You are here

×

تعرف على البدائل الطبيعية لعملية تكميم المعدة

دهون البطن

دهون البطن

دهون البطن

من أكثر الأمور المزعجة للرجل هي الزيادة الملحوظة في الوزن، وخاصة إذا كانت الزيادة في منطقة البطن، حيث أن دهون البطن والخصر من أكثر الأماكن صعوبة في التخلص منها .
وفي تلك الحالة يلجأ الكثيرين لعملية تكميم المعدة والتي تساهم في خفض الوزن بطريقة سريعة وملحوظة، ولكن  لأي عملية أضرار وأثار جانبية حتى وإن كانت العملية غير جراحية.
ولذلك فهناك طرق طبيعية يمكن إتباعها للتخلص من دهون البطن غير المرغوب فيها.

 

أسباب دهون البطن


هناك أسباب مرضية لدهون منطقة البطن والخصر، كوجود خلل وظيفي في الكلى أو الغدة الدرقية أو وجود التهاب كبدي،  ولذلك يجب أولًا التأكد من أن الأسباب ليست متعلقة بالصحة العامة وذلك بإجراء الأشعة والتحاليل اللازمة.
إذا كان سبب الزيادة غير مرضى فبذلك يكون السبب  الإفراط في تناول الطعام، والإكثار من السكريات والنشويات وإتباع أسلوب أكل غير صحي، حيث أن الإعتماد على الوجبات السريعة يتسبب في زيادة الوزن بصورة كبيرة،  قلة الحركة والجلوس أو قيادة السيارة لأوقات كبيرة، وكذلك النوم بعد الأكل مباشرة.


كيفية التخلص من دهون البطن 


يجب أولًا إتباع أسلوب حياة صحي، بإستبدال الوجبات السريعة بالخضروات والفواكه الغنية بالألياف، حيث يحتاج جسم الإنسان لحوالي 60% من الألياف يوميًا.
وكذلك عدم الإفراط في تناول النشويات والسكريات، حيث تتسبب في زيادة دهون الكبد، كما يجب شرب كميات وفيرة من المياه والنوم لفترة كافية.
يجب الحرص على أداء التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة لاتقل على نصف ساعة، أو المشي لمدة ساعة، حيث تساهم الرياضة في إعطاء الجسم شكل متناسق وتساعد في شد الجسم.
وهناك تمرين فعال للتخلص من دهون البطن وهو الجلوس على الأرض ورفع القدمين والتبديل من أعلى إلا أسفل لمدة 10 مرات وكأنك تقوم بقيادة الدراجة.
تجنب الطعام الدسم وخاصة في وجبة العشاء، حيث أن النوم بعد الوجبات الدسمة يضر الجسم كثيرًا و يؤدي لإرتفاع الكوليسترول في الدم.


أنواع دهون البطن


هناك أنواع من دهون البطن منها البطن المترهلة، وهي تكون بسبب إرتخاء عضلات البطن وكسلها، ويظهر هذا النوع عادة بعد فترة الحمل والولادة خاصة الولادات القيصرية، وكذلك العمليات الجراحية في منطقة البطن.

والبطن المنتفخة،  وتلك بسبب النوم المباشر بعد تناول الوجبات الدسمة، أو الإفراط في تناول الوجبات السريعة وشرب المياة الغازية.
زيادة البطن الهرمونية، وتحدث تلك في حال وجود خلل هرموني مما يزيد من إفراز الكورتيزون وبذلك يختل توزيع الغدة فوق الكلوية للدهون، ويزيد ذلك النوع لدى الرجال 


وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن


يفيد شرب الشمر كثيراً في تنقية الدم وتطهير المعدة والتخلص من دهون البطن، ويكون ذلك بنقع ثلاث معالق من الشمر في كوب ماء مغلي لمدة ساعتين ثم يتم شربه قبل النوم
وكذلك يفيد شرب بذور الكتان في التخلص من الدهون غير المرغوب فيها وذلك بإضافة معلقة من بذور الكتان على كوب ماء مغلي، ويصفى ويشرب ثلاث مرات يومياً

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق