You are here

×

لصحة أفضل.. أضف هذه الأشياء إلى كوب الماء

لصحة أفضل أضف هذه الأشياء إلى كوب الماء

الماء سر الحياة وهو العنصر الأكثر أهمية على الإطلاق للحفاظ على صحة الجسم، حيث تعتمد كل خلية وعضو في الجسم على الماء للقيام بعملها.

ويتكون وزن الإنسان من 60% من الماء الذي يعد عنصراً ضرورياً لتوفير الرطوبة اللازمة للدماغ والحبل الشوكي والأعصاب، بالإضافة إلى دوره الهام في التخلص من السموم وتسهيل عملية الهضم والحفاظ على درجة حرارة الجسم. 

خطوات تخلصك من دهون البطن إلى الأبد

ويتذمر بعض الأشخاص من طعم المياه مما يسبب عدم حصولهم على الكمية الكافية الموصى بها منه يومياً، لذلك ينصح الأطباء بإضافة بعض أنواع الأغذية إلى الماء مما يساعد في تحسين الطعم والصحة على حد سواء.

وفيما يلي بعض هذه الأطعمة:

  • التفاح: يعد التفاح إضافة رائعة إلى كوب الماء فهو غني بالحديد ومضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد والمغذيات النباتية التي تساعد في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان وارتفاع ضغط الدم. 

هذا ما يحدث لجسمك عندما تتوقف عن التدخين

  • الخيار: يحتوي الخيار على العديد من الفيتامينات والكالسيوم والحديد، كما يضم مكونات مضادة للسرطان مثل فيستن واللوتين.
  • التوت: من أغنى أنواع الفاكهة بمضادات الأكسدة التي تقوم بدور حيوي في منع تلف الخلايا والقضاء على الجذوة الحرة.
  • الليمون: يوفر الليمون طعماً لذيذاً لمحبي الحمضيات ويوفر مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية كونه غني بالألياف والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم إلى جانب الفيتامين سي ويعمل على تقوية الجهاز الهضمي ويعزز من صحة جهاز المناعة والقلب.
  • أوراق النعنع: يعزز النعنع عملية الهضم السليم ويقلل من الاضرابات والتهابات الهضمية، وهو مصدر غني للألياف والفيتامينات والبوتاسيوم، كما أنه يسهم في التخلص من رائحة الفم المزعجة.

 ما هي الطرق الطبيعية وأفضل النصائح لتجنب الصداع؟

التعليقات

أضف تعليق