You are here

×

إليك أنسب وقت لحجز أرخص تذكرة طيران

ما هو أفضل توقيت لحجز أرخص تذكرة طيران؟

أرخص سعر تذكرة طيران بالنسبة الى الرحلات الجوية الدولية يكون عند شرائها قبل وقت كافٍ

الشراء في وقت مبكر جداً قد يكون مكلفاً تقريباً مثل اللحظات الأخيرة

تذاكر الرحلات الدولية تكون متاحة للبيع أمام المتعاملين قبل 11 شهراً تقريباً من موعد الرحلة

في الوقت الذي يتساءل فيه الكثيرون عن أفضل توقيت لحجز أرخص تذكرة طيران كشفت دراسة حديثة أن أرخص سعر تذكرة طيران بالنسبة إلى الرحلات الجوية الدولية يكون عند شرائها قبل وقت كافٍ، لافتة إلى أن الشراء في وقت مبكر جداً قد يكون مكلفاً تقريباً مثل شراء تذكرة طيران في اللحظة الأخيرة، فالأسعار تكون في مكان ما في الوسط.

تعشق الطيران.. بهذه الطرق يمكنك تعلم قيادة الطائرات

ووفقا للدراسة التي أجراها موقع حجز تذاكر السفر CheapAir فإن تذاكر الرحلات الدولية تكون متاحة للبيع أمام المتعاملين قبل 11 شهراً تقريباً من موعد الرحلة، مبينة أنه بالنسبة للرحلات الجوية الدولية إلى الوجهات في الشرق الأوسط، فهي في المتوسط أرخص وفي أدنى مستوياتها عند 119 يوماً أو قبل نحو أربعة أشهر من وقت المغادرة على غرار الرحلات إلى إفريقيا.

وأشارت الدراسة إلى أن تذاكر الطيران إلى أوروبا، في المتوسط، هي الأرخص قبل 99 يوماً من موعد الرحلة ونحو 90 يوماً بالنسبة إلى منطقتي آسيا وجنوب المحيط الهادئ. مبينة أن اختيار موسم السفر يؤثر على المدة الزمنية للحجز؛ حيث يشكل فصل الصيف استثناء، وقد يتطلب الأمر التخطيط لوقت أبكر، لاسيما بالنسبة للرحلات المتجهة إلى أوروبا.

منها كلب خرافي.. أشياء غريبة يمتلكها أغنى رجل في العالم

وأوضحت الدراسة التي أجريت على بيانات 917 مليون رحلة طيران من أكثر من 8000 بلد، أن حجز التذكرة في الفترة بين 178 إلى 321 يوماً من موعد السفر قد يكلف المتعامل نحو 50 دولاراً إضافياً في المتوسط، إذ إن شركات الطيران تسعّر التذاكر بناء على سياسات مرنة، وقد تخفضها خلال فترة معينة عندما تحصل على فكرة أفضل عن مستوى الطلب.

ولفتت الدراسة الى أن أسعار التذاكر في الفترة من نحو ثلاثة أسابيع إلى ثلاثة أشهر قبل موعد المغادرة تبقى في حالة تذبذب مستمرة، فيما تواصل الارتفاع التدريجي في الفترة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مبينة أن الوجهات الشعبية تكون استثناء من حجوزات اللحظة الأخيرة، موضحة أن الأسعار في غضون أسبوعين تكون مرتفعة للغاية مع توافر عدد محدود من المقاعد على الرحلات.

ما سر اختيار ثالث أغنى رجل في العالم مدينة دبي لتوسيع استثماراته؟

ونوهت الدراسة إلى أن أرخص أَيَّام لبيع تذاكر الطيران هي يَوْما الثلاثاء، والأَرْبِعَاء، فِي حين أن يوم الأحد هو الأَغْلَى فِي أسعار تذاكر الطيران، ويوفر لك الطيران يوم الأَرْبِعَاء بَدَلاً من يوم الأحد مَا معدله 76 دُولَاراً لكل تذكرة طيران.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق