You are here

×

التجارة الإلكترونية في السعودية تنافس مشتعل

أصبحت التجارة الإلكترونية هي لغة العصر الحديث فمع انتشار الإنترنت ظهرت عملية بيع و شراء أو تبادل المنتجات والخدمات والمعلومات باستخدام شبكة إنترنت ، فاصبح عبارة عن سوق يلتقي فيه البائع والمشتري لتبادل السلع، الخدمات، المال والمعلومات عن طريق الإنترنت.

.مصادر الصين تعرض شراء 5 % من أرامكو السعودية مباشرة

وبحسب "رويترز"، فإن نمو سوق التجارة الإلكترونية السعودية قد يصل إلى 14 مليار دولار بحلول 2021 ، ولذلك تحاول شركات جديدة تطوير وسائل للتكيف مع تحديات التوصيل في المملكة ، فنجد موقع سوق.كوم يعرف "بأمازون الشرق الأوسط" حتى من قبل أن تستحوذ عليه أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم، وقد أصبح له زبائنه الدائمون وأقام علاقات مع علامات تجارية منذ إطلاقه في 2005

.بورش كايين 2018.. متعة الأداء الرياضي بتصميم مزهل

في ظل التوقعات بارتفاع المبيعات الإلكترونية في المملكة إلى 13.9 مليار دولار بحلول 2021 من 8.7 مليار دولار متوقعة للعام الحالي، فقد قال هولمز إنه سيكون أمام نون.كوم مجال كبير للمنافسة ، يشار إلى أن التجارة الإلكترونية في السعودية تشكل 0.8 في المائة فقط من إجمالي تجارة التجزئة. وأشار محللون إلى ارتفاع نسبة الشباب وصغار السن بين السكان في المملكة ومعدل استخدام التكنولوجيا المرتفع وشبكات النقل عالية الجودة كبواعث تفاؤل. وتشهد بعض الشركات ازدهارا بالفعل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق