You are here

×

النصائح التسعة الذهبية لتوضيب حقيبة الاجازة

ألمانيا: مايا مشلب

إذا قررت السفر هذا الصيف أو في نهايته الى إحدى الجزر الاستوائية في عطلة استجمام واسترخاء، فلا تقع في الخطأ الشائع عبر حشر حقيبتك بألف غرض وغرض. فغالبية من يحزمون أمتعتهم، خصوصاً في العطلات غالباً ما يأخذون الكثير من الملابس والأشياء غير الضرورية فيما تفوتهم الكثير من التفاصيل المهمة. في هذا التقرير، تعرض لك "الرجل" بشكل موجز أهم النصائح لحزم حقيبة خالية من "الاخطاء":

ماذا تلبس:

قبل حزم الحقيبة تأكد من ارتداء ما يلزم. فإن كانت رحلتك غير مباشرة وتستغرق ساعات طويلة، تأكد من ارتداء ما يتناسب وأجواء المطار الذي تتوقف فيه. فإن كنت ستمكث بضع ساعات في مطار، كمطار الدوحة أو اي من المطارات المبرّدة على نحو متدن جداً، تأكد من ارتداء سروال جينز طويل او سروال تشينو مع حذاء رياضي مريح. فلا تلجأ الى السروال القصير لأنك ستشعر بالبرد بعد مرور بضع ساعات.

الادوية:

إذا كنت تتناول دواء معيناً، فتأكد من أخذ الكمية الكافية وأضف إليها بضع حبات. كما احرص على توزيع الدواء الى قسمين: قسم تضعه في حقيبة الشحن والقسم الآخر في حقيبة اليد. هذه الحيلة ستحتاج اليها في الكثير من الامور الاخرى، خصوصا إذا لم يحالفك الحظ وتأخرت أمتعتك في الوصول الى الوجهة التي تقصدها. لا تنسى أخذ بضع حبات من مسكنات الآلام والضمادات البلاستيكية (بلاستر). بعض من يعانون من مشكلات في الاقدام، يحرصون على أخذ بعض الضمادات الخاصة بمسامير الاقدام خصوصا في الرحلات الطويلة. إذا كنت تصاب بالغثيان في الطائرة أو على متن المراكب، فتأكد من أخذ دواء لذلك. إذ لا بد ان تبحر على متن مركب، فلا تجعل الغثيان يفسد يومك. من الأدوية المهمة، قطرات العينين خصوصا إذا كنت تضع عدسات لاصقة في الرحلات الطويلة. كما انه من المفضل ان تحتفظ بقطرة للاذنين في حال واجهت اي مشكلة بسبب الضغط الجوي.

مستحضرات الاستحمام والعناية بالبشرة:

تأكد من أخذ كل ما يلزم من فرشاة الاسنان الى معجون الاسنان وغسول الوجه ولوازم الحلاقة والعطر. لا تبالغ في أخذ الكثير من المستحضرات، يمكنك استخدام ما يقدمه الفندق كما يمكن ان تبتاع بعض المستحضرات بمقاسات صغيرة جدا معدة خصيصاً للسفر.

لوازم الشاطئ:

مما لا شك فيه انك ستحتاج الى ثوبي سباحة. لا تحزم اكثر من ذلك لأنك قد تبتاع ثوب سباحة إضافي في البلد المضيف، خصوصا إذا كانت شريكتك تهوى التسوق! احرص على أخذ خفين او صندل مريح، بالاضافة الى منشفة للشاطئ. لكي تقتصد بالمساحة، يمكنك ان تراسل الفندق، عنوان إقامتك، للاستفسار عن الاغراض التي يقدمونها، إذ ان بعض المنتجعات السياحية تقدم المناشف الكبيرة. من الاكسسوارات التي لا غنى عنها، النظارات الشمسية والقبعة التي ينصح بأن تبتاعها في البلد المضيف، إلى جانب مجموعة من مستحضرات الوقاية من الشمس والزيوت.

الحساسية:

إذا كنت تعاني من حساسية ما، فتأكد من أخذ ما يلزم من أدوية ومراهم بعد استشارة الطبيب او الصيدلاني. آخر ما تريده في عطلة صيفية هو ان تصاب بطفح جلدي! من الامور الأساسية، سائل مضاد للبعوض والحشرات تدهنه على بشرتك. ففي المناطق الاستوائية تنتشر احيانا الحشرات المزعجة خصوصا متى كان الجو ممطراً. 

المستندات:

حضر نسخاً عن جواز السفر والاوراق الثبوتية ودفتر السوق (ستحتاج اليه لاستئجار سيارة أو دراجة نارية)، فإن أضعتهم يكون لديك نسخة على الاقل في حقيبة الشحن. 

إلكترونيات:

احتفظ بشاحن للهاتف مع قابس(adaptor) في حقيبة اليد. إن كنت تهوى التصوير،لا تنسى أخذ كاميرا مع شاحن وبطاقات تعبئة.

ملابس:

قمصان قطنية و3 سراويل قصيرة. لن تحتاج،على الارجح،الى سراويل طويلة سوى ذاك الذي ترتديه خلال الرحلة. احرص على اختيار قمصان وسراويل سهلة التنسيق حتى تتمكن من تغيير اطلالتك من دون أن تضطر لأخذ الكثير من القطع.

كتاب تقرأه في الطائرة والاهم اترك مساحة في الحقيبة لكي يتسنى لك وضع بعض المشتريات في طريق العودة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق