You are here

×

نصائح للرجال للتعامل مع غضب الزوجة

لاشك في أن الحياة الزوجية ليست هادئة طوال الوقت إنما يتخللها من وقت لآخر بعض المشاحنات والمشاجرات وغيرها من الأمور التي قد تؤدي إلى حدوث الغضب والعصبية من زوجتك

وبالرغم من الجهد الشاق الذي تبذله الزوجة إلا أن الزوج في كثير من الأحيان يفتقد المعنى الحقيقي للاحتواء

ويعتقد أنه ليس من حق الزوجة أن تغضب فلا يقدر أن يتحمل زوجته أوقات غضبها .

ربما يجهل الكثير من الرجال أن المرأة سريعة الغضب بشكل يفوق الرجال بمراحل عديدة

لاشك في أن الحياة الزوجية ليست هادئة طوال الوقت إنما يتخللها من وقت لآخر بعض المشاحنات والمشاجرات وغيرها من الأمور التي قد تؤدي إلى حدوث الغضب والعصبية من زوجتك، وبالرغم من الجهد الشاق الذي تبذله الزوجة إلا أن الزوج في كثير من الأحيان يفتقد المعنى الحقيقي للاحتواء ويعتقد أنه ليس من حق الزوجة أن تغضب فلا يقدر أن يتحمل زوجته أوقات غضبها .

12علامة تدل على إعجاب المرأة بالرجل

لماذا المرأة سريعة الغضب

ربما يجهل الكثير من الرجال أن المرأة سريعة الغضب بشكل يفوق الرجال بمراحل عديدة، ويرجع هذا إلى أن المرأة بشكل عام تعتمد في تعاملاتها وعلاقاتها على مشاعرها وعواطفها أكثر من اعتمادها على منطقية الأمور, وهذا ما يعرضها لنوبات حادة من الغضب السريع، وبخاصة في نطاق الحياة العاطفية، والزوجية.

أسباب غضب الزوجة

وغالبا ما يرتبط غضب المرأة بتصرفات زوجها سواء معها أو مع عائلتها أو المجتمع بشكل عام. لذلك يجب أن يلتزم الزوجين بالصفات الإيجابية التي تؤدي إلى ديمومة العلاقة بينهما.

وإذا ما سلطنا الضوء على غضب المرأة على زوجها، فإن ذلك يعود لمجموعة من الأسباب ممثلة بالخيانة أو مغازلة امرأة أخرى في الشارع أثناء مسيرهما في مشوار ما، وكذلك ممكن أن تشعر المرأة بالغضب إذا شعرت أن زوجها لا يهتم بها بسبب انشغاله أو لامبالاته، أو من خلال همجيته في تصرفاته.

ليس للمتعة فقط.. تلك هي أهمية العلاقة الجنسية في الحياة الزوجية !

كيف يظهر غضب الزوجة

وغضب المرأة يظهر عادة باتباع مجموعة من الأساليب من بينها البكاء أو الصراخ أو السكوت أو يظهر من خلال أسلوب ردّها على زوجها لتبين له أنها غاضبة وعليه البحث في سبب غضبها وحل المشكلة في وقتها حتى لا تتطور الأمور التي من الممكن أن تصل إلى إنهاء العلاقة بينهما.

كيفية التعامل مع غضب الزوجة

- لا تقابل غضب وثورة زوجتك بالغضب والثورة أيضا بل غن أفضل ما تقوم به في هذه الحالة ان تلتزم الصمت ولا تتحدث .

- يجب على الزوج معرفة الأمور والتصرفات التي تغضب الزوجة، ويتفادى القيام بها.

- يجب على الزوج تمالك الأعصاب والتحلي بالهدوء أثناء مواجهة غضب زوجته وأثناء النقاش أو المشكلة.

- يتوجب على الزواج إعطاء المجال والوقت الكافي للزوجة لإفراغ ما بداخلها من أمور تؤرقها و تسبب المشاكل بينهما.

- يساعد الاستماع باهتمام لكل ما تتفوه به الزوجة أثناء الخلاف  الطرفين على حل الإشكال على المدى البعيد.

- يجب على الزوج الابتعاد عن تكرار الأمور التي أدت إلى اندلاع المشاكل بينهما.

- يجب على الزوج أن يبادل زوجته الحب والاحترام والاهتمام الذي يؤدي إلى نجاح العلاقة الزوجية بينهما.

- يجب على الزوج عدم توجيه الإهانات والشتم لزوجته أثناء المشاجرات، أو في أوقات أخرى، فهذا الأمر يترتب عليه تفاقم المشاكل.

عدم التوافق الجنسي ليس بالأمر الكارثي.. الحل هنا

- ينصح في حالات المشاجرة التي لا يستطيع الزوج السيطرة فيها على غضب زوجته، أن ينسحب ويتركها لفترة مؤقتة ثم يعود للتحدث معها من جديد.

- يفضل في حالات غضب الزوجة أن يمنحها زوجها بعضا من الحنان والحب الذي يحد من غضبها في كثير من الأحيان.

- يعمل التوقف عن توجيه الانتقادات الشخصية أو ما شابه للزوجة في حالة مرورها بالغضب أو الانزعاج على زعزعة الثقة بين الزوج و الزوجة، لذلك يفضل عدم القيام بذلك على الاطلاق.

- تعد لغة الحوار والنقاش الهادئ والودي من أفضل الحلول التي يجب على الزوج والزوجة اتباعها من أجل المحافظة على استمرارية و استقرار الحياة الزوجية بينهما.

- تذكر أن الأنثى هي كائن ضعيف بطبعه تؤثر بها كلمة فتحزنها او تسعدها ولذلك يجب أن تكون ذكيا في أن تفهم سبب غضب زوجتك حتى تتمكن من ان تتعامل معه .

التعليقات

أضف تعليق