You are here

×

إنفوجراف| الأمير خليفة بن سلمان: لا اعترف بالتصنيفات المذهبية.. والشعوب العربية تصدت لمحاولات تفرقتها

إنفوجراف| الأمير خليفة بن سلمان: طوال تاريخنا لم نعرف التصنيفات المذهبية.. والشعوب العربية تصدت لمحاولات تفرقتها

إنفوجراف| الأمير خليفة بن سلمان: طوال تاريخنا لم نعرف التصنيفات المذهبية.. والشعوب العربية تصدت لمحاولات تفرقتها

إنفوجراف| الأمير خليفة بن سلمان: طوال تاريخنا لم نعرف التصنيفات المذهبية.. والشعوب العربية تصدت لمحاولات تفرقتها

قال رئيس حكومة البحرين الأمير خليفة بن سلمان إنه لا يعترف بما يسمي التصنيفات المذهبية، ولا يتحدث عنها، مؤكداً أن المملكة البحرينية لم ولن تفرق ابداً بين مواطن وآخر.  

الشيخ صالح المغامسي : نحتاج الى خطاب إسلامي معتدل وواقعي

وأضاف الأمير خليفة في حوار شامل مع مجلة الرجل في رده على ما يقال بأن هناك بذرة لفتنة طائفية بين السنة والشيعة في البحرين، قائلاً: "طوال تاريخنا لم نعرف التصنيفات المذهبية. وعلى المستوى الشخصي لا أعترف بها، ولا أتحدث عنها". 

وأضاف: "لم نفرق يوما بين مواطن وآخر، هذه التصنيفات هي من الأمور الطارئة، وابتدعها وحاول ترسيخها من يحاولون التفرقة ويسعون إلى إثارة النعرات، وللأسف فقد وقع البعض فيها، وانساقوا وراء مثيري الفتن، لقد حفلت دولنا العربية في السنوات الأخيرة بشعارات ومصطلحات زائفة.. ونحمد الله أن شعوبنا تمتلك من الوعي، ما أجهض تلك المحاولات وأفشلها، وبقي التماسك والتلاحم هو الأقوى". 

أبو الغيط يكشف لـ«الرجل» أصعب مواقف مر بها في حياته وجعلته يفكر بالإنتحار (إنفوجراف)

وعن السر الذي جعل البحرينيين يقدمون نموذجا للتعايش بين جميع المكونات الثقافية والدينية بأمن وسلام، يرى الأمير خليفة ان "السر في الإرث الحضاري والانساني، فمملكة البحرين بحكم موقعها كملتقى للعديد من الثقافات والديانات التي شكلت نسيجها على مدار التاريخ. وبحكم توافد جنسيات وأعراق من مختلف بقاع الأرض اليها، ما جعلها تتسع للجميع، فهي بلد التسامح والتعايش وتقبل الآخر، ونعمل على تعزيز وتأصيل هذه القيم في المجتمع".

يذكر أن الامير خليفة بن سلمان آل خليفة مواليد المنامة 24 نوفمبر 1935، كان لوالده حاكم البحرين سلمان بن حمد ال خليفة الاثر الاكبر في نفسه، تعلم في مدارس المنامة ثم اكمل دراسته في بريطانيا، وتدرج في العديد من المناصب الحكومية نذكر منها: عضو في مجلس المعارف، رئاسة بلدية المنامة، رئاسة صندوق نقد البحرين، رئاسة المجلس الأعلى للهجرة ورئاسة مجلس الدولة. 

إنفوجراف| أمين الجامعة العربية يوضح لـ«الرجل» نصيحته للشباب الراغب في العمل الدبلوماسي

ويعتبر الأمير خليفة من أقدم رؤساء الحكومات في العالم فهو يشغل منصب رئيس مجلس وزراء البحرين منذ الاستقلال عن بريطانيا يوم 15 أغسطس/آب 1971.

التعليقات

أضف تعليق