You are here

×

ما هو عدد المرات التي يجب أن ترفع فيها الأثقال إسبوعياً؟

ما هو عدد المرات التي يجب أن ترفع فيها الأثقال اسبوعياً

يقوم العديد من الشباب والرجال بالذهاب إلى النادي الرياضي بشكل يومي أو لبضعة أيام في الاسبوع لممارسة الرياضة ورفع الأوزان من أجل المحافظة على لياقة عالية وعضلات مفتولة. وتوصي دراسة جديدة نشرت في مجلة الطب الرياضي بتدريب كل مجموعة من العضلات مرتين اسبوعياً للحصول على أفضل النتائج من التمارين.

تعرف على أفخم الصالات الرياضية حول العالم (صور)

وقام العلماء بمقارنة نمو العضلات لدى الأشخاص الذين يقومون بتدريب كل مجموعة عضلية لمرة أو مرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع لفترة استمرت عدة شهور. وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين بتدربون مرتين اسبوعياً يحصلون على نتائج أفضل من أولئك الذين تدربوا لمرة واحدة، وازداد نمو العضلات لديهم بفضل الحفاظ على العدد الكلي للمجموعات وعدد المرات خلال أسابيع التدريب.

إحذروا إعادة تسخين هذه الأغذية والا تحولت سما

ويقول مؤلف الدراسة الطبيب براد شونفيلد الأستاذ المساعد في علم الرياضة في جامعة ليمان: "يؤدي رفع الأثقال إلى نمو العضلات ويستمر ذلك لمدة 48 ساعة، وتدريب العضلات الزائد لا يزيد من حجم العضلات بشكل أسرع لذلك يجب على الرياضي أن يقوم بتمرين مجموعات العضلات نفسها كل 48 ساعة، ولا يعرف العلماء السبب الحقيقي لذلك ولكن هذا هو الحال، ومن جهة أخرى، سيتراكم النمو مع مرور الوقت، لذلك كلما قام الشباب بالتمرين بشكل منتظم سيزيد ذلك من نمو العضلات".

أفضل 10 أطعمة يمكن تناولها قبل ممارسة الرياضة

كما أثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين يدربون مجموعات العضلات لمدة ثلاث مرات اسبوعياً يحصلون على نفس نتائج أولئك الذين يتدربون لمرتين في الاسبوع. ويمكن تقسيم التمارين خلال الاسبوع عن طريق تحديد يومين لتمرين الجزء السفلي ويومين لتمرين الجزء العلوي من الجسم.

التعليقات

أضف تعليق