You are here

×

لماذا منحت هذه الشركة الأسترالية موظفيها يوم الأربعاء إجازة؟

أعلنت وكالة التسويق الرقمي في ملبورن منح إجازة مدفوعة الأجر لكل العاملين يوم الأربعاء

شهدت إيرادات الشركة نموا كبيرا بنسبة 46% وقفزت أرباحها إلى ثلاثة أضعاف

الموظفون يعملون يومي الإثنين والثلاثاء قبل أن يحصلوا على إجازة لمدة يوم

أعلنت وكالة التسويق الرقمي في ملبورن الأسترالية "فيرسا" عن منح إجازة مدفوعة الأجر لكل العاملين ليوم الأربعاء بدءا من يوليو من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين، شهدت إيرادات الشركة نموا كبيرا بنسبة 46%، وقفزت أرباحها إلى ثلاثة أضعاف.

ووفقا لسياسة الشركة فإن الموظفين يعملون يومي الإثنين والثلاثاء، قبل أن يحصلوا على إجازة لمدة يوم، ومن ثم يعودون للدوام يومي الخميس والجمعة، وخلال يوم الإجازة لا يتم تحديد أي اجتماعات أو لقاءات إلا إذا كان العميل بحاجة إلى إنجاز مهمة عاجلة.

بالأرقام.. تحسن في أداء المالية العامة بالربع الأول من 2019

وتقول تيفاني شراوين مديرة المشروعات لدى "فيرسا" إنها لا تتغيب يوم الأربعاء لممارسة رياضتها المفضلة وهي لعبة التنس، على رغم تخوفها في بادئ الأمر من تطبيق سياسة الإجازة، حيث يقع على عاتقها تحمل العبء الأكبر من المشاكل المرتبطة بمواعيد التسليم النهائية والضغوط الإضافية وتعطل الاتصالات لكنها كانت أكثر المتحمسين لها وباتت ترتب باستمرار لإنهاء بعض المهام بحلول عطلة منتصف الأسبوع.

وتوضح تيفاني أن كل موظفي الشركة أعادوا تنظيم أنماط عملهم ليصبحوا أكثر كفاءة، مؤكدة أن الكل يريد أن يعمل؛ لأننا نحب أن نحظى بهذا النوع من المرونة، وإذا كنا نرغب في الإبقاء على إجازة الأربعاء، فعلينا دائمًا أن نُحسن إعداد جدول أعمالنا الأسبوعي.

إليك أنسب وقت لحجز أرخص تذكرة طيران

فيما أشارت كاث بلاكهام الرئيسة التنفيذية لمؤسسة "فيرسا" إلى أن الوكالة تسجل معدل دوران عمالة منخفض للغاية، وأن امتلاكها لفرق عمل ثابتة يجعلها جذابة للغاية لشركاء الأعمال المحتملين، وهو ما يبرر محاولات إقناعها لقادة الفرق بتطبيق "إجازة الأربعاء"، حيث تقوم خلالها بتقسيم أسبوع العمل إلى أسبوعين صغيرين بدلًا من إعطاء إجازة مطولة في نهاية الأسبوع.

ويتيح تطبيق سياسة "إجازة الأربعاء" للموظفين الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية أو متابعة الأعمال المنزلية أو رعاية الأطفال الصغار أو تحديد مواعيد اللقاءات أو العمل على مشاريعهم الخاصة أو حتى الاكتفاء بمشاهدة الأفلام والبرامج والمسلسلات.

بهذه الأدوات المجانية.. أوصل رسائلك التسويقية لعملائك بكل سهولة

وعن سر اختيار شركة "فيرسا" ليوم الأربعاء وجد جارود هار أستاذ إدارة الموارد البشرية في جامعة أوكلاند للتكنولوجيا من البحث الذي أجراه وقابل خلاله عددا من الموظفين الذين يعملون 4 أيام أسبوعيا، أنهم يستمتعون أكثر بهذا اليوم. كما أن هذه الإجازة قد تساعدهم أحيانًا على إنجاز بعض العمل أو متابعة مجرياته،

أما أصحاب العمل، فإن التوقف في منتصف الأسبوع يجعل الشركات تبدو أكثر تميزًا، حيث يعني ذلك أن الموظفين سيعودون منتعشين لممارسة العمل يوم الخميس، وسيكونون أكثر إنتاجية وبذلك ساهم يوم الأربعاء في خفض الإجازات المرضية وعززت رضا الموظفين.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق