You are here

×

سفيرة «لولوليمون» تقدم أفضل 5 نصائح لممارسي رياضة الركض

سفيرة «لولوليمون» تقدم أفضل 5 نصائح لممارسي رياضة الركض

تقدم تالا العجو، مدربة اللياقة شخصية، والسفيرة الجديدة لعلامة لولوليمون للملابس الرياضية، بعض النصائح الرياضية والصحية للمبتدئين في ممارسة الرياضة وخاصة الجري. 

شاهد| 5 أسباب للإصابة بالسمنة تعرف عليها

وتالا، من أصل سعودي فرنسي، وقد اتخذت من مدينة دبي مقرا لها، قامت بالهام كل من تلتقيه و تدربه باتباع نظام حياة جديد وصحي. 

لأن جسدك يستحق العناية ..تخلص من المناطق الداكنة في جسدك بتلك الطرق !

وقدمت المدربة السعودية قائمة بأهم 5 نصائح للركض والمخصصة لجميع العدائين، وجاءت كالأتي: 

1- ابدأ ممارسة الجري بشكل تدريجي وبطيء، واعمل على بناء لياقة بدنية جيدة قبل الاندفاع للجري مسافة 10 Anchorكم كي لا ينتهي بك الحال إلى النفور من هذه التجربة. كل منا يعرف قدرات جسمه جيداً، إذ يتطلب الحصول على لياقة بدنية عالية وقتاً طويلاً، فكن صبوراً ودع جسمك يتكيف مع رياضة الجري بشكل تدريجي مع اكتسابه لياقة أفضل. ومع الوقت ستتطور الدقائق العشر التي بدأت بها إلى 30 دقيقة من الجري الممتع. 

الكالسيوم «حارق للدهون» .. إليك الأطعمة الغنية به

2- يفضل تحديد مدة معينة للجري بدلاً من الجري لمسافة محددة، حيث يمكن تقبل فكرة الجري لمدة 30 دقيقة بشكل أكبر من الجري لمسافة 5 كم. فتحديد مسافة ما للجري يشكل ضغطاً كبيراً على الفرد لإتمام هذ المسافة، في حين يوفر الجري لفترة محددة مزيداً من المتعة. ومع انقضاء المدة المطلوبة، يمكنك التوقف عن الجري.

3- استخدم زوجاً مريحاً من الأحذية الرياضية، فليس هناك ما هو أسوأ من ظهور التقرحات بعد المرة الأولى من ممارسة الجري. لذا فمن الضروري إيجاد الحذاء المناسب لك تحديداً وليس ما يجده الآخرون مناسباً لهم، إذ يختلف شكل القدم وأسلوب الجري من شخص لآخر.

4- من المفيد الانضمام إلى أحد نوادي الجري التي تساعدك على الالتزام بالجري المنتظم لتحقيق هدفك. ويعد الجري برفقة الآخرين من أفضل الحوافز التي تدفعك للاستمرار في الجري، حيث تمنحك هذه التجربة شعوراً بالمسؤولية تجاه الآخرين، الذين يقومون بتشجيعك في الأوقات التي تفتقر فيها للحماسة للركض. وتعد دبي من الأماكن الرائعة التي تضم العديد من نوادي الجري التي تناسب جميع المستويات.

5- ابدأ بوضع أهداف صغيرة. فلا تشارك في سباق نصف ماراتون قبل أن تجتاز سباق الـ10 كم. ابدأ بشكل تدريجي وبطيء، واستمتع بالتجربة وأنت تحصي إنجازاتك وتزيد عدد الأميال. وعند اكتسابك الخبرة واللياقة الكافية، اشترك في السباقات، واختبر متعتها، وبعدها قم بوضع أهداف وغايات جديدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق