You are here

×

من الأسرع في خسارة الوزن.. الرجال أم النساء؟

تفقد النساء أوزانهن أسرع في محيط منطقة الورك

كشفت دراسة حديثة أن الرجال يفقدون أوزانهم أسرع من النساء بنسبة تصل الى 16%،

الرجال لديهم اختلافات أكبر في كتلة الدهون ومعدل نبضات القلب

خسارة الوزن تعتمد اعتمادًا كليًا على سرعة عملية الأيض

كشفت دراسة حديثة أن الرجال يفقدون أوزانهم أسرع من النساء بنسبة تصل الى 16%، مبينة أن الرجال لديهم اختلافات أكبر في كتلة الدهون ومعدل نبضات القلب، فيما تفقد النساء أوزانهن أسرع في محيط منطقة الورك.

هذا المرض يهدد 25% من سكان الإمارات.. تعرف على طرق الوقاية منه

 ووفقا للدراسة التي نشرت في مجلة داء السكري والسمنة والأيض فإن خسارة الوزن تعتمد اعتمادًا كليًا على سرعة عملية الأيض أو بمسمى أكثر دقة معدل حرق السعرات الحرارية الأساسية وهي تختلف بين الرجل والمرأة، لافتة إلى أن الرجال لديهم كتلة دهون أكثر في بطونهم تحديدًا، وأجسامهم تمتلك كتلة أكثر هشاشة مما يساعد في تسريع عملية الأيض، فيما تتوزع كتلة الدهون بالنسبة إلى النساء على جميع أجزاء الجسم مما يبطئ من معدلات الأيض وبالتالي عدم خسارة الوزن.

7 فوائد لشرب لبن الإبل.. تعزيز المناعة وصحة القلب أهمها

 وأشارت الدراسة إلى أن جسم الرجل أكثر ميلًا للحفاظ على الوزن بالمقارنة مع جسم المرأة، مرجعة ذلك إلى حاجة جسم الرجل لسعرات حرارية أكثر من النساء، مبينة أن هذه السعرات الحرارية تؤثر في وزن الرجل وطوله الكبير مقارنة مع كتلة جسم المرأة.

تعرف على البدائل الطبيعية لعملية تكميم المعدة

من جهة أخرى كشفت الدراسة أن جسم الرجل وجسم المرأة متشابهان عند فقدان الوزن في انخفاض في مستويات الجلوكوز في الدم، وانخفاض مخاطر ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم والسكري من النوع الثاني، وانخفاض في مخاطر الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق