You are here

×

أطعمة تزيد شعورك بالجوع.. بينها «بياض البيض»

يقول اختصاصيو التغذية أن ليس كل ما يتناوله الإنسان يجعله يتهلص من الشعور بالجوع، بل على العكس تماماً فبعض الأ"عمة تزيد من شعور الشخص بالجوع وخاصةً تلك التي لاتحتوي على عناصر غذائية مثل البروتين والألياف أو على عدد قليل منها، وفيمايلي بعض الأطعمة التي تزيد من الشعور بالجوع عند تناولها:

منتجات الألبان الخالية من الدسم

تحتوي منتجات الألبان الخالية من الدسم مثل الحليب والزبادي على سعرات حرارية قليلة وبالتالي لا تؤدي إلى الشعور بالشبع الكامل، ولهذا السبب يشعر الأشخاص بالجوع سريعاً بعد تناول هذه المنتجات. ويمكن استبدال الأطعمة الخالية من الدسم بأطعمة قليلة الدهون ولكن تحتوي على قجر كافي من السعرات الحرارية.

12 نصيحة تساعدك للحصول على «النوم النظيف».. تعرف عليها

بياض البيض

يشعر الأشخاص بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول بياض البيض على الرغم من كونه يعد مصدر غني بالبروتين، إلا أنه لا يحتوي على كمية كافية من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى كونه خالي من الدهون. ويفضل تناول بيضة كاملة للحصول على الدهون الصحية لتجنب الشعور بالجوع.

الأطعمة المالحة

يؤدي استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح إلى زيادة الشعور بالجوع والعطش بسبب استهلاك الصوديوم، لذلك يفضل الإبتعاد عن تناول هذه الأطعمة لما لها من أضرار صحية.

لا تلجأ لمضادات الإكتئاب.. 7 أطعمة ستمنحك السعادة

بسكويت الحبوب الكاملة

يعتبر بسكويت الحبوب الكاملة كالقمح من الوجبات المليئة بالألياف الصحية والكربوهيدرات، إلا أنه في أغلب الأحيان لا يحتوي على البروتين والدهون مما يؤدي إلى الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من تناوله، لذلك يمكن إضافة زبدة الفول السوداني إليه للشعور بالشبع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق