You are here

×

شاهد/ 5 تمارين لتقوية عضلات الصدر

يعاني الكثير من الرجال من عدم تناسق عضلات الصدر التي تعد بالنسبة لهم من أهم العضلات الرّئيسيّة الظاهرة والّتي تكسب أجسامهم القوة والجاذبية والمظهر الأنيق

وهي صندوق ضخم يرسخ الجزء العلوي من الجسم ويعزز مظهر الكتفين والذراعين .

وتتطلب تنمية عضلات الصدر وأداء تمريناتها عادة التوجه للصالات الرياضية المتخصصة، والانتظام في أداء التمرينات في مواعيد ثابتة من خلال جدول محدد

ولكن هناك من تعيقهم ظروفهم الحياتية عن الانتظام في التوجه إلى الصالات الرياضية،

يعاني الكثير من الرجال من عدم تناسق عضلات الصدر التي تعد بالنسبة لهم من أهم العضلات الرّئيسيّة الظاهرة والّتي تكسب أجسامهم القوة والجاذبية والمظهر الأنيق فهي بمثابة صندوق ضخم يرسخ الجزء العلوي من الجسم ويعزز مظهر الكتفين والذراعين .

وتتطلب تنمية عضلات الصدر وأداء تمريناتها عادة التوجه للصالات الرياضية المتخصصة، والانتظام في أداء التمرينات في مواعيد ثابتة من خلال جدول محدد، ولكن هناك من تعيقهم ظروفهم الحياتية عن الانتظام في التوجه إلى الصالات الرياضية، لذا سوف نستعرض عليكم أهم التمارين الرياضية الّتي تعمل على تقوية عضلات الصدر وإبرازها بشكل جيّد والتخلّص من ترهلها:
أيهما أفضل لبناء العضلات البيض الكامل أم بياض البيض فقط ؟

1- تمرين ضغط الصدر  -مستوي

وهو يعتبر التمرين الأكثر فاعلية وهو يستهدف الأجزاء الوسطى من عضلات الصدر، ويبرز الخط الفاصل بين عضلة الصدر اليمنى، واليسرى كما أنه من التمارين المحورية بالنسبة لعضلات الصدر.

ولزيادة حجم عضلات صدرك فإن الطريقة الأفضل لممارسة هذا التمرين تتم على شكل 3 مجموعات أو مرات، بحيث تحتوي المجموعة الأولى على 10 تكرارات أما المجموعة الثانية فتحتوي على 8 تكرارات بينما تحتوي المجموعة الثالثة على 6 تكرارات.

2-ضغط الصدر - مائل

يستهدف هذا التمرين الأجزاء العلوية للصدر بالإضافة إلى عضلات الكتف الأمامية، حيث يمنحهما المزيد من الضخامة بشكل يمكن الإحساس به خلال وقت قصير، وإضافة إلى الضخامة سيجعل هذا التمرين عضلات صدرك العلوية أكثر أناقة لأنها ستمتزج بعضلات كتفك الأمامية بشكل رائع وجذاب .

وتتم الطريقة الأفضل لممارسة هذا التمرين على شكل 3 مجموعات أو مرات، بحيث تحتوي المجموعة الأولى على 10 تكرارات أما المجموعة الثانية فتحتوي على 8 تكرارات بينما تحتوي المجموعة الثالثة على 6 تكرارات .

لا تتناول تلك الأدوية قبل ممارسة التمارين الرياضية !

3- ضغط سفلي بـ"الدامبلز"

يستهدف هذا التمرين الأجزاء السفلية لعضلات الصدر، التي تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لعدد كبير من الرجال بسبب عدم تناسق مظهرها، حيث يمنحك الشكل نصف الدائري المتناسق لأسفل صدرك، كما يمنح صدرك المزيد من العرض والحجم.

وتتم ممارسة هذا التمرين على شكل 3 مجموعات أيضاً، تحتوي على نفس الأسلوب التدريجي للتكرارات بواقع 10 تكرارات للمجموعة الأولى، و8 للثانية، و6  للثالثة .

4- ضغط سفلي بـ"البار"

قبل مواصلة التمارين الرياضية في رمضان.. هذا ما يجب معرفته أولا

وهو يستهدف نفس الأجزاء العضلية للتمرين السابق، ولكن بطريقة أكثر فاعلية وقوة، إذ تكون نتائج التمارين الرياضية التي تعتمد على البار أكثر سرعة، وهو يهدف لزيادة الفاعلية والقوة وتحقيق السرعة في النتائج بقدر الإمكان. وتتم ممارسة هذا التمرين بنفس أسلوب التمارين السابقة.

5- تمرين التجميع باستخدام "الكابل"

يهدف  هذا التمرين إلى تضخيم  عضلات الصدر حيث يعمل على زيادة حجم وعرض الأجزاء المختلفة المكونة لعضلات الصدر إضافة إلى تعزيز اندفاع الدماء إلى عضلات الصدر، وتتم ممارسة هذا التمرين على 3 مرات تحتوي كل منها على 10 تكرارات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق