتها عند اختيار نظام التجارة الإلكترونية لعملك

هناك بالفعل الكثير من المستخدمين الذين لا يتصفحون في اليوم سوى فيس بوك وإنستجرام هؤلاء يقدمون على عقد صفقات تجارية والتسوق منهما.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق