You are here

×

إليك الطريقة المثالية للحصول على جسم رياضي في شهر واحد

كيفية الحصول على جسم رياضي للرجال في شهر واحد

الحصول على جسم رياضي بالنسبة للرجال ليس أمر مستحيل كما تظن الأغلبية من أبناء الجنس الخشن فالحصول على جسم رياضي في شهر واحد فقط لا يحتاج سوى إلى انضباط ناري وإرادة فولاذية لا تلين على الجانب الغذائي والرياضي وأساليب الراحة.

وسرعان ما ستبدأ النتائج الإيجابية وعملية التحول في الظهور خلال 30 يوماً والتي بالتأكيد لن تحول الأمور بواسطة السحر نحو الأفضل ولكن على الأقل سوف يبدأ الرجل برؤية أساس الجسم الرياضي الذي يوشك الحصول عليه مع توالي الأيام والأشهر مع الحافظ على الانضباط فيما يتعلق بكافة جوانب حياته المختلفة.

والحقيقة أن التمتع بجسم رياضي بالنسبة للرجال أمر لا يرتبط بفئة عمرية معينة فجميع الأصحاء الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية تمنعهم من بذل المجهود الذهني والعضلي التي تستلزمه التمارين الرياضين مؤهلين للحصول على جسم رياضي

 افضل تمارين لتخسيس البطن للرجال (صور)

ولبدء تدشين مشروع الحصول على الجسم الرياضي الرجالي الجذاب فإن التقرير التالي يحتوي على مجموعة من النصائح الرياضية والصحية الغذائية التي تساعد الرجل بشكل كبير على تحقيق هدفه في بدء ظهور النتائج الإيجابية المتعلقة بسعيه في الحصول على جسم رياضي في غضون 30 يوماً بشرط الالتزام ومتابعة المتخصصين في التمارين الرياضية والتغذية .

1- الغذاء والجسم الرياضي

اتباع نظام غذائي صحي هو الخطوة الأولى والأهم التي تحدد العديد من الأمور بشأن سعي الرجل في الحصول على الجسم الرياضي من حيث الفترة الزمنية للحصول على النتائج الإيجابية ومدى تأثير التمارين الرياضية الإيجابي على صعيد التكوين العضلي وحرق الدهون لذلك قبل مجرد التفكير في بدء ممارسة التمارين الرياضية للحصول على الجسم الرياضي يجب أن يدرك الرجل جيداً بأن تحديد أنواع الأطعمة المناسبة له ولعمره ووزنه واحتياجاته الغذائية هي الخطوة الأساسية الأولى .

فعلى سبيل المثال اعتماد النظام الغذائي الرياضي على البروتينات هو أمر أساسي لا غنى عنه لبدء تكوين عضلات الجسم الرياضي التي يحلم به الرجل بجانب استشارة محترفي واختصاصي التغذية الرياضية لتحديد الوجبات المثالية للإفطار ووجبات ما قبل وبعد التمارين الرياضية الأهم على الإطلاق بالنسبة للعضلات .

2- توازن النظام الغذائي للحصول على جسم رياضي

كما ذكرنا سابقاً التغذية السليمة هي المفتاح الأساسي للحصول على الجسم الرياضي لهذا عندما يتعلق الأمر بالتغذية يجب أن يحرص الرجل الاهتمام بالحصول على الكميات الأساسية المثالية بالنسبة له من العناصر الغذائية التي تأتي البروتينات على رأسها بجانب الكربوهيدرات الصحية المصدر الرئيسي للطاقة بالإضافة إلى الفيتامينات من مصادرها المختلفة بين الخضراوات والفواكه وبالطبع يجب الحرص على التزود بالمعادن والأحماض الرئيسية لعملية بناء الأنسجة العضلية بجانب الكالسيوم .

وبشكل عام فإن الوجبة الرياضية دائماً للرياضيين المبتدئين الساعين للحصول على الجسم الرياضي تنقسم في أغلب لأحيان كمية مقسمة على النحو التالي ربع من البروتين وربع من الكربوهيدرات وثمن من ثمار الفواكه على أن تحتوي باقي عناصر الوجبات الرئيسية على الفيتامينات والألياف التي تحتوي عليها الخضراوات .

ومع تواجد الوجبات الخفيفة في أي نظام غذائي رياضي فإن تلك الوجبات يجب أن لا تخلو من البروتينات على الإطلاق ويجب أن تتنوع ما بين كوب من الحليب أو قطعة من الجبن أو بعض الشوفان المضاف إلى ثمار الفاكهة .

3- المزيد من الدهون للجسم الرياضي

للحصول على جسم الرياضي يجب أن يتناول الرجل الكثير من الدهون ولكن بالتأكيد ليست الأنواع المتواجدة في الوجبات السريعة والأطعمة الضارة فالمقصود بالدهون هنا هو دهون أحماض الأوميغا 3 الأساسية والهامة في المحافظة على صحة العضلة الأهم في جسد الإنسان وهي القلب التي تعمل دهون الأوميغا 3 على تعزيز كفاءتها وقوتها ورفع ودعم معدل قدرات القلب على القيام بوظائفه على الوجه الأكمل .

ولا يعد الحصول على أحماض الأوميغا 3 أمرًا صعبًا؛ فأسماك السلمون والتونة بجانب المكسرات وخاصةً اللوز والجوز وبذور عباد الشمس والكتان والأفوكادو من أهم مصادر دهون الأوميغا 3 . 

 كيف تكسب نصف كيلو من العضلات خلال أسبوع واحد؟

4- المشي رائع للحصول على جسم رياضي

في حالة ما إذا كان الرجل من غير ممارسي الرياضي على الإطلاق فإن الحصول على الجسم الرياضي ليس بعيد المنال وذلك لأن ممارسة تمارين المشي كمرحلة أولية لبدء تحمل الجسم القيام بمجهود عضلي تعتبر خطوة رائعة وتقدم نحو الأمام بكل تأكيد فعلى سبيل المثال المشي السريع لـ 15 دقيقة في اليوم الأول والثاني تزداد لـ 20 دقيقة في اليوم الثالث مع الانتباه لعملية الزفير والشهيق أثناء ممارسة تمارين المشي تساعد الرجل بشكل كبير على التخلص من كمية كبيرة من السعرات الحرارية بحلول نهاية الـ 30 يوماً وسرعان ما ستظهر النتائج على مستوى صحة القلب وانخفاض معدل انخفاض دهون الجسم . 

 تعلم الطريقة الصحيحة لأداء تمرين البلانك للرجال

5- التمارين الرياضية للحصول على الجسم الرياضي 

في حال تمتع الرجل بحالة صحية وبدنية طبيعية ولكنه يعاني من عدم وجود الوقت الكافي للذهاب إلى الصالة الرياضية ستكون تلك التمارين التالية هي الأفضل لتأمين طريق وصوله نحو امتلاك جسم رياضي دون الذهاب إلى الجيم .

- Run workout

اركض لمدة خمسة عشر دقيقة ثم قم بزيادة الوقت لمدة  5 دقائق بشكل تدريجي كل يوم  على أن تحتوي كل فترة زمنية على دقيقتين منفصلتين من الركض بأقصى سرعة وبحلول نهاية الشهر نضمن لك الحصول على نتائج رائعة للغاية فيما يتعلق الحصول على جسم رياضي قوي .

- Squat

سواء باستخدام الدمبل أو البار "القضيب الحديدي" أو وزن الجسم فقط فإن تأثير تمرين الـ Squat الرائع على منح الرجل جسم رياضي رائع وقوي وخاصة لعضلات الجسد السفلية أمر لا جدال فيه وبالتأكيد وعن طريق اعتماد أسلوب التدريج في ممارسة هذا التمرين يمكن الاكتفاء بممارسة لـ 15 عدة أو تكرار مقسمة على 3 مجموعات على أن تزداد تلك التكرارات إلى 40 مع مرور الوقت .

-  pushups

أهم تمارين عضلات الجزء العلوي من الجسم التي تمنح الرجل الجسم الرياضي الرائع فهو تمرين شامل يستهدف عضلات الصدر والكتف والذراعين والكتف بجانب بعض أجزاء عضلات الظهر .

- crunches

في هذا الفيديو سوف تتعرف على 12 تمرين متنوع لعضلات البطن يمكن ممارستها في أي مكان تمتلك جميعها تأثير رائع في منح الرجل الجسم الرياضي .

- lunges

من التمارين التي يمكن ممارستها بوزن الجسم فقط أو من خلال الإمساك بالدمبل أو بأي ثقل في اليدين ويستهدف بشكل أساسي عضلات الفخد الأمامية وسمانتي القدم .

- triceps dips

لا يحتاج الأمر لممارسة هذا التمرين سوى تثبيت الجسم على الأرض ورفعه بواسطة تسليط الضغط على الذراعين وبالأخص على عضلتي الترايسيبس .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق