You are here

×

بعيدا عن الأدوية.. هذه الأغذية تساعدك على الإقلاع عن التدخين

بعيدا عن الأدوية.. هذه الأغذية تساعدك على الإقلاع عن التدخين

يؤثر التدخين سلبا على الرئة والصدر، كما أنه يضعف الجهاز المناعي في الجسم

نقدم لك في هذا التقرير بعض الأغذية التي تساعدك على الإقلاع عن التدخين

"الزنجبيل له القدرة على خفض الرغبة في الحصول على النيكوتين "

أضرار التدخين على صحة الإنسان خطيرة جدا، حيث أكدت العديد من الأبحاث أنه يؤثر سلبا على الرئة والصدر، كما أن من أضرار التدخين أنه يضعف الجهاز المناعي في الجسم، ويلحق به أضرارا جثيمة، و من أضرار التدخين أنه يؤثر على العين والاطراف والأوعية الدموية والعظام.

 أغذية تساعد على الإقلاع عن التدخين

ويريد العديد من المدخنين الإقلاع عن التدخين حفاظا على صحتهم ولكن لا يستطيعون، ونقدم لك في هذا التقرير بعض الأغذية التي تساعدك على الإقلاع عن التدخين، وجميعها أغذية صحية يمكن شراؤها من أي متجر لبيع المنتجات الغذائية.

الطبق المنسي على المائدة الرمضانية.. هذه فوائد السمك للصائمين

وكشفت عدد من الدراسات أن الأغذية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين  هي "الزنجبيل، الشوكولاته المرة، الخضروات والفواكه المرة".

الزنجبيل 

"الزنجبيل له القدرة على خفض الرغبة في الحصول على النيكوتين ".. هكذا أكدت أخصائية التغذية لاريسا بولياكوفا، مشيرة إلى أن الزنجبيل يعمل أيضا على تسريع عملية إزالة السموم من الجسم.

الفواكه والخضراوات الحامضة

وأضافت: "الفواكه الحمضية مصدر إضافي لفيتامين C، الذي يتم تدميره في الجسم عن طريق تنازل التبغ، ويكفي إضافة عصير الليمون إلى الماء أو الشاي، أو وضعه في السلطة".

 

وأكدت أخصائية التغذية على أن الفواكه والخضراوات الحامضة والمرة تساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين، بسبب أنها تجعل طعم السجائر سيئا للغاية في فم المدخن، وهذا يضعف رغبة التدخين عند الرجل.

جراحات استئصال المرارة لا حاجة للمرضى إليها.. أطباء يفجرون مفاجأة

القرفة 

وأشارت "بولياكوفا" إلى أن القرفة تعد أحد أهم أنواع الأغذية التي تساعد المدخن على الإقلاع عن التدخين، حيث أنها تقلل الرغبة بالتدخين، ويمكنها تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق