You are here

×

دليلك الشامل للعناية بالسيارة.. اجعلها أنيقة مثل طلتك

دليلك الشامل للعناية بالسيارة

دليلك الشامل للعناية بالسيارة

طرق العناية بزجاج السيارة

طرق العناية بزجاج السيارة

كيف تعتني بسيارتك

كيف تعتني بسيارتك

طرق العناية بنظافة السيارة من الداخل

طرق العناية بنظافة السيارة من الداخل

كيفية الاعتناء بالسيارة المستعملة

كيفية الاعتناء بالسيارة المستعملة

طريقة تنظيف السيارة الصحيحة

طريقة تنظيف السيارة الصحيحة

دليلك الشامل للعناية بالسيارة
طرق العناية بزجاج السيارة
كيف تعتني بسيارتك
طرق العناية بنظافة السيارة من الداخل
كيفية الاعتناء بالسيارة المستعملة
طريقة تنظيف السيارة الصحيحة

العناية بالسيارة تجعلك لست مضطرًا للذهاب إلى الميكانيكي بشكل متكرر، في حين أن قلة العناية بالسيارة يجعلها في حالة مخزية، كون العناية الكاملة للسيارة تطيل من عمرها وتعمل على تحسين القيادة بشكل عام وتقلل المصاريف التى ينفقها الآخرون على الأعطال المتكررة، كما أنها تعتبر جزءا من أناقة الرجال، فنظافة سيارتك الخارجية والداخلية دليل قوي على نظافتك الشخصية. 

كيف تعتني بسيارتك؟

تعتبر الخطوة الأولى من الاعتناء بسيارتك الشخصية هي الاهتمام بنظافتها، الأمر الذي يطيل من عمر بطانة سيارتك الداخلية، وتنظيف السيارة ايضًا يجعلها بهيكل لامع طوال الوقت، وهو ما يعطيك ثقة أكبر في النفس كما ذكرنا في السابق، كون نظافة السيارة من نظافتك الشخصية ومظهرك العام، فضلًا عن رفع الإحراج عنك حال قيادتها متسخة. 

يعتبر الفحص بشكل دوري للسيارة واحدا من أهم الأمور التى تحافظ على عمر السيارة، فالحفاظ والعناية بالسيارة يدفعك إلى عمل فحص بشكل منتظم، في شركة الصيانة المخصصة (التوكيل) أو إذا لم يكن بمقدورك الذهاب إلى التوكيل أو أن سيارتك مستعملة فمن الممكن الذهاب إلى مركز خاص يكون محل ثقة لديك، وإجراء فحص دوري كامل. 

كيفية الاعتناء بالسيارة المستعملة 

لا تعتبر العناية بالسيارة فقط بالاهتمام بنظافتها أو عمل الصيانة المطلوبة، ولكن جزء من العناية بالسيارة يتوقف على مدى حفاظك على عمر المحرك وعدم إرهاقه والاهتمام بالسرعة التى تسير عليها وأوقات شد الفرامل والدوران بحرص، بالتوازي مع الانتظام في تغيير زيوت السيارة دوريًا، وعدم التوقف بشكل مفاجئ، وتفادى المطبات المؤذية للسيارة، وقيادة سيارتك ببطء في المناطق المنحدرة. 

ماذا يعني وجود رائحة زيت محروق داخل السيارة؟

عليك بمتابعة لون السائل المستخدم لناقل الحركة، وتغييره بشكل دوري، ومحاولة عدم إرهاق ناقل الحركة، ومحاولة عدم إتلافه، وذلك يتم عن طريق ملاحظة تغيير السرعات وأين يقف محرك الحركة، حيث أن لكل سرعة حركة نقل معينة يجب أن توقف محرك الحركة عندها، أي عليك أن لا تزيد من السرعة قبل أن تنقل على السرعة التالية حتى لا ترهق المحرك، ويوجه المحرك تحذيرات عندما تزيد السرعة على نفس النقلة حيث يبدو بصوت أعلى. 

حافظ على إطارات سيارتك كونها من ضمن أهم عوامل الأمان والسلامة وليس فقط للعناية بالسيارة لمجرد العناية بها، فسلامة إطارات سيارتك تجعلك تطمئن في السفر أو السير في المدينة، فقبل أن تتحرك بسيارتك عليك فحص الإطارات جيدًا، وكعوامل اعتناء بسيارتك عليك المحافظة على الإطارات وعدم إرهاقها ومعرفة قياسها بشكل دوري، وذلك عن طريق قياس ضغط الإطارات. 

الاعتناء بدهان السيارة 

حتى تعتني بدهان السيارة عليك الحذر جيدًا حال قررت غسيل سيارتك في مغسلة ما، لأن هناك بعض المغاسل التى تستعمل المواد الكيميائية في غسل السيارة، مما يضر بهيكل السيارة وطلائها، لذا فإنك يجب أن تكون حريص على عدم استخدام المواد الكيميائية في غسيل سيارتك، وحتى يمكنك أيضًا غسيل سيارتك بنفسك أو عن طريق غسيلها بالبخار. 

طريقة تنظيف السيارة الصحيحة 

يمكن تنظيف السيارة عن طريق الغسيل بالبخار، من خلال الجهاز المستخدم في ذلك بالمغسلة، وتعتبر تلك هي أفضل وأصح الطرق لغسيل السيارات، وهي وسيلة صديقة للبيئة، وتوفر المياه وفي نفس الوقت تعتبر منظف قوى للسيارات بدون استخدام مواد كيميائية ضارة على هيكل ودهان السيارة.

ويمكن لتنظيف السيارة بهذه الطريقة أن يحافظ على لمعانها ويقيها من فقدان اللون، فيما يحمى سيارتك من التعرض إلى الخدوش أثناء الغسيل، ويحافظ على هيكلها من الصدأ، ويزيل المزيد من البقع الصعبة بفرش السيارة، وتعمل كمعقم قوى للسيارة من الجراثيم والروائح الخبيثة، ويعتبر أكثر أمانًا على السيارة ككل من الداخل والخارج، ويحافظ عليها من التخريب. 

طريقة تنظيف فلتر هواء السيارة .. متى يجب تغييره؟

طرق العناية بزجاج السيارة 

أولا يمكنك العناية بالزجاج الأمامي من خلال رفع المساحات الأمامية عاليًا ثم تنظيف الزجاج بورقة جيدًا ثم رش الملمع الخاص بالسيارات على زجاج السيارة ومن ثم استخدام قطعة قماش نظيفة في تنظيف الزجاج، ثم العناية بالزجاج الخلفي للسيارة، بنفس الطريقة باستخدام قطعة ورق في البداية ومن ثم رش الملمع وبعدها التنظيف النهائي بقطعة قماش نظيفة، ثم يمكن إضافة خل الطعام لها لتنظيف أفضل. 

يجب مسح الزجاج جيدًا من الداخل بقطعة قماش نظيفة من أجل إزالة الأتربة والغبار، وبعدها يتم رش الزجاج من الداخل بالملمع الخاص بالسيارات، والذي يمكن شراؤه من محطات البنزين أو المغاسل، ويتم مسح الحواف العليا من الزجاج لقطعة القماش، وذلك لمنع الغبار، ورش الحواف الداخلية بالملمع ومسحها بقطعة القماش، ومن ثم الجزء الأوسط يتم مسحه أيضًا بالملمع ثم بالقماش، ويمكن استخدام بعض من الخل على القماش لتنظيف أفضل ايضًا. 

طرق العناية بنظافة السيارة من الداخل

عليك أولا التأكد من توافر أدوات تنظيف السيارة من الداخل وأبرزها المكنسة والمناشف وفرش التنظيف الناعمة والخشنة، بالإضافة إلى إخلاء محتويات السيارة، وإزالة الأتربة، باستخدام المكنسة لسحب كافة الأتربة والغبار من جميع أنحاء السيارة، ومن ثم استخدام المنظفات لتنظيف المقاعد الجلدية أو القماش وذلك عن طريق المادة المخصصة لذلك وعليك دعكها جيدًا ولا تتركها على المقعد طويلًا. 

استخدم فرشاة صغيرة أو قطعة قماش وضف إليها مواد التنظيف من أجل تنظيف تابلو السيارة، وقم بتمريرها جيدًا على التابلو وإعادة ذلك حتى يتم تنظيفة، واستخدم قطعة قماش نظيفة من أجل تنظيف لوحات المفاتيح داخل السيارة، ولتنظيف الأبواب من الداخل نستخدم فرشاة خشنة من أجل إزالة الأتربة وملمع للجلد إذا ما كانت مبطنة بالجلد. 

ماذا يعني وجود رائحة زيت محروق داخل السيارة؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق