You are here

×

للراغبين بزيادة الخصوبة.. تناولوا هذه الأطعمة

للراغبين بزيادة الخصوبة.. تناولوا هذه الأطعمة

يلعب النظام الغذائي دورا فعالا في التأثير على عملية الخصوبة

بعض الأطعمة تزيد الخصوبة عند الرجال وتسهم في رفع احتمالات الإنجاب لديهم

يلعب النظام الغذائي دورا فعالا في التأثير على عملية الخصوبة، وفيما تستهدف معظم النصائح العملية والدعم العاطفي المرتبط بالعقم النساء بشكل خاص، أظهرت الأبحاث والدراسات أن معاناة الرجال من العقم تلعب دورا مساويا بين الأزواج، الذين يواجهون صعوبة في الحمل.

 وكشفت دراسة حديثة، أن بعض الاطعمة تزيد الخصوبة عند الرجال، وتساهم في رفع احتمالات الإنجاب لديهم، مبينة أن النظام الغذائي قد يكون له دور رئيس في خصوبة الرجال وفي جودة السائل المنوي وخصائصه.

أسرار ضعف الرغبة المفاجئ عند الرجال

واستعرضت الدراسة أبرز الأطعمة التي تزيد الخصوبة عند الرجال؛ ومنها اللوز والجوز والبندق حيث تؤدي إلى زيادة الخصوبة عند الرجال بشكل كبير وتزيد من قدرتهم على الإنجاب.

وأشارت الدراسة إلى ارتفاع إنتاج الحيوانات المنوية بنسبة 14% للرجال الذين أضافوا المكسرات والتسالي إلى نظامهم الغذائي اليومي، وزادت الحيوانات المنوية القابلة للحياة لديهم بنسبة 4%، بالإضافة إلى زيادة 6% من قدرة الحيوانات المنوية على الحركة.

تأخير القذف باستخدام البخاخ

وتوصلت الدراسة إلى أن تناول كمية تعادل قبضة الكف يومياً من هذه الأنواع الثلاث من المكسرات لمدة 14 أسبوعاً بشكل يومي من قبل الرجال، يجعل الحيوانات المنوية لديهم أكثر قابلية للحياة، وأكثر قدرة على الوصول إلى البويضات، وبالتالي تزيد من القدرة على الإنجاب.

كما خلصت الدراسة إلى أنه بجانب المكسرات هناك بعض الأطعمة مثل الأسماك والمحار ولحوم الدواجن والحبوب والخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم، تؤثر بشكل إيجابي على جودة الحيوانات المنوية.

وجاءت نتائج هذه الدراسة في وقت يعاني فيه الرجال بمختلف أنحاء العالم، لاسيما في الغرب من تدنٍّ في مستويات الخصوبة والقدرة على الإنجاب، وتتعدد الأسباب المسببة لهذه الظاهرة كالتوتر والإجهاد المتزايدين، الهواتف الخلوية وموجاتها المضرة، المبيدات الحشرية و الملوثات... إلخ" كما يقول الدكتور بينيتي.

هل العادة السرية تسبب العقم؟ الطب يجيب

وتشير إحصاءات جديدة إلى أن رجلا واحدا من بين كل 7 رجال يعانون من مشاكل في الخصوبة، كما أن 40% إلى 50% من حالات العقم في العالم سببها الرجل، ذلك أن الخصوبة لدى الرجل تعني القدرة على إنتاج الحيوانات المنوية التي تسبح داخل مهبل المرأة أثناء إقامة علاقة جنسية، فمن ثم تلتقي بالبويضة ويحدث الحمل. فإذا وجدت مشكلة في ذلك فهناك بالتأكيد سبب يعوق الخصوبة لدى الرجل لذا يمكن للحمية الغذائية أن تساعد الجسم على التصدي لهذه المشكلة .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق