You are here

×

نصائح سحرية للتغلب على الشعور بالجوع في ساعات الصيام الطويلة

كيف تتغلب على الشعور بالجوع في ساعات الصيام الطويلة؟

يصوم المسلمون في شهر رمضان مبارك، من شروق الشمس إلى غروبها، الأمر الذي قد يكون شاقاً على بعضهم بسبب طول ساعات الصيام، نظراً لشعورهم بالجوع والتعب يتساءل كثيرون كيف نتحمل الجوع مع ساعات الصيام الطويلة التي تصل لقرابة 16 ساعة وكذلك مع ارتفاع درجات الحرارة وفقدان الجسم لكل المياه والدهون مع الحر الشديد.. وفيما يلي نستعرض عليكم عددا من الطرق والنصائح التي تساعكم في التغلّب على هذه المشكلة:

بدائل صديقة للبيئة.. تعرف على مصادر الغذاء الصحي في المستقبل

تناول القليل من الطعام

تجنب الاندفاع إلى طعام الإفطار، وعدم تناول كميات كبيرة في أول الوجبات، بل ابدأ بتناول القليل من الطعام، ثم خذ فترة من الراحة، وإذا شعرت أنك ما زلت جوعانا تناول المزيد، وهكذا.

اجعل وعاء الفاكهة أمامك

اجعل أمامك دوما وعاء على طاولة المطبخ خلال الليل به مختلف أنواع الفاكهة الصحية، حيث إن ذلك سيجعلك غير مقبل على الغذاء؛ لأنه دوما بجوارك.

تجنب المشروبات الغازية

بقدر المستطاع لا تجعل المشروبات الغازية أو الحلويات في متناول يدك، واسع إلى إخفائها في إمكان بعيدة عن متناول يدك؛ نظرا لأن كثرة استهلاكها تزيد من شعورك بالجوع.

ضع مرآة في المطبخ

ضع مرآة في المطبخ أو غرفة الطعام الخاصة بك، وكلما ذهبت لتناول أي طعام، انظر إليها، حيث يعمل ذلك على استهلاك كميات أقل من الطعام، كما سيمنحك الصبر إذا ما وجدت كل مرة تشعر فيها بالجوع أن وزنك بدأ يقل.

احرص على شرب الماء في هذه الأوقات تحديدا

دوّن كل ما تتناوله

حاول دائما تدوين كل ما تتناوله من طعام؛ لأنك عندما تدون ما تتناوله من طعام يجعلك أكثر وعيا بما تحتاجه معدتك، ويجعلك لا تشعر بالجوع بصورة مستمرة.

الأكل في أطباق أصغر

يعمل الاكل في أطباق أصغر على تقديم كميات أقل من الطعام، وبالتالي الحد من الإفراط في الأكل، ثم عدم الشعور بالجوع سريعا.

ابتعد عن مشاهدة برامج الطبخ

إذا كنت لا تريد أن تشعر بالجوع خلال الصيام، ابتعد عن مشاهدة برامج الطبخ؛ وذلك لتناول كميات أقل من الطعام.

حتى تحافظ على صحتك وتخسر الدهون.. افضل وقت للمشي في رمضان

حساب السعرات الحرارية

يساعد حساب السعرات الحرارية على تخفيف الوزن، وأكدت دراسة حديثة فعالية هذه الطريقة، حيث أظهرت أن المشاركين فيها خسروا 1.5 كيلوجرام في المتوسط على مدار شهر واحد عن طريق خفض عدد السعرات اليومية بنسبة 20 إلى 30٪.

مضغ العلكة بعد الأكل

يساعد مضغ العلكة بعد تناول الطعام، في تأجيل الوجبات الخفيفة الشهية إلى وقت لاحق من اليوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق