You are here

×

هل العادة السرية تسبب العقم؟ الطب يجيب

هل العادة السرية تسبب العقم

هناك العديد من المفاهيم المغلوطة التي تشاع بين الأشخاص حول بعض الممارسات التي قد تسبب العقم عند الرجال، ولعل من بين هذه الممارسات المثارة حلولها لغط كثير هي العادة السرية، فهل ممارسة العادة السرية تسبب العقم عند الرجال؟، هذا ما سنتعرف عليه في هذا التقرير.

حينما يبلغ الذكر تكون لديه شهوة كبيرة بداخله تجاه ممارسة الجنس، وقد تمنعه الظروف من سرعة الزواج، فيلجأ حينها الشاب إلى ممارسة العادة السرية، لإشباع الرغبة الجنسية المتوهجة لديه في هذه المرحلة العمرية، ويبدأ البعض منا في تحذيره من ممارستها لأنها من الممكن أن تصيبه بالعقم، فيؤثر ذلك على عملية الإنجاب.

هل يمكن قياس قوة الانتصاب عن طريق العادة السرية؟

علاقة العادة السرية بالعقم

ولكن هذا الاعتقاد الشائع بين الرجال، لا أساس له من الصحة، فالعادة السرية لا تؤثر على الإنجاب، ولا يمكن أن تسبب العقم لدى الرجال، وذلك بحسب ما أكده عدد من أساتذة الذكورة والعقم، حيث أشاروا إلى أن العادة السرية لا تضعف قدرة الرجل على الإنجاب، ولكن الإفراط فيها هو أمر قد يسبب أضرارا عدة لدى الرجال.

ونصح الخبراء الشاب غير المتزوج بالاكتفاء بممارسة العادة السرية مرة واحدة أسبوعيا، محذرين من الإفراط فيها؛ لأن كثرة ممارستها من الممكن أن يصيب الفرد بسرعة قذف، وهذا ما يعاني منه العديد من الرجال الذين كانوا يكثرون من ممارسة العادة السرية قبل الزواج.

فوائد وأضرار العادة السرية

وأكدت درسات عدة، أنه لا علاقة للعقم بممارسة العادة السرية، كما أنها لا تقلل من عدد الحيوانات المنوية كما هو مشاع، مشيرة إلى أن كل هذه المعتقدات خاطئة، وأن كل ما يمكن أن تحدثه العادة السرية للرجل الذي يمارسها بكثرة قبل الزواج هو "سرعة في القذف" عند ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.

العادة السرية وضعف الانتصاب

قد يدور في ذهن بعض الرجال علاقة ممارسة العادة السرية، بضعف الانتصاب، حيث إن هناك بعض من يشيع أن ممارسة العادة السرية قد يؤدي إلى ضعف الانتصاب لدى الرجل، وهذا أيضا غير صحيح، حيث أكد المتخصصون أنه لا علاقة للعادة السرية بضعف الانتصاب؛ لأنها لا يمكنها إحداث أي إصابة عضوية في أنسجة الذكر، ولكن من الممكن أن يؤدي الإفراط في ممارستها إلى حدوث ضعف انتصاب نفسي، وهو ما يؤدي إلى حدوث قذف سريع دون وجود انتصاب، وهذا يحدث بشكل مؤقت ويعود الرجل إلى طبيعته بعد الإقلاع عن ممارسة العادة السرية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق