You are here

×

كل ما تريد معرفته عن جزيرة بالي الإندونيسية.. أسباب تشجعك على قضاء عطلتك بها

جمال آخاذ وسحر الطبيعة.. هي أول ما يدور في مخيلتك عندما ترى صورا أو تسمع حديثا عن جزيرة بالي الرائعة، والتي تعد مقصدا سياحيا هاما يستقطب عشرات الآلاف إليه سنويا.

معلومات عن جزيرة بالي

تقع جزيرة بالي في مياه المحيط الهادئ، وتتبع دولة إندونيسيا الآسيوية في الجهة الجنوبية الشرقية من القارة، وتبلغ مساحتها 5,636.66 كم²، مدينة دينباسار هي عاصمة الجزيرة التي تم تقسيمها إداريا لثماني مديريات ومدينة.

لمحات من تاريخ جزيرة بالي

بالي جزيرة لها تاريخ قديم، حيث سكنتها قبائل الأسترونيسن المهاجرة من تايوان، قبل 2000 عام ما قبل الميلاد، وشهدت مولد الملك أرلانجا وهو الذي حكم شرق جاوة في عام 991 م، وبعد مئات السنين تم احتلال الجزيرة بواسطة ممكلة ماجاهيت من الأسرة الملكية البالية في عام 1343 م، وظل الحكم يتنقل بين الملوك ومنهم بجنج وكلونجكلونج.

 شهد عام 1597م بداية اتصال الجزيرة بالعالم الأوروبي، وذلك عندما حطت قدمي المستكشف الهولندي كورنيلز دي هاوتمن أرض الجزيرة، ثم بعد ذلك داهمها الاستعمار الهولندي في القرن التاسع العشر.

كم يبلغ عدد سكان بالي؟

وفق آخر الإحصاءات التقريبية لتعداد السكان بجزيرة بالي عام 2014،  بلغ عدد السكان 4.225 مليون نسمة، يدين غالبيتهم بالدين الهندوسي بنسبة 83.5 % من إجمالي التعداد، إضافة إلى بعض الأقليات أصحاب الديانات المسيحية والإسلامية والبوذية، واللغة الرسمية للجزيرة هي الإندونيسية.

جزيرة بالي في معلومات

تشهد الجزيرة سنويا مهرجان إندونيسيا السينمائي الدولي، وأكبر مدنها دينباسار ويتعامل أهل الجزيرة ماليا بالعملة الرسمية لإندونيسيا، وهي الروبية ورمزها IDR.

معالم بالي السياحية

تمتلئ جزيرة بالي بالعديد من المقاصد السياحية التي ما تلبث أن تطأ قدماك أرضها، إلا وتنتابك الحيرة من أي الأماكن أبدأ، وأيهم لا ينبغي علي تفويت فرصة الاستمتاع بقضاء وقت ممتع فيه قبل انتهاء العطلة، يأتي على رأسها شاطئ دريم لاند، والمعروف باسم جزيرة الأحلام، المشهور بأمواجه العالية، وأيضا شاطئ جيمباران أو شاطئ الرومانسية كما صار يعرف بين قاصدي الجزيرة الخلابة.

معبد تاناه لوط: هواة التاريخ والمواقع الأثرية، بمقدورهم زيارة معبد «تاناه لوط» ومعناه "أرض في شرق البحر" باللغة البالية، ويقع المعبد أعلى صخرة ضخمة شكلتها عوامل التعرية بفعل حركتي المد والجزر، وكان رائج العمل فيه خلال القرن الخامس عشر للميلاد ، ثم تم ترميمه بسبب انهيار بعض الصخور عام 1980م.

السياحة في كشمير .. هكذا تقضي عطلتك في سويسرا الهند

حديقة بالي: كثيرون منا - بمختلف الأعمار- مغرمون بعالم الحيوان، عليك الاطمئنان فيما يخص هذه الجزئية إذا قررت حزم حقائبك والتوجه للسفر لجزيرة بالي، هناك ستجد حديقة بالي البديعة، والتي تضم حيوانات من مختلف الأشكال، منها الصغيرة والكبيرة والبرية.

بحيرة براتان: مناطق أخرى قد تستمتع بها خلال زيارتك لجزيرة بالي، منها بحيرة براتان الواقعة في مرتفعات بالي، وتتبع منطقة بدوقول جغرافيًا، أيضا توجد مزرعة القهوة والكاكاو الرائعة، والتي تأخذك في عالم آخر يحلم به كثيرون من عشاق الصنفين الذين تشتهر بهما المزرعة، فهناك سيكون بمقدورك تذوق القهوة بجميع أنواعها كقهوة لوواك، قهوة الفانيلا، قهوة الشوكولاتة، وقهوة بالي.

أفضل 5 فنادق في بالي

بالطبع ترغب في قضاء وقت ممتع خلال عطلتك بجزيرة بالي، ولكي يتحقق ذلك يجب عليك البدء باختيار فندق إقامتك بعناية بما يتوافق مع احتياجاتك، ونقدم لك خلال السطور الآتية، ترشيحات لأفضل 5 فنادق (خدمة ممتازة) في بالي، وفق أحد مواقع حجز الفنادق المعروفة:

Tejaprana Bisma :  يبلغ تقييمه 9 درجات من الزائرين، وتنوعت تعليقات رواده بين رضاهم على مستوى الخدمة والنظافة والبُعد عن الضوضاء ومراعاة الخصوصية، إضافة إلى موقعه الرائع بجوار جبل.

باجوس جاتي هيلث آند ويل بينج ريتريت: يبلغ تقييمه 9.1 درجة من الزائرين، حيث قيم النزلاء الفندق بتقييم ممتاز على مستوى الموقع والخدمة المقدمة ومدى نظافة الفندق والقيمة التي ينالها العميل مقابل المال الذي يدفعه، بينما كان تقييم الغرف داخل الفندق بدرجة جيد جدا، وشبهه البعض بالجنة ومكان ينصح به للشعور بالسلام النفسي.

ذا ترانز ريزورت بالي: يبلغ تقييمه 9.2 درجة من الزائرين، بتقييم ممتاز في كافة الجوانب من الموقع والخدمة والنظافة والقيمة مقابل المال والغرف، وشبهه البعض بالقصر المهيب لروعة معماره.

Visesa Ubud Resort : يبلغ تقييمه 8.9 درجة من الزائرين، وقيم الزائرون موقعه بجيد، بينما تراوحت باقي التقييمات للغرف والخدمة والنظافة بين جيد جدا إلى ممتاز.

إينايا بوتري بالي :  بلغ تقييمه 8.8 درجة من الزائرين، ويلاحظ في تقييمات زائري الفندق إعطائهم تقدير جيد للقيمة العائدة مقابل أموالهم المدفوعة، فيما يبرز إطراء أغلب رواد الفندق على موقعه الرائع بجوار الشاطئ، والخدمة الرائعة المقدمة من القائمين على المكان.

الطقس في جزيرة بالي

بالي جزيرة من الجزر القريبة من خط الاستواء، وتكون درجة حرارتها بمتوسط 30 درجة مئوية أغلب فترات العام، بينما يؤثر في مناخها مستوى هطول الأمطار، وبها موسم ممطر يبدأ من أكتوبر ويمتد لشهر مارس، ولا ينصح بالسفر للجزيرة في ذلك الوقت من العام.

بداية من أبريل وصولا لسبتمبر، يعرف بالموسم الجاف الذي تكون خلاله الأجواء متوسطة الرطوبة، مع هطول أمطار خفيفة من حين لآخر، وينصح بالسفر خلال تلك الفترة من السنة لجزيرة بالي مع هذا الطقس.

السياحة في جزيرة فرسان .. دليلك لرحلة ممتعة

 كم مدة السفر من السعودية إلى بالي؟

يستغرق السفر من المملكة العربية السعودية إلى جزيرة بالي كثيرا من الوقت، ولا ينصح بسفر كبار السن ممن يعانون من أمراض الضغط والسكر ولا يتحملون طول مدة السفر والبقاء داخل الطائرة، حيث تستغرق الرحلة من الرياض لجزيرة بالي 13 ساعة و50 دقيقة، وتزيد عليها 5 دقائق فقط للمسافر للجزيرة من مدينة جدة، بينما تصبح المدة 15 ساعة و30 دقيقة للمسافر لبالي من مدينة الدمام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق