×

نيسان تكشف عن سيارة للشباب الصيني "الذي نشأ وحيداً بلا اخوة"

الرجل-دبي:

كشفت شركة نيسان عن طراز تجريبي جديد لأربعة ركاب، مخصّصة لجيل جديد له تطلعات مختلفة تتوجه نحو الاتصالات والمشاركة الإلكترونية داخل السيارة.

وتقول الشركة إنها سيارة تناسب الجيل الجديد في أي مكان، ولكنها تضع نصب عينيها الجيل الجديد الذي يبلغ تعداده 240 مليون نسمة، ويعد أكبر كتلة شراء واعدة في العالم.

وتقول الشركة إن هذا الجيل الذي ولد في الثمانينات من القرن الماضي نشأ وحيداً بلا إخوة، بسبب سياسة الصين للحدّ من المواليد، ولذلك هو يتطلع إلى الصداقة ويقدرها.

وتعتقد الشركة أن هذا التصميم يمنح الشباب الصيني فرصة الظهور الفردي في مجتمع مزدحم.

وهي تزخر بأضواء النيون في الداخل، مع خطوط تبرز أثناء الليل في شوارع المدن الصينية. وتقسم الشركة السيارة إلى أربعة مقاعد متساوية في المساحة وفي الأدوات المتاحة لكل مقعد، على أساس أن ركاب السيارة متساوون في القيمة، ويشتركون في التعرف إلى المعلومات المتاحة للسائق.

ويمكن لأي راكب نقل المعلومات المعروضة على الشاشة إلى هاتفه الجوّال، مع إمكانية المشاركة فيه. وتقول الشركة إن سعر السيارة سوف يكون في متناول الأغلبية، لأنها تعتمد في معظم مكوناتها على سيارات فعلية من نيسان. وهي تعتمد على نظام هايبرد نظيف يصلح للقيادة داخل المدن. ولم تؤكد الشركة بعد دخول هذه السيارة إلى مجال الإنتاج، ولكن نائب الرئيس وكبير مصممي الشركة شيرو ناكامورا قال إن هذا التصميم يمثل طموح نيسان في السوق الصيني وإن الشركة سوف تتخذ قرار الإنتاج بعد دراسة ردود الفعل من الشباب.

التعليقات

أضف تعليق