You are here

×

شتاء دافئ وحميمي ؟ اليك هذه العطور

لندن- منال جوهر

جوزة الطيب ليست من المكونات التي يتم استخدامها دائماً في العطور. لكنها بدأت تشق طريقها لتدخل في تركيب أكثر من نوع من العطور الرجالية بسبب رائحتها القوية الدافئة والتي تنضح رجولة وإثارة. نغماتها تثير الغموض وفيها قوة البهارات وهي تضفي على العطور التي تستخدم فيها نفحة شرقية غنية. وقد جمعنا لك باقة من أبرز العطور التي استخدمت جوزة الطيب لتمدك بنفحات شرقية تساعد على تدفئة حواسك هذا الشتاء وغمرك بغلالة من الدفء والاكتفاء.

1-  عطر وايلد فورست Wild Forest من أرمان باسي Armand Basi هو عطر خشبي مبهر للرجال. ينقل الرجل من عالم المدينة إلى حياة الغابة بكل سحرها ودفئها وجمالها البدائي المثير في الوقت نفسه.

النغمات العليا للعطر تنضح بقوة النعنع المنعش الممزوج مع النفحات الدافئة لجوزة الطيب. النغمات الوسطى هي مزيج من أوراق البنفسج وخشب الأزر الغني التي تمنح العطر نفحة متوسطية. أما القاعدة فهي غنية وقوية التركيز بتأثير شرقي واضح تمت ترجمته عبر فانيليا والجلد والعنبر والبخور والمسك والباتشولي الشهي.

2- عطر "ذان وان رويال نايت" The One Royal Night من "دولتشي أند غابانا" Dolce and Gabbana يقدم ثراء الكهرمان لتنبض فيه الحياة بطريقة روائية مصقولة. يفتتح العطر نفحاته برائحة الهال القوية. ويقدم اللمسات الحارّة والمفعمة بالنشاط في نفحاته العلوية، وهي التي تشكل- مع نفحات الريحان المنعشة- الرائحة المميزة التي ينفرد بها.

وفي قلب هذا العطر الرجولي، تبرز نفحات خشب الإجاص البري، والتي يتم استخدامها للمرة الأولى على الإطلاق في هذا العطر الحصري. ويترافق خشب الإجاص البري بنفحات جوزة الطيب الحارّة.

وتكشف النفحات الأساسية عن الثراء والغنى الأصلي، والرقيق، والمفعم بالحرارة في هذا العطر: نفحات الكهرمان الدافئة، مع خشب الأرز  والصندل، تشكل جميعاً تجربة عطرية متكاملة وفاخرة.

3- عطر تاسيت Tacit من أيسوب Aesop يستمد إلهامه من عنصريين أساسيين أولهما النفحات المنعشة التي لطالما اتسمت بها الكولونيا التقليدية وثانيهما هو التأثيرات الغنية القادمة من الشواطىء المتوسطية وثقافتها وطبيعتها والعبير الساحر لغطائها النباتي

يبدأ العطر بنفحات من الحمضيات المختلفة أبرزها نبات اليوزو. أما القلب فينضح بنغمات الريحان الأخضر المنعش. وتمتزج في قاعدة العطر نغمات البهارات والفيتيفر ممزوجة مع كبش القرنفل لتضمن الدفء الخفي للعطر.

4- عطر "بولو سوبريم عود" Polo Supreme Oud من "رالف لورين" Ralph Lauren هو عطر مركز يضم مكونات نادرة بتركيز أعلى لضمان الجودة والقوة والثبات.

يتميز العطر الخشبي الشرقي بكمال تصميمه، فهو مليء بتناقضات قوية بين مكونات نادرة وهو يبدأ  بنغمات القرفة ممزوجة مع نفحات من الفلفل الوردي. أما في قلبه فتتربع خلاصة بخور العود الهندي. وفي قاعدته تبرز نغمات خشب الغاياك ونجيل الهند لتعطيه عمقاً ودفئاً مطلوبين.

5- عطر "نوار إكستريم" Noir Extreme من "طوم فورد" Tom Ford هو عطر شرقي خشبي مشبع بالعنبر. يتكشف عن مزيج غني من الحمضيات المتوهجة والحرارة. نفحات جذابة من زيت المندرين والنيرولي تمنح المزيج النابض الحيوي من الزعفران والهال وجوزة الطيب تباينا حادا. في جوهر العطر يتركز الكالفي الهندي الجذاب، وهو توليفة مستوحاة من الوصفة الملكية القديمة التي أعدت لأباطرة المغول في القرن 16 مع باقة من نفحات الزهور التي تضم ورد الأبسولوت والياسمين وزهرة البرتقال. قاعدة العطر يحددها تأثير خشبي مفعم بالعنبر، حيث تظلل جرعة عنبر قصوى على النفحات الأخرى في الخلف مثل ضوء الشمس عند الغسق. هذا العنبر الآسر مرصع بخشب الصندل الأنيق وجمرة الفانيلا ، التي تبقي شعلة الذكورة في  قلب الجوهرة  ملتهبا.

التعليقات

أضف تعليق