You are here

×

هذه المنتجات يفضل عدم تناولها على الإفطار !

هذه المنتجات يفضل عدم تناولها على الإفطار !

هذه المنتجات يفضل عدم تناولها على الإفطار !

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات خلال اليوم لكونها تمد الجسم بالطاقة اللازمة خلال النهار، ويشجع الأطباء واختصاصيو التغذية على تناول إفطار غني وكبير ولكن يجب في نفس الوقت الحذر من تناول أحد العناصر التي تعد أساسية لدى الكثيرين لأنها يمكن أن تحمل الأضرار أكثر من الفوائد للجسم وهي الخبز الأبيض.

فوائد تناول الزبادي حقيقة أم خيال ؟

وتقول الطبيبة ماريزيل أرس، إختصاصية التغذية الأمريكية: "لايحتوي القمح المكرر أو الدقيق الأبيض على مواد مغذية ويسهم في الشعور بالجوع بشكل أكبر، وتتحول هذه الكربوهيدرات غير الضرورية إلى دهون تتركز في الكثير من المواضع في الجسم وأهمها حول المعدة مما يسهم في ظهور الكرش لدى الرجال". 

مسحة العين ..أحدث طريقة لكشف أمراض القلب

وفي أغلب الأحيان، تسهم جميع المنتجات التي تتم صناعتها من الدقيق الأبيض أو مايوصف بالقمح الكامل مثل الخبز وحبوب الإفطار والفطائر في زيادة الوزن بشكل كبير من دون أن توفر أي عناصر غذائية للجسم. بالإضافة إلى احتواء هذا النوع من المنتجات على مستويات عالية من السكريات التي يتم استهلاكها بسرعة كبيرة مما يسرّع من شعور بالجوع بعد فترة قصيرة. 

فيديو| ودع الأرق ليلا واستمتع بالاستيقاظ النشيط كل صباح بتلك الخطوات

ويمكن استبدال الخبز الأبيض أو منتجات القمح بالشوفان الذي يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويسهم في إبطاء عملية استهلاك السكريات الموجودة في الألياف مما يعطي الطاقة للجسم خلال النهار بشكل متوازن ووتيرة ثابتة، كما ينصح الأطباء بتناول الفواكه كالموز إلى جانب منتجات الألبان الطبيعية والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق