You are here

×

هاشتاج: #السعوديه_تقود_اقتصاد_العالم يتصدر تويتر تزامنا مع انطلاق «دافوس الصحراء»

هاشتاج: #السعوديه_تقود_اقتصاد_العالم يتصدر تويتر تزامنا مع انطلاق «دافوس الصحراء»

جانب من دافوس الصحراء النسخة الأولى

تتجه أنظار العالم، اليوم الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية، حيث تنطلق فعاليات منتدي "مستقبل الاستثمار - دافوس الصحراء"، والذى ينطلق برعاية من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ويحضره لفيف من زعماء ورؤساء دول العالم. 

وفي هذا الإطار، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: #السعوديه_تقود_اقتصاد_العالم، والذى تصدر قائمة ترند الموقع، وذلك في سياق الحديث عن قيادة المملكة لاقتصاد العالم، من خلال الفرص الاستثمارية والحلول السيبرانية التى سوف تتيحها من خلال المنتدى التى تنطلق فعالياته اليوم، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث علق راكان المطيري، أحد مشاهير رواد الموقع بالمملكة، على الوسم، قائلًا: «قوة المملكة .. بترابط شعبها على قلب رجل واحد وقالها محمد بن سلمان انا واحد من الثلاثين مليون».

كما علق مستخدم باسم على اليامي، على المنتدى، قائلًا: «أنقل لكم حديث بروس ريدل وهو مستشار لأربعة رؤساء أمريكيين منذ جورج بورش وحتى أوباما وهو يقول: "لاتوجد دولة واحدة استطاعة الضرر بنا إقتصاديا إلا السعودية».

فيما علق حساب باسم "أحمد"، على الوسم، قائلًا: «هذا الحدث العالمي يؤكد مكانة المملكة اقتصاديا ودورها الفعال ومثل هذه المبادرة تنفذ مستهدفات رؤية الوطن 2030 ».

يحضر القمة السعودية لفيف من زعماء ورؤساء الدول، وزراء، سياسيين، مديرين تنفيذيين من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، بالإضافة إلى مجموعة من رؤساء الشركات العالمية، وقامات اقتصادية ورجال أعمال من دول مختلفة، حيث يستهدف المنتدي مناقشة الشركات، الحكومات، والمؤسسات العالمية في العمل معًا لتحقيق النمو والاذدهار على المدى البعيد، في خطوة هامة لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال الجديدة، وتبادل الصفقات الاستثمارية بين المستثمرين والشركات الكبرى. 

فيديو: كيف حافظت حائل السعودية على صناعة المباخر منذ عقود؟

120 متحدثًا و140 مؤسسة 

ويأتي المنتدي الاستثماري العالمي، الذى ينطلق في المملكة غدًا، ضمن برنامج أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي،  والذى أكد على حضور ما يزيد عن 120 متحدثًا ممثلين عن أكثر من 140 مؤسسة مختلفة. 

وبحسب بيان للصندوق، فإن المنتدي ينطلق بشراكات مع 17 مؤسسة عالمية، مقرر أن يسلط الضور على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو وتعزيز جهود الابتكار، ومناقشة مواجهة التحديات العالمية التى تواجه المؤسسات هذه، بمشاركة آلاف المتخصصين ورجال الأعمال، ومجموعة من المهتمين، بخلاف الشخصيات الاقتصادية صاحبة الرأي السديد، فيما يخص هذه الأمور، وذلك في إطار جدول أعمال متضمن لأكثر من 40 جلسة، نقاشات مفتوحة وورش عمل. 

"الاستثمار في التحول"، "التقنية كمصدر للفرص" و"تطوير القدرات البشرية" هذه هي أبرز الموضوعات التى سوف يناقشها المتحدثون، هذا بالإضافة إلى مناقشة عدد من الأسئلة البارزة، من ضمنها: كيف سيتمكن قادة الأعمال والحكومات من وضع رؤية مشتركة للمستقبل؟ وإلى أي مدى ستسهم رؤوس الأموال الجريئة في تشكيل مستقبل الابتكار؟ وكيف ستغير التقنية الغامرة من أسلوب حياتنا وأعمالنا، بالإضافة إلى طرق صنعنا للأشياء؟ 

ماذا قال ترامب عن الملك سلمان و ولي العهد في حديثه مع "واشنطن بوست"؟

ما هي أهمية المنتدي للمملكة؟ 

بحسب معلومات المتاحة، فإن هذا المنتدي له أهمية كبيرة للاقتصاد السعودي، خاصة واقتصاد المنطقة بشكل عام، فيما يعُد مؤثرًا على الاقتصاد العالمي بشكل عام، ويبرز الدور السعودي ومساعيها لترسيخ مكانتها عالميًا، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 والتى تريد أن تتنافس مع أكثر الدول الناجحة اقتصاديا حول العالم. 

وبالنسبة للذكاء الاصطناعي وأكثر التطورات في العالم، سوف يتم مناقشتها ايضًا في المنتدي العالمي، حيث يحضره شركات تكنولوجية واتصالات حول العالم بالاضافة إلى مجموعة من شركات الطاقة ايضًا. 

ويتيح المنتدي الأكبر في المنطقة والشرق الأوسط، فرصة للشركات لعقد شراكات استثمارية، واكتشاف الفرص للإسهام في رسم ملامح جديدة لمستقبل الاقتصاد في المملكة والعالم خلال العقود المقبلة. 

ويعد المنتدى الحدث الأكبر في المنطقة والشرق الأوسط؛ نظراً للخبرات العالمية المشاركة، وإمكانية عقد شراكات استثمارية من خلال اكتشاف الفرص للإسهام في رسم ملامح مستقبل الاقتصاد السعودي، والعالمي خلال العقود المقبلة. 

كم يبلغ متوسط الأجر الشهري للعاملين السعوديين؟

حضور المنتدي: 

قال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوتشين"، أنه سوف يزور المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن هذه الزيارة المرتقبة تأتي لحضور منتدي دافوس الصحراء، وأن زيارته تأتي لتوثيق العلاقات بين البلدين وتقويتها، مشددًا على أن بلاده حريصة على علاقتها بالمملكة ولا يمكنها الإضرار بها إطلاقًا. 

وفي سياق مواز، أكد صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، حرصه على حضور أكثر من 30 رجل أعمال ورؤساء شركات وشخصيات عامة روسية، للمؤتمر. 

كما أن حضور عدة شركات وبنوك دولية ومديريين تنفيذيين بات مؤكدًا وذلك بغرض إبرام صفقات استثمارية وتجارية، ومن مقرر أن يتم الإعلان عنها خلال المنتدي.

التعليقات

أضف تعليق