You are here

×

أسباب غريبة لزيادة الوزن.. بينهم «الإقلاع عن التدخين»

أسباب غريبة لزيادة الوزن.. بينهم «الإقلاع عن التدخين»

أسباب غريبة لزيادة الوزن.. بينهم «الإقلاع عن التدخين»

ليس غريباً إذا ما بدأت بتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، ولم تعد تمارس نظامك الرياضي اليومي أن تجد نفسك قد اكتسبت عدة كيلو غرامات على الميزان، ولكن ماذا إذا وجدت نفسك تكتسب وزناً زائداً في حين أنك ملتزم بنظامك الغذائي الصحي والرياضة.

نقدم لكم في هذا التقرير مجموعة من الأسباب الغريبة لزيادة الوزن.

ماذا يحدث لقلبك عندما تتناول ثلاثة أكواب قهوة يوميا؟

قلة النوم:

واحد من أغرب تلك الأسباب هو قلة النوم، إن لقلة النوم أثر سلبي في أنه كلما زادت فترة استيقاظك، تزداد الحاجة لتناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل.كما أن الخلل الذي قد يحدث في هرمونات جسدك نتيجة قلة النوم يؤدي أيضا بدوره إلى الشعور بالجوع و بالتالي تأكل كميات أكبر من الطعام.

الضغط العصبي:

إن تعرضك المستمر للضغط العصبي يؤدي إلي زيادة وزنك أيضا،السبب في ذلك هو هرمون الكورتيزول، فكلما يزداد الضغط العصبي يزداد إفراز هرمون الكورتيزول الذي يزيد بدوره من شهيتك، فينتج ذلك زيادة في وزنك،كما أنك في الغالب قد تلجأ للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية فتزداد احتمالية زيادة وزنك.

علاجات منزلية للتخلص من مسمار اللحم المزعج في القدم

الأدوية:

بعض أنواع الأدوية التي تسبب الآثار الجانبية لها زيادة في الوزن.أغلب أدوية مضادات الاكتئاب تسبب زيادة في الوزن،كما أن مضادات الالتهاب الإسترودية، بعض أدوية مرض السكر، وأدوية نوبات الصرع.

الغدة الدرقية:

قد تحدث مشاكل الغدة الدرقية زيادة في الوزن، حيث أنه وبدون هرمونات الغدة الدرقية يحدث خلل في عملية التمثيل الغذائي،مما يجعل جسمك يكتسب عدة كيلو غرامات إضافية.

الإقلاع عن التدخين:

بالتأكيد إن الإقلاع عن التدخين هو عادة صحية وهدف لكل المدخنين، إلا أن الإقلاع عن التدخين قد يحدث لك زيادة في الوزن، ولكن ليس زيادة كبيرة، حيث لا تتخطي الزيادة عشرة باوندات.

كيف تنعم بالراحة والاسترخاء وتتخلص من ضغوط يوم عمل شاق؟

نصائح هامة

لا تتوقف مهما تكسب من وزن عن تناول أي نوع من أنواع الدواء المذكورة سابقا بدون استشارة الطبيب.

تختلف الأعراض الناتجة عن العلاج من شخص إلي آخر، لا تطبق أعراض الآخرين على نفسك، فقط طبيبك المختص هو المسئول عن إيقاف العلاج، ولا تتوقف أبدا عن نظامك الغذائي الصحي ولا الرياضة، فقط استشر الطبيب ولا تيأس.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق