You are here

×

أقوي 10 دول على وجه الأرض.. «الإمارات تصدرت بقوة أسلحتها»

10 - الإمارات العربية المتحدة تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكبر مستوردي الأسلحة في العالم، كما إنها تمتلك ثاني أكبر ميزانية دفاع في الدول العربية

9- المملكة العربية السعودية سمح احتياطي المملكة العربية السعودية للنفط بأن يضعها ضمن أغنى وأقوى الدول في الشرق الأوسط.

8 - إسرائيل بالنسبة لبلد يتجاوز عدد سكانها 8 ملايين نسمة، فإن إسرائيل لديها اقتصاد قوي ومستوى عال من التعليم ودخل الفرد لمواطنيها.

7- اليابان تعد اليابان واحدة من أكثر الدول تقدما من الناحية التكنولوجية، تفتخر اليابان بكونها ثالث أكبر اقتصاد في العالم، بعد أن تعافت من تسونامي عام 2011 الذي حطم بنيتها التحتية والتصنيع.

6- فرنسا يبلغ نصيب الفرد في فرنسا من الناتج المحلي الإجمالي 42،384 دولار، لذلك تفتخر فرنسا بكونها أحد أكبر الاقتصاديات في أوروبا وتعد واحدة من أكبر مصدري الأسلحة في العالم، فنفوذها تمتد في جميع أنحاء العالم "من خلال العلم والسياسة والاقتصاد والثقافة".

5- ألمانيا تعتبر ألمانيا الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في القارة، ولكن كثيرا ما ينظر إليها على أنها القوة الاقتصادية لأوروبا، فقد أزداد أهمية دورها على الساحة العالمية منذ إعادة التوحيد في عام 1990.

4 – المملكة المتحدة "إن المملكة المتحدة دولة متطورة جدا تمارس نفوذا دولية كبيرة اقتصاديا وسياسيا وعالميا وثقافيا، في حين أنه ليس من المعروف كيف سيؤثر خروجها المتوقع من الاتحاد الأوروبي على مكانة البلد.

3- الصين أذهلت الصين الجميع بصعود مكانتها بشكل كبير خلال فترات قصيرة، فتعد الصين والتي تضم 1.4 مليار نسمة، اكبر جيش عسكري في العالم، ويتوقع الخبراء أنها ستكون اكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2050.

2- روسيا استفادت روسيا من مواردها الطبيعية لتصبح واحدة من أغنى دول العالم، ولا يزال إنفاقها العسكري كنسبة مئوية من ناتجها المحلي الإجمالي يتجاوز نسبة الإنفاق على البلدان داخل منظمة حلف شمال الأطلسي بمسافة بعيدة. فهي تنفق حاليا 5.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي السنوي على الدفاع .

1 – الولايات المتحدة الأمريكية 75٪ من سكان الولايات المتحدة الأمريكية فقدوا "بعض الاحترام" للقيادة الأمريكية بعد الانتخابات الرئاسية عام 2016، ولكن البلاد لا تزال في المرتبة الأقوى. وتأثيرها الاقتصادي والسياسي والثقافي والفني يشكل العالم، وميزانية الدفاع الضخمة حوالي 600 مليار دولار واقتصادها الرائد وضعها في قمة القائمة.

أصدرت مؤسسة «يو إس نيوز آند ورلد ريبورت» تقريرها حول أقوى دول العالم لعام 2017، الذي يقيس قوة الدول على أساس النفوذ السياسي والاقتصادي وقوة التحالفات الدولية والتاريخ الثقافي والمواطنة وجودة الحياة، والذي يضم 23 دولة حول العالم، والتي جاءت فيها دولة قطر في ذيل القائمة.

 

وسيعرض لكم " الرجل" فيما يلي تقريرًا تفصيليًا يضم أول 10 دول بالقائمة تضم بعض الدول العربية.

تعرف على مشروع ميدان ون مول في دبي

10 - الإمارات العربية المتحدة

تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكبر مستوردي الأسلحة في العالم، كما إنها تمتلك ثاني أكبر ميزانية دفاع في الدول العربية.

 

9- المملكة العربية السعودية

 

سمح احتياطي المملكة العربية السعودية للنفط بأن يضعها ضمن  أغنى وأقوى الدول في الشرق الأوسط.

أعقاب السجائر توقع بقاتل رجل الأعمال السعودي العمودي

8 - دولة الاحتلال الإسرائيلي

بالنسبة لبلد احتلال يتجاوز عدد سكانها 8 ملايين نسمة، فإن الدولة المحتلة الإسرائيلية لديها اقتصاد قوي ومستوى عال من التعليم ودخل الفرد لمواطنيها.

 

7- اليابان

 

تعد اليابان واحدة من أكثر الدول تقدما من الناحية التكنولوجية، تفتخر اليابان بكونها ثالث أكبر اقتصاد في العالم، بعد أن تعافت من تسونامي عام 2011 الذي حطم بنيتها التحتية والتصنيع.

فيينا أفضل مدن العالم من حيث جودة الحياة و دبي الأولى عربيًا

6- فرنسا

يبلغ نصيب الفرد في فرنسا من الناتج المحلي الإجمالي 42،384 دولار، لذلك تفتخر فرنسا بكونها أحد أكبر الاقتصاديات في أوروبا وتعد واحدة من أكبر مصدري الأسلحة في العالم، فنفوذها تمتد في جميع أنحاء العالم "من خلال العلم والسياسة والاقتصاد والثقافة".

 

5- ألمانيا

 

تعتبر ألمانيا الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في القارة، ولكن كثيرا ما ينظر إليها على أنها القوة الاقتصادية لأوروبا، فقد أزداد أهمية دورها على الساحة العالمية منذ إعادة التوحيد في عام 1990.

كيف كسر البيت الأبيض البروتوكول خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان

4 – المملكة المتحدة

"إن المملكة المتحدة دولة متطورة جدا تمارس نفوذا دولية كبيرة اقتصاديا وسياسيا وعالميا وثقافيا، في حين أنه ليس من المعروف كيف سيؤثر  خروجها المتوقع من الاتحاد الأوروبي على مكانة البلد.

 

3- الصين

 

أذهلت الصين الجميع بصعود مكانتها بشكل كبير خلال فترات قصيرة،  فتعد الصين والتي تضم 1.4 مليار نسمة، اكبر جيش عسكري في العالم، ويتوقع الخبراء أنها ستكون اكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2050.

شاهد| فقدت الوعي على محطة قطار ففاقت على كارثة لا يمكن تخيلها

2- روسيا

استفادت روسيا من مواردها الطبيعية لتصبح واحدة من أغنى دول العالم، ولا يزال إنفاقها العسكري كنسبة مئوية من ناتجها المحلي الإجمالي يتجاوز نسبة الإنفاق على البلدان داخل منظمة حلف شمال الأطلسي بمسافة بعيدة. فهي تنفق حاليا 5.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي السنوي على الدفاع .

 

1 – الولايات المتحدة الأمريكية

 

75 ٪ من سكان الولايات المتحدة الأمريكية فقدوا "بعض الاحترام" للقيادة الأمريكية بعد الانتخابات الرئاسية عام 2016، ولكن البلاد لا تزال في المرتبة الأقوى. وتأثيرها الاقتصادي والسياسي والثقافي والفني يشكل العالم، وميزانية الدفاع الضخمة حوالي 600 مليار دولار واقتصادها الرائد وضعها في قمة القائمة.

وداعاً للمكيفات رقاقة صغيرة تبرد المنازل وتمنع حرارة الشمس

كما ضمت القائمة العديد من الدول التالية كلًا على حسب ترتيبه:

 

11- كوريا الجنوبية    12 – كندا       13 – تركيا        14 – إيران        15 – سويسرا   

16- الهند               17 – استراليا   18 – إيطاليا      19 – السويد      20 – باكستان    

21- هولندا            22- أسبانيا       23- قطر 

التعليقات

أضف تعليق