You are here

×

إنفوجراف| رئيس وزراء البحرين يتحدث لـ«الرجل» عن تكريمه من الجامعة العربية

إنفوجراف| رئيس وزراء البحرين يتحدث لـ«الرجل» عن تكريمه من الجامعة العربية

إنفوجراف| رئيس وزراء البحرين يتحدث لـ«الرجل» عن تكريمه من الجامعة العربية

قال رئيس وزراء البحرين، الأمير خليفة بن سلمان، إنه سعيد بتصنيفه من قبل الجامعة العربية كأحد أهم القيادات السياسية العربية في العصر.

تصريحات الأمير خليفة جاءت خلال حوار متعدد الجوانب مع مجلة الرجل، قائلا: "لم أقم سوى بأداء واجبي تجاه بلادي وأمتي بإخلاص. وأؤمن بأن كل من يخلص في عمله سيكون النجاح من نصيبه". 

 رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان لــ«مجلة الرجل»: أهوى المشي والتصوير والبستنة وافخر بنساء بلدي

من جهة ثانية تطرق الحوار الى الجوانب الشخصية في حياة الأمير خليفة حيث كشف انه يهوى رياضة المشي ويحرص ممارستها كلما كان هناك متسعاً من الوقت كما يحرص على المطالعة ويمارس هواية التصوير الفوتوغرافي، بين الحين والآخر.

الى ذلك كشف الامير خليفة في حواره لمجلة الرجل بأنه يقيم أهمية خاصة لدور المرأة في الحياة العامة ويدعو لتعزيز مكانتها، وأوضح أن" من يتابع تاريخ البحرين، لا بدّ أن يعرف مكانة المرأة في هذا البلد منذ وقت طويل، فالمرأة لدينا بدأت تعليمها في فترات مبكرة تعود إلى بدايات القرن العشرين، وشاركت في العمل العام منذ فترات طويلة، وانخرطت إلى جانب الرجل في الوظائف الحكومية وتولت مناصب قيادية".

ويضيف "لدينا حالياً وزيرات وسفيرات وعضوات في السلطتين التشريعية والقضائية، فضلاً عن أنهن يشغلن مناصب قيادية في مختلف الادارات الحكومية، ولدينا سيدات أعمال ورائدات في العمل الخيري والتطوعي". 
ويخلص للقول "نحن نفخر بنساء البحرين، ولا نفرق في التعامل معهن، والمساوة بين الجنسين معروفة في البحرين منذ زمن طويل". 

الأمير خليفة بن سلمان لـ«مجلة الرجل»: السعودية تقود صحوة كبرى وعلينا شعوباً وحكومات دعمها

يذكر ان الأمير خليفة بن سلمان مواليد المنامة 24 نوفمبر 1935، تولى رئاسة العديد من المواقع الحكومية الهامة قبل توليه رئاسة الوزراء نذكر منها: مجلس المعارف، بلدية المنامة، صندوق نقد البحرين، المجلس الأعلى للهجرة ومجلس الدولة.
 ويعتبر من أقدم رؤساء الحكومات في العالم فهو يشغل منصب رئيس مجلس وزراء البحرين منذ الاستقلال عن بريطانيا 15 أغسطس/آب 1971.

التعليقات

أضف تعليق