You are here

×

رجيم الماء أسرع طريقة لإنقاص الوزن

رجيم الماء أسرع طريقة لإنقاص الوزن

إنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق، حلم يراود الكثير من أصحاب الجسد الممتلئ أو المصابين بالسمنة، التي قد ينتج عنها الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين ومرض السكري، ويلجأ الكثيرون لأنواع ريجيم قاسية قد تكلفهم الكثير من المشقة والتعب للوصول لجسم رشيق أو إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة.

خسارة الوزن بشكل سريع.. كل ما تريد معرفته عن الرجيم الكيميائي

ويعد رجيم الماء أحد أفضل أنواع الرجيم التي يمكنها أنقاص الوزن سريعا ودون مضاعفات أو عوارض جانبية، فهو يعتمد في الأساس على تناول كميات من الماء في الصباح الباكر تتراوح ما بين 2 - 4 أكواب، على أن يتم تأخير وجبة الأفطار لتكون بعد نصف ساعة على الأقل من تناول الماء، على أن تستمر عملية شرب الماء بكميات كبيرة وبشكل تدريجي على مدار اليوم. 

رجيم الماء 

ويعتمد رجيم الماء في عمله على أن المعدة والأمعاء تمتلئ بالماء، وبالتالي تمنحك شعورا بالشبع على مدار اليوم، وبذلك تكون قد خففت تدريجيا من تناول الطعام بشكل مفرط أو بكثرة، وبالتالي منع تراكم الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، بالإضافة لحرق الدهون المتراكمة التي يحرقها الجسم ليستخدمها لتمده بالطاقة بدلا من الطعام الذي خففت منه، بجانب قدرة الماء على منع تكون الدهون بالجسم.

وقد أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية، أن نسبة الماء في جسم المصابون بالسمنة تقل أقل من غيرهم من البشر، وعلى الجميع أن يشرب المعدل الطبيعي للماء يوميا وهو ما يوصي به الأطباء أن لا يقل عن 8 أكواب من الماء.

فوائد رجيم الماء

ويمكن أن يتم دمج الماء مع عصير الليمون فهو يساعد بشكل كبير على حرق الدهون المتراكمة قي الجسم، ويحفز على الحركة والنشاط وبالتالي حرق سعرات حرارية أكثر وتحويل الدهون لطاقة يستخدمها الجسم، بالإضافة لقدرة الماء على تنظيف الجسم من السموم والأملاح الزائدة والمواد الضارة. 

أفضل وأسوأ رجيم في 2019.. لا تصدق كل ما تسمعه

ويمكنك أن تتناول أيضا الماء الساخن وشربه قبل تناول الطعام صباحا وعلى معدة خاوية لتحفيز إفراز العرق الذي ينتج عن عملية حرق الدهون في الجسم، ويعمل تناول الماء الساخن على معدة خاوية على حرق الدهون في منطقة البطن والأرداف بشكل خاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق