You are here

×

4 أسباب ستجعلك تتناول المانجو يومياً

4 أسباب ستجعلك تتناول المانجو يومياً

يعتبر المانجو من أكثر أنواع الفاكهة شعبيةً حول العالم، ويطلق عليه تسمية "ملك الفواكه"، ويتمتع بطعم رائع ولذيذ بالإضافة إلى أنه يعد غني بالفوائد الغذائية المدهشة.

وقد أكدت العديد من الدراسات على أهمية المانجو في محاربة السرطان وفقدان الوزن الزائد، إلى جانب كونه يعد من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها خلال النهار وبعد الطعام وتساعد في عملية الهضم. ومن أبرز الفوائد الصحية التي يحتويها المانجو:

  • يحسن من صحة العين: يحتوي المانجو على نسبة تتجاوز 25% من حاجة الجسم اليومية من الفيتامين "A" الذي يسهم في الحفاظ على صحة العين ويمنع جفافها، كما يساعد في تجنب الإصابة بالعشى الليلي.
  • يخفض الكولسترول: تسهم المستويات العالية من الألياف والبكتين والفيتامين "C" التي يحتويها المانجو في خقض مستويات الكولسترول في الجسم.
  • الوقاية من السرطان: أظهرت آخر الأبحاث أهمية تناول المانجو بشكل يومي للوقاية من أمراض السرطان كونه يحتوي على أنزيمات ومركبات مضادة للأكسدة مثل الكيرسيتين واستراجالين وغيرها التي تحمي من الإصابة بسرطان القولون والدم والبروستات.
  • يساعد في تجنب ضربة الشمس: يساعد عصير المانجو على تهدئة الجسم وتجديد الطاقة التي تُستنفد من خلال التعرض للشمس ودرجات الحرارة العالية والتي تؤثر بدورها على عضلات الجسم وتسبب شعوراً بالوهن والتعب.
  • يحسن الصحة الجنسية: يعتبر المانجو مصداراً غنياً بالفيتامين "E" الذي يعزز الرغبة الجنسية لدى المرأة والرجل على حد سواء.

التعليقات

أضف تعليق