You are here

×

كل ما يجب أن تعرفه عن عملة ليبرا Libra المعلن عنها من فيس بوك

كل ما يجب أن تعرفه عن عملة ليبرا Libra المعلن عنها من فيس بوك

فيس بوك لا تتحكم في عملة Libra

محفظة رقمية من فيس بوك Calibra

مصلحة فيس بوك من عملة ليبرا

عملة Libra لامركزية

كشفت فيس بوك أخيرًا عن تفاصيل عملة ليبرا Libra المشفرة، والتي ستتيح لك شراء الأشياء أو إرسال الأموال إلى الأشخاص برسوم قليلة جدا.

«بيتكوين» المستفيد الأكبر من الحرب التجارية بين الصين وأمريكا

في هذا المقال سنتكلم عن عملة ليبرا Libra المعلن عنها من فيس بوك ونتطرق إلى كل التفاصيل المهمة عنها:

  • أين ستتوفر ليبرا؟

ستقوم بشراء Libra الخاص بك عبر الإنترنت من خلال نقاط التبادل المحلية مثل منصات التداول المحلية أو حتى العالمية، ويمكنك تخزين العملة في محفظة Calibra الخاصة بشركة فيس بوك والتي سيتم دمجها في واتساب و ماسنجر والتطبيق الخاص بها.

يمكن لشركات أخرى ان تستخدم هذه العملة التي هي في حقيقتها ليست ملكا لشركة فيس بوك فهي ليست إلا واحدة من 100 شركة مؤسسة للمنظمة التي ستشرف على إدارة هذه العملة.

أصدر فيس بوك اليوم ورقته البيضاء التي تشرح Libra وقد فتحت الباب لاستكشاف مكامن الخلل في نظام بلوك تشين قبل الإطلاق العام في النصف الأول من عام 2020.

هذا يعني أن هذه العملة لم يتم بعد طرحها للتداول والاستخدام حاليا، ومن المنتظر أن يتم إطلاقها العام المقبل في الستة الأشهر الأولى.

  • فيس بوك لا تتحكم في عملة Libra

لن يتحكم فيس بوك بالكامل في عملة ليبرا، ولكن بدلاً من ذلك يحصل على صوت واحد فقط مثل الأعضاء المؤسسين الآخرين في Libra Association، بما في ذلك Visa و Uber و Andreessen Horowitz الذين استثمروا ما لا يقل عن 10 ملايين دولار في عمليات المشروع.

ستعمل الجمعية على الترويج لمنصة Libra blockchain مفتوحة المصدر التي تعتمد على لغة برمجة Move الخاصة بها بالإضافة إلى تسجيل الشركات لقبول Libra للدفع وحتى منح العملاء خصومات أو مكافآت.

  • محفظة رقمية من فيس بوك Calibra

سيطلق فيس بوك محفظة رقمية تدعى Calibra والتي تتعامل مع المعاملات المشفرة وتحمي خصوصية المستخدمين من خلال عدم خلط دفعات Libra الخاصة بك مع بياناتك على فيس بوك حتى لا يمكن استخدامها لاستهداف الإعلانات.

لن يتم ربط هويتك الحقيقية بمعاملاتك المرئية العلنية، ولكن Calibra وأعضاء مؤسسين آخرين في Libra Association سيحققون فائدة على الأموال التي يحصل عليها المستخدمون في الأموال المحتجزة للاحتفاظ بقيمته مستقرة.

  • مصلحة فيس بوك من عملة ليبرا

إن عرض فيس بوك الجريء لإنشاء عملة رقمية عالمية تشجع على الاندماج المالي لغير المحميين، في الواقع يحتوي على قدر أكبر من الخصوصية واللامركزية أكثر من المتوقع.

بدلاً من محاولة السيطرة على مستقبل Libra أو الضغط على الكثير من الأموال النقدية فورًا، يلعب فيس بوك  بدلاً من ذلك اللعبة الطويلة من خلال سحب المدفوعات إلى مجالها على الإنترنت.

مليونير البيتكوين... قصة ثراء مراهق حول هدية جدته إلى ثروة

أوضح ديفيد ماركوس، نائب رئيس قسم بلوك تشين في فيس بوك، دافع الشركة والترابط مع مصدر إيراداتها الأساسي خلال مؤتمر صحفي في مبنى Mint التاريخي في سان فرانسيسكو.

وقال: "في حالة حدوث المزيد من التجارة، فإن المزيد من الشركات الصغيرة ستبيع المزيد داخل وخارج النظام الأساسي، وسوف يرغبون في شراء المزيد من الإعلانات على المنصة، لذلك سيكون هذا جيدا لأعمال الإعلانات لدينا".

  • عملة Libra لامركزية

الآن أنت تعرف أساسيات عملة ليبرا، وهي قابلة لاستبدالها إلى العملة المحلية، ويمكنك انفاقها مثل الدولارات بدون رسوم معاملات كبيرة أو ان يكون اسمك الحقيقي مرفق، واصرفها وقتما تشاء.

تعتمد هذه العملة على بلوك تشين وهي بذلك اقتبست الفكرة من بيتكوين، لكن تقول الشركة أن هذه العملة ستكون مستقرة ولن تكون للمضاربة.

الجميل في العملة أنها تدار من مؤسسة غير ربحية ستضم 100 شركة مؤسسة عضوة كل واحدة  منها لديها صوت واحد بما فيها فيس بوك.

تم حاليا الشركات والمؤسسات المؤسسة كل من Visa و Stripe و PayPal و eBay و Lyft و Uber و Spotify إضافة إلى Andreessen Horowitz و Breakthrough Inititions و Ribbit Capital و Thrive Capital و Union Square Ventures.

هناك أيضا Creative Destruction Lab, Kiva, Mercy Corps Women’s World Banking إضافة إلى 4 شركات بلوك تشين وهي: Anchorage, Bison Trails, Coinbase إضافة إلى Xapo Holdings، ولا ننسى أيضا الإتصالات Iliad وفودافون.

  • سعر ليبرا غير معروف لكن هذا ما نعرفه

لم يتم طرح هذه العملة للتداول، لكن تقول الشركة انها ستكون مرتبطة بالدولار ومجموعة من العملات النقدية الموثوقة.

ستتمكن من التداول بعملتك المحلية من أجل ليبرا والعكس بالعكس من خلال بعض تطبيقات المحفظة بما في ذلك Calibra على فيس بوك وتطبيقات المحفظة من جهات خارجية والبائعون المحليون مثل المتاجر الصغيرة أو البقالة حيث يذهب الناس بالفعل إلى تعبئة خطة بيانات الجوال الخاصة بهم.

المشكلة التي تحلها عملة بيتكوين

هناك من بقول ان قيمتها ستكون دولار أو اكثر بقليل أو اقل بقليل من ذلك ولن يتغير سعرها بقوة كما هو الحال مع العملات النقدية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق