You are here

×

الحفاظ على اللياقة في رمضان .. 10 تمارين يمكنك ممارستها من المنزل

الحفاظ على اللياقة في رمضان .. 10 تمارين يمكنك ممارستها من المنزل

الحفاظ على اللياقة في رمضان .. 10 تمارين يمكنك ممارستها من المنزل

تمارين للحفاظ على اللياقة في رمضان

تمارين للحفاظ على اللياقة في رمضان

الحفاظ على اللياقة في رمضان .. 10 تمارين يمكنك ممارستها من المنزل
تمارين للحفاظ على اللياقة في رمضان

الحفاظ على اللياقة في رمضان يكون عائقا أمام البعض، حيث إن فترة الصيام على مدار اليوم، تجعلك تشعر بالجوع والعطش، بالإضافة إلى ترك حالة من الخمول والكسل الشديدين لدى البعض، مما يؤدى إلى ضعف اللياقة البدنية بشكل عام، حيث تصل عدد ساعات الصيام لأكثر من 15 ساعة في حرارة الصيف، لذا نستعرض في التقرير التالي كيفية الحفاظ على اللياقة في رمضان. 

تمارين للحفاظ على اللياقة في رمضان 

قبل أن نسرد لكم عددا من التمارين الهامة للحفاظ على اللياقة في شهر رمضان الكريم، يجب عليكم معرفة الأوقات المناسبة لممارسة التمارين في رمضان، فينصح الخبراء بأن تكون ممارسة التمارين في شهر رمضان ليست في أوقات الصيام، كون الجسم يكون لديه حاجة للمياه والطعام، من أجل إعطائك الطاقة اللازمة لممارسة التمارين، لذا فإن الوقت المثالي لممارسة الرياضة في شهر رمضان هو في الفترة ما بعد الإفطار إلى ما قبل السحور، وهذه هي قائمة التمارين: 

تمرين الساعدين: لا يحتاج تمرين الساعدين أو التمارين التى سنذكرها لاحقًا إلى الذهاب لـ صالات الجيم، ويمكن ممارستها في المنزل، فهذا التمرين مهم لعضلات الساعدين، ويتم من خلال رفع الجسم بأكمله باستخدام الذراعين من وضع الوقوف إلى وضع التعلق حتى منطقة الذقن.

تمرين المشي على اليدين: يكون هذا التمرين بنفس وضعية التمرين السابق، ولكن مع المشي على اليدين، ويساعد هذا التمرين الرجل في الحفاظ على توازن جسمه وتقوية قبضة يده.

تمرين القرفصاء: وقوف الرجل على قدم واحدة مع حمل وزن صغير لتحقيق التوازن والمحافظة على هذا الوضع لأطول مدة، يعتبر تمرينا مفيدا لعضلات الجسم السفلية مثل البطن، والحوض، والأرجل.

تمرين التعلق على مقعدين: يتم برفع اليدين ورفع القدمين للأعلى والثبات لمدة قصيرة، يساعد هذا التمرين الرجل على تقوية عضلات الفخذ والبطن وعدم الإصابة بتقلص أو شد عضلي في هذه المناطق.

تمرين تثبيت القدمين من الخلف: يتم من خلال شد القدم من الخلف لفترة ثم تركها، وتكرار الأمر للقدم الثانية، وهذا التمرين مهم جداً لعضلة السمانة والعمود الفقري للرجل.

تمرين تسلق الحبل: يحتاج هذا التمرين إلى تجهيزات خاصة، ولكنه أحد التمارين الشاقة التي تأتي بنتائج رائعة خاصة في عضلات الساعدين.

تمرين رفع وزن الجسم أفقياً: يتم من خلال شد الجسم للأعلى ورفع اليدين لأعلى، وهذا التمرين مفيد لعضلات الجسم العليا مثل الساعدين والكتف والبطن.

تمرين الضغط: هو أسهل التمارين الرياضية وأكثرها فائدة للحفاظ على اللياقة البدنية للرجل، حيث يفيد عضلة القلب وأوتار الركبة والساعدين والعضلة ذات الرأسين، وتظهر نتائجه بسرعة رهيبة على الجسم خاصة في حالة تنفيذ التمرين بشكل منتظم.

تمرين رفع الجسم على اليدين: إذا أراد الرجل الحصول على عضلات يد قوية وبارزة فكل ما عليه فعله هو تنفيذ هذا التمرين بشكل منتظم حيث يساعد في تقوية عضلات الساعدين وقبضة اليد والمحافظة على قوامه ممشوقاً.

تمرين التعلق بالعقلة: التعلق بالعقلة مع مد الساعدين أفقياً يفيد في تمرين عضلات الصدر والبطن والكتف والساعدين.

نصائح أخرى: عليكم تناول وجبة إفطار خفيفة وتكون صحية، ويفضل تناول الطعام على 4 وجبات تبدأ بالإفطار ووجبتين خفيفتين ومن ثم وجبة السحور، حتى تشعر بعدم إرهاق، وعليك أن تتناول وجبة الإفطار ببطء وتمضغ الأكل جيدًا، وتحافظ على احتساء المزيد من السوائل من المياه والعصائر، موزعة على الوجبات أيضًا. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق